(رويترز) - هبطت أسعار النفط أكثر من دولار يوم الاربعاء بعدما أظهر تقرير للحكومة الامريكية أكبر زيادة اسبوعية في مخزونات الخام منذ 2001 وسط تقارير عن استئناف الواردات بعدما أخرتها عاصفة.

وبدد التراجع المكاسب المبكرة التي نتجت عن توقعات لجولدمان ساكس أكبر بنك استثماري في سوق السلع الاساسية بأن سعر النفط سيصل الى 149 دولارا للبرميل في نهاية العام الجاري.

وبحلول الساعة 1535 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي منخفضا 1.20 دولار عند 113.33 دولار للبرميل فيما هبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.05 دولار الى 112.20 دولار للبرميل.

واسعار النفط حاليا منخفضة أكثر من 20 في المئة عن ذرواتها القياسية التي بلغتها في اواسط يوليو تموز وسط مخاوف من تباطؤ الطلب العالمي لكنها ما زالت مرتفعة 13 في المئة عن مستواها في بداية العام مع تواصل اتجاه صعودي بدأ قبل بضعة اعوام يدعمه نمو اقتصادي في اسيا.

وجاء تراجع الاسعار يوم الأربعاء بعدما أعلنت ادارة معلومات الطاقة الامريكية عن زيادة قدرها 9.4 مليون برميل في مخزونات الخام في أكبر مستهلك للطاقة في العالم الاسبوع الماضي وهي اكبر زيادة اسبوعية منذ مارس اذار 2001.

وقال محللون ان الزيادة ترجع على الارجح الى استئناف الواردات بعدما أخر الطقس السيء في الاسبوع الماضي وصول شحنات النفط الى منطقة ساحل الخليج في امريكا.

وقالت اماندا كيرزينديورفير وهي محللة في سوق السلع في قمة للطاقة في لويزفيل بولاية كنتاكي " هذه ارقام مذهلة...بيانات ادارة معلومات الطاقة تظهر زيادة كبيرة في مخزونات الخام.. لم يتوقع الكثيرون انه قد يحدث مثل هذا التأخير الطويل للشحنات بسبب العاصفة المدارية ادوارد."

كما اظهر تقرير ادارة معلومات الطاقة ايضا انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين بلغ 6.4 مليون برميل رغم ان محللين قالوا ان الارقام كان لها تأثير أقل بسبب ضعف الطلب على وقود السيارات في الولايات المتحدة