الدولار الأمريكي أصبح أكثر قوة مع بداية الفترة الآسيوية مدعوما بوجهات نظر السوق أن الفجوة في أسعار الفائدة الأمريكية ستتسع خلال الأسابيع القادمة بشكل كبير بين الدولار الأمريكي والين وعملات منطقة اليورو .
تعافي الدولار أمام جميع العملات الرئيسية مدعوما بالتغير في مشاعر السوق اتجاه الدولار الأمريكي خاصة بعد ملاحظات البنك المتحد عبر البحار السنغافوري في تقريره اليومي .
الين أصبح ضعيفا في الجلستين السابقتين وقد قاد ذلك استرخاء في شراء العملات الآسيوية خاصة الين الياباني خصوصا بعد تصريح أمس من بنك الشعب في الصين أن إعادة تقييم اليوان بنسبة 2% لن يتبعها حركات تالي في الوقت القريب .
غني عن التعريف أن بنك الشعب في الصين بقصد من تصريحاته حجب التوقعات أن الصين قد تقوم بمفاجأة أخرى في السوق .
في وقت سابق من صباح اليوم أنهى البنك المركزي الياباني اجتماعه الشهري الخاص بالسياسة النقدية بقرار إجماع الأغلبية بإبقاء أسعار الفائدة كما هي دون تغيير قريبة من صفر بالمئة كما قرر بنك البيان المركزي الإبقاء على مستوى الاحتياطي النقدي المتوافر بالبنوك عند مستوى 30-35 تريليون ين ياباني وذلك كجزء من المجهود المستمر للإنهاء العام بمستوى انكماش محدود في اليابان .
ومع توقعات أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي نسب الفائدة مرة أخرى في اجتماعه القادم في 9 أغسطس أصبحت وجهة النظر هي مزيدا من اتساع الفجوة بين نسبة الفائدة الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية ومثيلها في اليابان مما ساعد الدولار على تحقيق مكاسب عديدة .



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي