الدولار الأمريكي هوى بعد كسره للمستويات الفنية الرئيسية في الفترة الأمريكية حيث كان يتاجر في الفترة الآسيوية قرب مستويات إغلاقه خلال الجلسة الأمريكية الليلة الماضية .
مخاوف من السياسة المحلية اليابانية حيث سيطر الخوف على الأسواق بعد تقارير يابانية تفيد أن صانعي القرار ( المشرعون ) قد ياخرون التصويت على تشريع الخصخصة البريدية لان أعضاء الحزب الحاكم حذرون جدا خاصة مع قرب موعد الانتخابات العامة المحلية .
رغم أن رئيس الوزراء الياباني جوينشيرو كيوزومي هدد بإرجاء الانتخابات العامة إذا لم يوافق على مشروع الخصخصة البريدية إلا أن المعارضون في حزبه الحاكم بقوا مصرين على رأيهم متحدين لمشروع القرار .
اليورو دولار كان كما هو بعدما اخترق بالأمس حاجز المقاومة 1.2255/1.2260 وهو بذلك حدد اتجاها لحركة الدولار الحادة ارتفاعا وخلال الفترة الآسيوية بدا الدولار في التصحيح إلا انه سرعان ما عاد وأغلق عند مستويات إغلاق الفترة الأمريكية . لذا من الواضح أن بقاء الزوج فوق 1.2255 يحافظ على اتجاه الزوج التصاعدي حيث كانت هناك ثلاث محاولات خلال يوليو لخرق هذا المستوى ومحاولتين في بداية هذا الأسبوع كلها لم تفلح مما يعطي هذا المستوى أهمية لزوج اليورو دولار . أي كسر لأعلى مستوى وصل له بالأمس على الأغلب سنرى الزوج عند الأرقام التالية 1.2360/1.2460 . المحللون يتوقعون أن يتحرك اليورو دولار لمستوى 1.2480 خلال الفترة القريبة القادمة .

الدولار ين قاد الحركة الصباحية هذا الصباح حيث هبط الدولار بحدة إلى 110.95 ثم إلى مستوى 110.75 قادما من 111.20/111.25 وذلك بعد ضربه أوامر الوقف عند مستوى 110.90 .



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي