(رويترز) - ارتفع الذهب في أوروبا يوم الاربعاء بعدما عزز تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في ستة اشهر الاقبال على المعدن الثمين كاستثمار بديل ومع صعود النفط.

ويترقب المتعاملون بيانات مخزونات النفط الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق خلال الجلسة وبيانات اقتصادية أساسية مقررة في وقت لاحق هذا الأسبوع من أجل استقاء ارشادات بشأن اتجاهات الاسعار.

وفي الساعة 0901 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب الى 920.2-921.2 دولار للاوقية ( الاونصة) من 814.5-815.5 دولار للاوقية في أواخر التعاملات في نيويورك يوم الثلاثاء بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوى في الجلسة عند 825.8 دولار.

وكان الذهب قد تراجع يوم الثلاثاء الى 801.9 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوى منذ أواخر ديسمبر كانون الاول فيما يرجع الى حد كبير الى ارتفاع الدولار.

ويميل الذهب للارتفاع مع هبوط الدولار اذ انه ما يشترى للتحوط ضد ضعف العملة الامريكية.
وتراجع الدولار عن أعلى مستوى في ستة اشهر مقابل سلة عملات يوم الاربعاء مما خفف الضغوط النزولية على الذهب وساعده على التعافي انسجاما مع النفط.

وارتفعت اسعار الخام يوم الاربعاء بعدما تراجعت الى أدنى مستوى في ثلاثة شهور بسبب مخاوف من انخفاض الطلب مما عزز الاهتمام بسلع تعتبر أصولا والاقبال على الذهب كوسيلة للتحوط من التضخم الذي يقوده النفط.

ويترقب المتعاملون بيانات مخزونات النفط الأمريكية المقرر نشرها في وقت لاحق للتعرف على مؤشرات بشأن توجه التعاملات.