(رويترز) - استقر الدولار مقابل الين يوم الجمعة بعد تراجعه يوم الخميس بفعل قفزة مفاجئة في طلبات اعانات البطالة الاسبوعية وبيانات أقل من المتوقع عن اجمالي الناتج المحلي للربع الثاني للعام في جو من الترقب والانتظار يسود السوق قبل نشر بيانات الوظائف الامريكية في وقت لاحق من يوم الجمعة.

وتراجع الدولار يوم الخميس حينما اظهرت بيانات ان طلبات اعانات البطالة الاسبوعية الامريكية زادت الى اعلى مستوى لها منذ ابريل نيسان عام 2003 وخيب نمو أقل من المتوقع لاجمالي الناتج المحلي للربع الثاني احتمالات زيادة اسعار الفائدة هذا العام.

واستعادت خضراء الظهر كثيرا من خسائرها مع انخفاض اسعار النفط الخام يوم الخميس وبعد ان اظهرت بيانات ان انتاج الصناعات التحويلية في منطقة الغرب الاوسط الامريكي زاد في يوليو تموز.
وكان سعر الدولار مستقرا مقابل العملة اليابانية اذ سجل 107.80 ين بعد ان ارتفع الى اعلى مستوى له في شهر 108.34 ين يوم الاربعاء.

وانخفض سعر اليورو 0.2 في المئة الى 1.5565 دولار. وقال متعاملون ان العملة الموحدة تتأثر بضعف اليورو امام الين اذ يتعرض لضغوط بيع في اسيا في اعقاب سلسلة من البيانات الاوروبية الضعيفة في الاونة الاخيرة.

وبلغ سعر العملة الموحدة 167.80 ين منخفضا 0.2 في المئة