(انجلترا) (رويترز) - قال رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون يوم الاثنين انه ليس هناك طريق سهل للخروج من التباطؤ الاقتصادي ولم يلوح بأي مبادرات من شأنها تهدئة غضب نقابات العمال والاسر الكادحة.

وقال براون في مقدمة مسودة وثيقة للمؤتمر السنوي لحزب العمال هذا الشهر "انا واثق من أن بامكاننا اجتياز هذه الفترة الاقتصادية الصعبة ومواجهة هذه التحديات ونحن دولة أقوى وأكثر امانا ونزاهة من أي وقت مضي."

ومضى قائلا "مواجهة هذه التحديات لن يكون أمرا سهلا ولن تتم بين عشية وضحاها. ليست هناك حلول سهلة أو سريعة. فالامر يتطلب قيادة والثبات أمام الحقائق الصعبة ومصارحة الشعب البريطاني بشأن الخيارات التي نواجهها وأخذ قرارات صعبة بشأن أولويات الانفاق العام."

وتظهر استطلاعات الرأي الى تخلف حزب العمال عن المحافظين مما يشير الى هزيمة محتملة للعمال في الانتخابات البرلمانية المقبلة في عام 2010 .

وتقول نقابات العمال التي تجتمع في مدينة برايتون الساحلية هذا الاسبوع ان ما يصل الى مليون فرد من موظفي القطاع العام قد يضربون عن العمل هذا الشتاء ما لم تخفف الحكومة من سياسة ربط زيادات الاجور بالمستوى الرسمي للتضخم وهو اثنين بالمئة.

وتقول نقابات العمال انه مع وصول التضخم السنوي الى 4.4 بالمئة فان أجور العاملين في القطاع العامين تتقلص فعليا في ظل سياسة الحكومة.

وتريد النقابات من حزب العمال انهاء الخلاف بشأن من الذي ينبغي أن يكون مسؤولا والتركيز على مساعدة المواطنين على مواجهة التباطؤ الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة