محيط - انهي الدولار ارتفاعاته التي استمرت يومين مقابل اليورو وذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش التي حذر فيها من أن الاقتصاد الأمريكي قد يواجه فترة ركود مؤلمة في الوقت الذي تصاعدت فيه توقعات المتعاملين في أسواق الصرف بشأن إمكانية إقدام بنك الاحتياط الفيدرالي علي خفض أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل .

وقد تراجع أيضاً سعر الدولار أمام العملة السويسرية وذلك مع ترقب البيانات الحكومية الأمريكية التي ستعلن في وقت لاحق والتي قد تظهر انخفاض جديد في مبيعات العقارات في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي .

وارتفع سعر الاسترليني مقابل العملة الأمريكية وذلك بعد أن أشار أحد القائمين في بريطانيا علي وضع السياسة النقدية إلي ضرورة عمل بنك إنجلترا علي تهدئة موقف تجارة أزمة أسواق الائتمان والتركيز علي مواجهة التضخم.

ويري "سيمون دريك" خبير أسواق الصرف لدي مصرف "بنك أوف نيويورك ميلون كورب" بلندن أن خطة الإنقاذ المطروحة من قبل الحكومة الأمريكية لمواجهة تداعيات أزمة الائتمان الأخيرة قد تعيد الثقة في كثير من الأمور ولكن لن تعيد الثقة تجاه الدولار.

وحول تحركات أسعار الصرف تراجع سعر العملة الأمريكية لمستوي 1.4718 لليورو مقابل 1.4621 دولار في التعاملات السابقة بأسواق الصرف.

وانخفض سعر الدولار أمام العملة اليابانية ليسجل 105.3 ين مقابل 106.11 ين وتراجع سعر العملة الأمريكية مقابل الاسترليني لمستوي 1.8608 دولار مقابل 1.0815 دولار.