(رويترز) - تراجع الدولار الامريكي يوم الخميس عن أعلى مستوياته منذ شهر مقابل اليورو الاوروبي اذ حد استمرار الشكوك في سلامة الاقتصاد الامريكي من ارتفاعه.

كما وجدت العملة الاوروبية الموحدة دعما في بيانات صدرت عن منطقة اليورو في يوليو تموز وأظهرت ارتفاع التضخم الى مستوى قياسي بلغ 4.1 في المئة أي أكثر من مثلي السقف الذي يستهدفه البنك المركزي الاوروبي وهو اثنان في المئة الامر الذي يعزز التوقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى على 4.25 في المئة حتى نهاية العام.

وكان رد الفعل في السوق محدودا لبيانات التضخم اذ أنها اتفقت مع توقعات الاقتصاديين.

ولزم كثير من المستثمرين جانب اليقظة والترقب قبل صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية خلال الايام القليلة القادمة منها التقرير الشهري للوظائف الامريكية يوم الجمعة الذي سيختبر التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) قد يرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وتصدر يوم الخميس أيضا بيانات نمو الناتج المحلي الاجمالي الامريكي في الربع الثاني ويترقبها المستثمرون بحثا عن مؤشرات على وضع الاقتصاد.

وفي الساعة 1113 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الدولار 0.2 في المئة الى 1.5612 دولار بعد أن سجل أدنى مستوى منذ شهر عند 1.5518 دولار في اليوم السابق.

وانخفضت العملة الامريكية 0.15 في المئة مقابل سلة من ست عملات رئيسية الى 73.204 .
وارتفع الدولار 0.1 في المئة أمام العملة اليابانية الى 108.18 ين مقتربا من أعلى مستوى له في شهر الذي سجله عند 108.34 ين يوم الاربعاء