(رويترز) - ارتفع سعر النفط دولارين يوم الاربعاء وسط مخاوف بشأن إمدادات الوقود الأمريكية فاقت القلق بشأن خطة حكومية امريكية قيمتها 700 مليار دولار لانقاذ القطاع المالي.

وفي الساعة 1021 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي دولارين الى 108.61 دولار للبرميل في حين زاد سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 1.80 دولار الى 104.88 دولار للبرميل.

ومن المتوقع ان تظهر بيانات المخزونات الامريكية الاسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الأربعاء انخفاض مخزونات الخام بمقدار مليوني برميل منخفضة للاسبوع الخامس على التوالي بسبب التعطيلات التي تسبب فيها الاعصار ايك.

وقال ديفيد مور محلل أسواق السلع في كومنولث بنك اوف استراليا "ربما تحسن الاتجاه بعض الشيء لكني اتوقع ان يكون الناس قلقين قبيل صدور بيانات ادارة معلومات الطاقة."

وتواصل شركات النفط العمل على استئناف الانتاج واعمال المصافي وخطوط الانابيب بعد ان ضرب الاعصار منشآت النفط الامريكية في وقت سابق هذا الشهر. وظلت ست مصاف نفط في تكساس متوقفة حتى أمس الثلاثاء بسبب الاعصار.

وأدى هذا التعطيل كذلك الى السحب من مخزونات الوقود ويتوقع المحللون ان تظهر البيانات تراجع مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.5 مليون برميل. ويتوقع ان تكون مخزونات البنزين قد انخفضت أربعة ملايين برميل.

وانخفضت أسعار النفط عن ذروتها البالغة 147 دولارا للبرميل التي سجلتها في يوليو تموز اذ حد ارتفاع أسعار الوقود وتصاعد المشاكل الاقتصادية من الطلب في الولايات المتحدة ودول مستهلكة أخرى