النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: الفضاء الصيني

  1. #1
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي الفضاء الصيني

    اطلاق ثالث سفينة فضاء صينية مأهولة

    Thu Sep 25, 2008 5:36pm GMT



    جيوتشوان (الصين) (رويترز) - أطلقت الصين يوم الخميس ثالث سفينة فضاء مأهولة من موقع صحراوي ناء في رحلة تهدف لاستعراض تقدمها التكنولوجي بما في ذلك من خلال أول عملية سير في الفضاء صينية.
    وانطلقت سفينة الفضاء شينتشو-7 إلى الفضاء من مركز الاطلاق في جيوتشوان في اقليم جانسو بشمال غرب الصين في الساعة 9.10 مساء (1310 بتوقيت جرينتش) وعلى متنها ثلاثة من رواد الفضاء. وبث التلفزيون الصيني عملية الاطلاق على الهواء.
    ودخلت السفينة مدارها حول الارض بعد حوالي 20 دقيقة رغم أن وصولها إلى مدارها النهائي سيستغرق بضع ساعات اخرى.
    ووصف الرئيس الصيني هو جين تاو الذي كان يتحدث إلى غرفة التحكم عملية الاطلاق بانها "انجاز كبير اخر في صعود الشعب الصيني إلى قمة العلوم والتكنولوجيا في العالم."
    واضاف في تصريحات بثها التلفزيون "الاطلاق الناجح لسفينة الفضاء شينتشو-7 يمثل نجاحا مبدأيا لهذه الرحلة الفضائية المأهولة."
    وهذه ثالث رحلة فضائية مأهولة للصين منذ أكتوبر تشرين الاول عام 2003 عندما اصبحت الصين ثالث دولة ترسل روادا الى الفضاء بعد الاتحاد السوفيتي السابق والولايات المتحدة.
    ويتوقع تنفيذ عملية السير في الفضاء يوم السبت.
    وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) "سيترك الشعب الصيني أول اثر لقدمه في الفضاء.. هذه الاثر التي لا يمكن مشاهدتها ستمثل بكل تأكيد تقدما يصعب نسيانه وستتذكره الامة الصينية إلى الابد."
    واشاد مسؤولون ووسائل اعلام حكومية بتلك الاعمال بوصفها نجاحات وطنية تتوج نجاحات أولمبياد بكين وتعبر عن الطموحات الاوسع للبلاد.
    وقال كيفين بولبيتر الخبير في برنامج الفضاء الصيني لدى مؤسسة ديفينس جروب في واشنطن "سيكون هذا استعراضا للقوة الصينية.
    "الهدف النهائي هو بناء محطة فضاء. يمثل هذا بالنسبة لهم أحد مظاهر القوة العظمى."
    وأحرز برنامج الفضاء الصيني تقدما كبيرا منذ ان قال ماو تسي تونج مؤسس الصين الشيوعية عام 1949 متحسرا ان بلاده لا تستطيع اطلاق ولو ثمرة بطاطس (بطاطا) الى الفضاء.
    لكن برنامجها الذي شهد تقدما سريعا اثار قلقا في العواصم الغربية وفي طوكيو من ان الصين لديها طموحات عسكرية في الفضاء لا سيما بعد ان اجرت الصين تجربة اطلاق صاروخ مضاد للاقمار الصناعية العام الماضي.
    وترفض بكين هذه الاتهامات.
    وقال ليو جيانتشاو المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تدافع الصين دائما عن الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.
    "الهدف النهائي لمشروعات الفضاء الصينية المأهولة هو استكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه سلميا وتعزيز تنمية الاقتصاد الوطني ورفاهية الناس."
    وحذر مهندسون مشرفون على الرحلة من أنها محفوفة بالمخاطر.
    وقال كبير المهندسين تشانج جيانتشي لوكالة شينخوا ان وجود ثلاثة رواد على متن السفينة وارسال واحد الى خارجها على ارتفاع 340 كيلومترا فوق الارض سيمثل "اختبارا كبيرا.
    " ارسال ثلاثة رواد فضاء يمثل قفزة في الكم والكيف."

  2. #2
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: الفضاء الصيني

    رواد فضاء صينيون يستعدون لعملية سير في الفضاء

    Fri Sep 26, 2008 4:53am GMT



    بكين (رويترز) - وصلت ثالث مركبة فضائية مأهولة تطلقها الصين إلى مدارها النهائي حول الأرض في وقت مبكر من يوم الجمعة حيث يستعد روادها لوضع أول "بصمة قدم" لبلدهم في الفضاء.

    وكانت شينتشو-7 قد انطلقت إلى الفضاء من مركز الاطلاق في جيوتشوان في اقليم جانسو يوم الخميس وعلى متنها ثلاثة رواد في رحلة تهدف إلى اظهار التفوق التكنولوجي للصين وتتويج نجاح اولمبياد بكين.

    وشاهد ملايين الصينيين عملية الاطلاق في بث مباشر على شاشات التلفزيون الصيني وهيمنت انباء الرحلة على وسائل الاعلام الحكومية في الصين.

    وأبلغ مهندس في قاعدة الاطلاق التلفزيون أن شينتشو-7 تدور الآن على ارتفاع يبلغ حوالي 350 كيلومترا فوق سطح الارض لكن أصعب مرحلة في الرحلة لم تحدث بعد.

    واضاف قائلا وهو يقف امام صف من اجهزة الكمبيوتر "بالنسبة للسير في الفضاء فان المطالب أعلى والتحدي أكثر صعوبة."

    ومن المتوقع ان يضع أحد الرواد الثلاثة أول "بصمة قدم في الفضاء" للصين يوم السبت رغم ان هذا قد يتغير تبعا للفترة التي سيستغرقونها في التأقلم.

    وقالت وكالة انباء شينخوا الرسمية ان رائد الفضاء الذي سيختار لهذه المهمة سيغادر المركبة الفضائية في حلة فضائية صينية التصميم تبلغ تكلفتها 30 مليون يوان (4.40 مليون دولار).
    ومع استعدادهم للسير في الفضاء يقوم الرواد الثلاثة باختبار أول مرحاض فضائي للصين. وقالت شينخوا ان رواد المركبتين المأهولتين السابقتين تعين عليهم ان يرتدوا حفاضات

  3. #3
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: الفضاء الصيني

    رائد فضاء صيني يكمل بنجاح مهمته للسير في الفضاء

    Sat Sep 27, 2008 9:07am GMT




    بكين (رويترز) - أظهر بث تلفزيوني حي أن رائد الفضاء الصيني زهاي زهيجانج عاد بنجاح الى مركبته الفضائية بعد ان اتم مهمة تاريخية للسير في الفضاء يوم السبت استمرت نحو 15 دقيقة

  4. #4
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: الفضاء الصيني

    رائد فضاء قام بأول مهمة للصين للسير في الفضاء يستعد للعودة الى الارض

    Sun Sep 28, 2008 5:28am GMT

    بكين (رويترز) - يستعد اول صيني ترك "اثار اقدام في الفضاء" للعودة الى الارض يوم الاحد بعد ان اتم مهمة تاريخية للسير في الفضاء عززت من الكبرياء الوطني الصيني ودفعت بلاده خطوة اخري باتجاه القمر.

    ومن المقرر ان يهبط زهاي زهيجانج واثنان اخران من رواد الفضاء على متن المركبة "شينزهو7" في حوالي الساعة الخامسة مساء (0900 بتوقيت جرينتش) في منطقة منغوليا الداخلية في شمالي البلاد.

    وتتوج مهمة سير رجل الفضاء الصيني التي كللت بالنجاح في بزة مصصمة محليا بلغت تكلفتها 4.4 مليون دولار عاما زاخرا للصين ناضلت خلاله للتغلب على مأساة زلزال سيشوان المدمر وابدعت في دورة الالعاب الاوليمبية في بكين.

    ورحب زعماء الحزب الشيوعي بهذا الانجاز بوصفه نجاحا للامة بأكملها كما كشف رائد الفضاء وهو نجل لبائع وجبات خفيفة خلال الدقائق العشرين التي قضاها خارج المركبة عن علم صيني صغير.

    وهذه هي ثالث مهمة فضاء مأهولة للصين. ويعد القدرة على السير في الفضاء امرا اساسيا لهدف على مدى اطول للصين يتمثل في تجميع مختبر فضائي ثم محطة فضاء اكبر وربما في يوم ليس بقريب القيام بهبوط على سطح القمر.

    وترغب القوة الاسيوية التي تنمو بشكل سريع في ان تكون على يقين من ان يكون لها كلمة في الاستخدام المستقبلي للفضاء ثرواته وقطع برنامجها الفضائي شوطا طويلا منذ ان رثى الزعيم الصيني الراحل ماو زيدونج بلاده بأنها لا تستطيع حتى اطلاق ثمرة بطاطس (بطاطا) في الفضاء.

    وكانت اول رحلة فضاء مأهولة للصين في 2003 ثم تبعتها برحلة ثانية مأهولة برجلين في 2005. والدولتان الاخريان اللتان ارسلتا اشخاصا الى الفضاء هما روسيا والولايات المتحدة.

    لكن وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) قالت ان الصين مازالت بعيدة عن القوتين الفضائيتين الرئيسيتين وهما روسيا والولايات المتحدة.

  5. #5
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: الفضاء الصيني

    رواد الفضاء الصينيون يخرجون من كبسولة الفضاء

    Sun Sep 28, 2008 1:12pm GMT



    بكين (رويترز) - خرج رواد الفضاء الصينيون الثلاثة من كسبولة الفضاء في نهاية رحلة استمرت 68 ساعة شملت مهمة سير في الفضاء.
    وأظهر التلفزيون الحكومي الرواد الثلاثة وهم يخرجون من الكبسولة وسط تصفيق مسؤولي مراقبة البعثة ويلوحون أمام الكاميرات قبل اعطائهم باقات الزهور.

    ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن الثلاثة قولهم انهم "بصحة جيدة".

    ونقل الثلاثة الى مستشفى في مدينة هوهوت عاصمة اقليم منغوليا الداخلية لاجراء اختبارات ومن المقرر أن يعودوا الى بكين يوم الاثنين.

  6. #6
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: الفضاء الصيني

    المركبة الصينية (شينتشو 7) تحط بعد انتهاء مهمتها فـي الفضاء



    بكين (ا ف ب) - حطت المركبة ''شينتشو 7'' امس في الصين مع ثلاثة رواد فضاء على متنها بعد مهمة تاريخية تضمنت عملية خروج الى الفضاء هي الاولى من نوعها بالنسبة الى الصين، بحسب ما ذكر التلفزيون الرسمي. وبث التلفزيون صورا مباشرة لوصول المركبة الى مونغوليا في شمال الصين. وكانت وكالة انباء الصين الجديدة افادت في وقت سابق ان رواد الفضاء الثلاثة في صحة جيدة بعد عملية العودة الحساسة الى الطبقات الجوية. وكان الصاروخ ''المسيرة الطويلة 2-اف'' الذي حمل المركبة شينتشو والرواد الثلاثة اقلع الخميس من قاعدة جيوكوان في شمال غرب الصين.
    وخرج رائد الفضاء تشاي تشيغانغ الكولونيل في سلاح الجو السبت من المركبة الى الفضاء لمدة 15 دقيقة ودخل بذلك التاريخ.
    ومع مهمة المركبة شينتشو 7، اصبحت الصين ثالث دولة تقوم وحيدة بخروج الى الفضاء بعد الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي السابق.
    وهذا الخروج الى الفضاء تم خلال الرحلة الماهولة الصينية الثالثة التي ستتيح للصين على المدى الطويل تحقيق هدفها القاضي بامتلاك مختبر صغير في الفضاء ومن ثم محطة فضائية دائمة.
    وقد وصل اول صيني الى الفضاء عام 2003. وتبعته مهمة ثانية ماهولة لرائدي فضاء عام 2005.
    وتاتي مهمة شينتشو 7 قبل ايام من العيد الوطني الصيني في الاول من تشرين الاول حيث تنظم احتفالات كبرى في كل انحاء البلاد.

  7. #7
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي رد: الفضاء الصيني

    الصين تحتفي برواد الفضاء وعيناها على القمر

    Tue Sep 30, 2008 12:51am GMT






    بكين (رويترز) - وقفت مجموعة صغيرة من اطفال المدارس يلوحون بالاعلام بينما دخل ثلاثة رواد فضاء صينيون الى بكين يوم الاثنين بعد أن اكملوا اول مهمة سير في الفضاء لبلادهم والتي ينظر اليها باعتبارها بداية لخطط طويلة المدى لبناء محطة فضاء والنزول على القمر.

    وهبط الرواد الثلاثة سالمين على الارض يوم الاحد بعد رحلة استغرقت 68 ساعة ومهمة سير فى الفضاء سجلت شهادة تفوق تكنولوجي للصين واعتبر القادة الصينيون ما انجزوه نصرا عظيما.

    وعرض التلفزيون الحكومي رواد الفضاء وهو يلوحون لحشد صغير من فوق سيارة مكشوفة بينما وقف المسؤولون العسكريون يتابعون المشهد.

    وقال وانغ تشاو ياو نائب مدير رحلات الفضاء المأهولة ان البرنامج النووي الصيني يمضي حاليا نحو المرحلة التالية من التطوير للوصول الى التكنولوجيا اللازمة لالتحام مركبتين واقامة محطة فضاء في مدار حول الارض.

    وتخطط بكين لامتلاك معمل فضائي بحلول عام 2011 وتتطلع لارسال سفن فضاء مأهولة وغير مأهولة للالتحام مع المعمل الفضائي.

    وقال وانغ فيما نقلته وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) انه بعد السير بنجاح في الفضاء تريد الصين اقامة محطة فضاء مأهولة بحلول عام 2020.

    ولدى الصين طموحات في انزال أحد روادها على سطح القمر ولكنها لم تعلن عن اي خطط ملموسة او جدول زمني لمثل هذه المهمة.

    وقالت صحيفة ثاوث تشاينا مورننج بوست ان البراعة التكنولوجية الصينية "عززتها بحق" مهمة السير التي قام بها طاقم المركبة شينتشو 7.
    وقالت الصحيفة ان "مهمة السير -- مثل استضافة دورة الالعاب الاولمبية الشهر الماضي -- اظهرت الافاق التي تقدر الصين على بلوغها

المواضيع المتشابهه

  1. ترليونات المرايا تطلق الى الفضاء و لكن لماذا ؟؟
    By abo ali 21 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 10:29 AM
  2. صوره روعه من الفضاء
    By hatem1 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 31-03-2008, 12:28 AM
  3. عايز تشوف بيتك من الفضاء من غير متنزل برامج أدخل وشوف
    By علاء السقا in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-11-2006, 08:25 PM
  4. هل تريد رؤية منزلك من الفضاء ؟ برنامج رائع لا يفوتك
    By BahraiN in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 05-08-2006, 06:44 PM
  5. سبحان الله تفضل و شوف الحرم المكي و المسجد النبوي من الفضاء
    By waddah in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-07-2006, 08:23 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17