(رويترز) - واصلت الاسهم الامريكية خسائرها يوم الثلاثاء وتنازلت عن مكاسبها التي حققتها في وقت سابق من المعاملات بقيادة شركات التكنولوجيا متأثرة بتراجع في أسهم جنرال الكتريك واستمرار المخاوف بشأن القطاع المالي.

وتراجع مؤشرا داو جونز الصناعي وستاندرد اند بورز 500 أكثر من واحد بالمئة لكل منهما بعد صعودهما بنسبة واحد بالمئة لفترة وجيزة بعد الفتح.

وتأثر المؤشران بسهم جنرال الكتريك الذي فقد نحو خمسة بالمئة بعد أن خفض محلل لدى جولدمان ساكس توقعاته لأرباح الشركة الصناعية.

ونال من السوق أيضا عدم اليقين بشأن اليات خطة مقترحة قيمتها 700 مليار دولار لانقاذ القطاع المالي الامريكي مع احتدام النقاش في الكونجرس حول الاجراء.

وتريد الحكومة استخدام المال لاسقاط رهون عقارية معدومة من ميزانيات البنوك بحيث تستطيع معاودة الاقراض. وفي شهادة أمام اللجنة المصرفية لمجلس الشيوخ الامريكي يوم الثلاثاء حث مسؤولون اقتصاديون كبار من بينهم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) بن برنانكي على سرعة اقرار مشروع القانون الخاص بالخطة.

وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 102.58 نقطة أي ما يعادل 0.93 في المئة ليصل الى 10913.11 نقطة.

وفقد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 13.69 نقطة أو 1.13 في المئة مسجلا 1193.40 نقطة.

وهبط مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 15.31 نقطة أو 0.70 في المئة الى 2163.67 نقطة