(رويترز) - قال نحو نصف العمال الامريكيين الذين شاركوا في استطلاع اعلنت نتائجه يوم الثلاثاء انهم قلقون خشية أن تكون وظائفهم في خطر بسبب الازمة الاقتصادية الراهنة.

ويقول الاستطلاع الذي اشرفت عليه "خيارات مكان العمل" Workplace Options -وهي شركة تقدم فوائد مدى الحياة للموظف ومقرها في رالي في نورث كارولينا- انه مع وضع الخوف على الوظيفة في الاعتبار قال 25 في المئة انهم يبحثون في اعلانات تقديم الاعانات او يقومون بتحديث سيرتهم الذاتية.

واشار الاستطلاع الى ان سبعة واربعين في المئة من المشاركين في الاستطلاع قالوا ان انباء الازمة الاقتصادية جعلتهم يخافون على وظائفهم بينما قال 53 في المئة انهم غير قلقين من فقد وظائفهم.

وقالت نفس النسبة 53 في المئة انهم يرشدون الانفاق بسبب المخاوف الناجمة عن الازمة الاقتصادية.

وهذا الاستطلاع هو الاول الذي تجريه الشركة بشأن القلق من فقد الوظيفة خلال الازمة الاقتصادية الراهنة ولم تكن تتابع الشركة بانتظام تأثيرات الازمة والقلق من فقد الوظيفة في الاستطلاعات السابقة.

واجرى هذا الاستطلاع عبر البلاد مركز السياسة العامة لاستطلاعات الرأي Public Policy polling في الفترة من 26 الى 27 من سبتمبر ايلول. واستخلص الاستطلاع اراء 452 عاملا بالغا في الولايات المتحدة ويبلغ هامش الخطأ فيه اكثر او اقل من 3.7 نقطة في المئة