الحمد لله رب العالمين والسلام عليكم
-
حصل شيئ غير عادي من الأمم المتحدة التي يترئسها بان كي مون .
-
نعم وقد يراها البعض منكم شيئاً ليس بالأهميّة لكن هو خطير جداً على المستوى الأممي فالأمم المتحدة فوضت حلف الناتو بحفظ الأمن بالعالم .
-
أيّ بان كي مون ومن دون إستشارة باقي دول العالم سحب الـ UN المتعارف عليه ونقله لحلف الناتو ذلك بتوقيع وثيقة تقول بأن حلف الناتو هو حلف لحفظ السلام .
-
تكلم الرجل عن دول العالم كلها وأساء أمانة وظيفته واستثنى الدول التي ماهي بحلف الناتو وأعطى الشرعية للغرب ...شرعية دولية ببعث القوات العسكرية بالتدخل بأي مكان بالعالم دون أن يكون هناك حق بالإعتراض فهذا متفق عليه وموقع عليه الآن بأنهم قوات لحفظ السلام .
-
بان كي مون فعل هذا دون علم أحد والآن علمت روسيا بالأمر وهي غاضبة منه وبالطبع هذا مبدئياً وبالتأكيد هي ستبطل مفعول هذه الوثيقة فما هذا ...؟؟؟
-
قوات الناتو تدخل لأيّ بلد بالعالم الآن تحت غطاء الشرعية دون أن يستطيع أحد التفوه بكلمة واحدة والوثيقة موقعة من الأمم المتحدة من بان كي مون


بان كي مون يثير غضب روسيا

http://middle-east-online.com/?id=68310


روسيا: بان كي مون قد يتعرض للاقالة

روسيا تريد تحقيقا حول الأمين العام للامم المتحدة المتهم بعد توقيع اتفاق يعترف بالحلف الأطلسي كمنظمة حفظ سلام.


ميدل ايست اونلاين


موسكو - تطالب روسيا باجراء تحقيق ضد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بعد توقيع اتفاق يعترف بالحلف الاطلسي كمنظمة "حفظ سلام"، كما قال السفير الروسي لدى الحلف الاطلسي في مقابلة نشرت الجمعة.


وصرح ديمتري روغوزين لصحيفة ازفستيا الروسية ان "الاتفاق لم يثر استنكار الوفد الروسي وحسب، وانما ايضا اعضاء اخرين في مجلس الامن الدولي الذين لم يكونوا على اطلاع"، مطالبا "بتحقيق حول اعمال بان كي مون".


وهذه الوثيقة التي ظهرت خلال اجتماع الشراكة الاوروبية الاطلسية وقعها الامين العام للامم المتحدة والامين العام للاطلسي ياب دو هوب شيفر في 23 ايلول/سبتمبر وتعطي الاطلسي حق القيام بعمليات
"عبر العالم".


واضاف الدبلوماسي الروسي
"اقر بان كي مون بان الحلف ليس منظمة عسكرية اقليمية وانما منظمة تحل محل الامم المتحدة في كافة الاعمال المرتبطة بالامن الدولي".


وقال روزوغين ان الامين العام للامم المتحدة
"قد يتعرض للاقالة. ان اعماله معيبة".


ورأى ان هذه الوثيقة "ترد الاعتبار" للحلف الاطلسي اثر عمليات القصف في صربيا اثناء حرب كوسوفو، واعتبر ان الاتفاق وقع لكي "تتقاسم الامم المتحدة الاخفاق الحاصل في افغانستان" حيث يتولى الحلف الاطلسي قيادة القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايسا) بتفويض من الامم المتحدة.

منقول