(رويترز) - لامس الدولار أعلى مستوى في سبعة أشهر مقابل الين يوم الاربعاء بعد تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الى بقاء أسعار الفائدة منخفضة لبعض الوقت مما رفع الاسهم الامريكية وقدم بعض الامل بأن سياسته ستدعم الاقتصاد الامريكي.

وارتفع الدولار حتى 0.3 في المئة الى 108.70 ين وهو بحسب بيانات لرويترز أعلى سعر له منذ منتصف يناير كانون الثاني. وتراجعت العملة اليابانية أمام اليورو وسط مكاسب في الاسهم الاوروبية عززت اقبال المستثمرين على الاصول عالية المخاطر مما قلل جاذبية الين كملاذ امن.

وكان مجلس الاحتياطي الامريكي أبقى يوم الثلاثاء أسعار الفائدة عند اثنين بالمئة كما كان متوقعا على نطاق واسع وكان ريتشارد فيشر رئيس بنك دالاس الاحتياطي الاتحادي هو صانع السياسات الوحيد الذي عارض القرار مفضلا رفع الفائدة.

وارتفعت الاسهم الامريكية يوم الثلاثاء حيث أظهر المستثمرون في نهاية الامر رد فعل محدودا على مخاوف مجلس الاحتياطي من ضعف في الاقتصاد. وقال محللون ان جانبا من تركيز السوق تحول الى بيع الين في معاملات يوم الأربعاء من جراء ذلك.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو اذ سجل 1.5468 دولار بحلول الساعة 1103 بتوقيت جرينتش لكنه تراجع عن مكاسبه في وقت سابق من المعاملات.

ويرقب المستثمرون الان اجتماع البنك المركزي الاوروبي يوم الخميس والذي من المتوقع أن يبقي سعر الفائدة عند 4.25 في المئة بعد رفعه الشهر الماضي.

وقال مستثمرون ان اليورو قد يستمد بعض الدعم قبيل قرار الفائدة نظرا للتوقعات بأن ارتفاع التضخم في منطقة اليورو سيدفع رئيس البنك المركزي الاوروبي جان كلود تريشيه الى الابقاء على موقفه المتشدد بشأن السياسة النقدية.