الدولار الأمريكي كان ضعيفا بعد أن اخفق مرة أخرى في الاستفادة من البيانات الاقتصادية الايجابية كما عانى الدولار الأمريكي مجددا من مخاوف تنويع بنوك مركزية للاحتياطي ومن البيانات الاقتصادية الأوربية القوية .
هذا وقد أنهى الدولار الجلسة الأمريكية محققا بعض المكاسب الهامشية على الرغم من صدور مؤشر ISM التصنيعي أفضل من التوقعات حيث صدر عند مستوى 56.6 نقطة في يوليو مقابل 53.8 في يونيو ومقابل 54.5 لتوقعات السوق .
أدى هذا إلى الفهم في الأسواق الآسيوية أن الدولار أصبح نسبيا محصن ضد الأخبار الاقتصادية الايجابية على الأقل خلال الفترة القصيرة القادمة
هذا ومع انتظار الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة الأسبوع المقبل بمقدار ربع نقطة إلا أن هذا الرفع حلل في أن قطاع الصناعة وحده غير كافي لدفع الاقتصاد مما زاد من التكهنات باحتمال استمرار رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة إلى ما بعد 4% ليعطي مزيدا من الدعم للدولار الأمريكي .
بالإضافة إلى أن اليورو تلقى دعما بعد صدور تقرير PMI التصنيعي لمنطقة اليورو والذي فاق التوقعات حيث صدر التقرير عند مستوى 50.8 نقطة مقابل 49.9 نقطة في يونيو ومقابل 50.5 نقطة للتوقعات .
ومن المتوقع أن يجتمع الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع المقبل ويتوقع رفع الفائدة بمقدار ربع نقطة فيما يجتمع المركزي الأوربي بينما من المتوقع أن تبقى الفائدة كما هي دون تغيير مما يعطي نوعا من المفاضلة للدولار الأمريكي نظرا لنسب الفائدة المتباعدة بين العملتين .
الدولار يورو فتح في بداية آسيا عند مستوى 1.2190 ثم سرعان ما ارتفع إلى مستوى1.2200 بعد أن وصل إلى أعلى سعر له 1.2252 بالامس الطلب المستديم على اليورو الأوربي جعلت أسعار اليورو قريبة من أعلى مستوى دائما هدف الزوج القادم 1.2280 تجاوزها مهم للصعود بقوة فوق مستوى 1.2300 .
انخفض أيضا زوج الدولار ين جاء هذا الانخفاض على الرغم من تخوف المتاجرين من ارتفاع في أسعار النفط أثناء الليل مما يضر باقتصاد اليابان لاعتماد اليابان على النفط المستورد في كامل صناعتها .

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي