(رويترز) - واصلت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي هبوطها لليوم الثاني على التوالي يوم الثلاثاء وسط الفوضى التي تعصف بالنظام المالي الامريكي وبفعل علامات على ان الاعصار ايك تفادي مرافق البنية الاساسية لصناعة الطاقة الامريكية.

وبلغ سعر الخام الامريكي الخفيف لتسليم اكتوبر تشرين الاول 91.79 دولار للبرميل منخفضا 3.92 دولار في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس بحلول الساعة 0245 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من التعاملات هبط عقد الخام الامريكي 4.11 دولار.

وكانت عقود الخام الامريكي بلغت عند التسوية في نايمكس يوم الاثنين 95.71 دولار منخفضة 5.47 دولار او 5.4 في المئة. وكان هذا اول سعر تسوية دون مئة دولار منذ اوائل مارس اذار.

وهوى سعر عقود مزيج النفط الخام برنت لتسليم نوفمبر تشرين الثاني 3.97 دولار الى 27 ر90 دولار للبرميل بعد ان هبطت في وقت سابق ما يصل الى 4.44 دولار مسجلة أدنى مستوى لها منذ الثامن من فبراير شباط.

وكان طلب بنك ليمان براذرز الاستثماري اشهار افلاسه وموافقة بنك اوف امريكا على شراء مؤسسة ميريل لينش قد اثارا مخاوف ان تؤدي المشكلات الاقتصادية العالمية المتفاقمة الى ابطاء الطلب على الطاقة الامر الذي حفز المستثمرين على الخروج من سوق النفط والاتجاه الى أوعية استثمارية امنة.

ومن المتوقع في خلال اسبوع استئناف جزء كبير من انتاج الطاقة الامريكية الذي توقف بسبب الاعصار ايك لان التقارير الاولية تظهر ان العاصفة لم تسبب الا ضررا طفيفا بمنصات انتاج النفط ومصافيه.