(رويترز) - هبط الدولار أمام سلة من العملات يوم الاربعاء بينما يترقب المتعاملون خطة انقاذ سيعلنها بنك ليمان براذرز يوم الأربعاء بالاضافة الى النتائج الفصلية التي ينتظر أن تكون سيئة.

كما تأثرت العملة الامريكية سلبا بانتعاش أسعار النفط من أدنى مستوياتها في خمسة شهور بعد اتفاق اوبك على خفض صغير ولكن غير متوقع في الانتاج.

وقلص الين خسائره بعد أن قال بنك التنمية الكورية انه أنهى محادثات بشأن استثمار محتمل في بنك ليمان الذي هوت أسهمه وسط مخاوف من عجزه عن جمع رأس المال اللازم لمواجهة الازمة المالية الحالية.

وقد سلطت متاعب بنك ليمان الضوء على المشاكل المستمرة في القطاع المالي مما أدى الى موجة بيع للابتعاد عن المخاطر عززت الين مع اقبال المتعاملين على اعادة شراء العملة ذات العائد المنخفض بعد أن باعوها لشراء اصول بعملات ذات عائد أعلى.

وبلغ الين أعلى مستوى في 13 شهرا أمام اليورو في وقت سابق يوم الأربعاء. ورغم أنه تخلى في وقت لاحق عن هذه المكاسب فقد قال متعاملون في السوق ان العملات منخفضة المخاطر مثل الين ستظل موضع تفضيل بينما تواجه السوق أحدث تطورات في أزمة القطاع المالي.

وارتفع اليورو 0.2 بالمئة الى 1.4155 دولار ولكن تنامي المخاوف من تباطؤ النمو في منطقة اليورو ابقى العملة الموحدة قرب أدنى مستوى في 11 شهرا عند 1.4045 دولار الذي بلغته يوم الثلاثاء.

وهبط الدولار 0.2 بالمئة مقابل سلة عملات رئيسية وارتفع ثلث نقطة مئوية الى 107.17 ين ولكنه حوم في نطاق حول أدنى مستوى في شهرين تقريبا عند 105.50 ين الذي بلغه في وقت سابق هذا الشهر.

وصعد اليورو 0.4 بالمئة الى 151.82 ين