حصل الدولار الأمريكي على مكاسب ضعيفة في الصباح الباكر من الفترة الآسيوية لكن بقي الدولار الأمريكي تحت ضغط من بعض اللاعبين في السوق بعد الحركة عير المتوقعة التي أدت لارتفاع اليورو في رالي غير متوقع خلال الفترة الأمريكية في الليلة الماضية .

كان تراجع الدولار أمام اليورو مفاجأة كبيرة خاصة بعد تقرير السلع المعمرة الذي اظهر نتيجة أفضل من التوقعات وارتفعت قيمة المؤشر خلال شهر يونيو وأشار إلى مستوى 1.4% إلا أن معظم التجار قالوا أن الانعكاس الذي حصل كان محتمل جدا بسبب العوامل التقنية وذلك بعد أن سقط اليورو إلى مستوى 1.1965$ فعاد ووثب من جديد إلى مستوى 1.2085 $ .

إن فشل الدولار الأمريكي في الارتفاع في رالي كبير بعد البيانات الاقتصادية الجيدة يتوقع أن يكون ذلك بسبب أن السوق قد استوعب بيانات اقتصادية جيدة كافية من خارج الولايات المتحدة الأمريكية الآن مما يخف من الجانب السلبي لزوج اليورو دولار

الدولار كان قد بدا في الارتفاع في آسيا مبكر ولو أن المكاسب كانت ضعيفة جدا وغير حاسمة بينما عمليات البيع كانت لها علاقة بعقود الخيار (الاوبشن) ومع قلة الزخم أبقي الضغط على العملة الأمريكية .

وفي الجلسة الآسيوية ارتفع اليورو دولار وقام بملامسة القمة التي وصلها خلال جلسة نيويورك إلا أنها عاد وانخفض الزوج ووصل إلى مستوى 1.2065 ثم 1.20.61 وذلك مع ظهور باعة جدد لليورو من المستويات العالية .

جوهريا الحافز الأساسي للدولار الأمريكي لم يتغير كثيرا حيث بقيت الولايات المتحدة الداعمة لاقتصاديات كثيرة في العالم بينما الإمكانيات الاقتصادية الأوربية في أحسن الأحوال المؤقتة أما اليابان فتمر بمرحلة تحسن غير منتظم .



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي