(رويترز) - واصلت أسعار النفط أعنف موجة هبوط في عام ونصف العام يوم الاربعاء بينما يترقب المتعاملون زيادة متوقعة في مخزونات الوقود وسط تراجع في الطلب الامريكي.

كما تتعرض الاسعار التي وصلت الان الى أدنى مستوياتها منذ السادس من مايو ايار لضغوط نتيجة بوادر على قوة الدولار الامريكي الذي تشبث بمكاسب حققها بفضل مزيج من هبوط أسعار النفط وزيادة غير متوقعة في مؤشر ثقة المستهلكين الامريكيين.

وبحلول الساعة 0646 بتوقيت جرينتش هبط الخام الامريكي الخفيف في عقود سبتمبر أيلول 36 سنتا الى 121.83 دولار للبرميل بعد أن هبط يوم الثلاثاء 2.54 دولار الى 120.42 دولار.

وانخفض النفط اكثر من 17 بالمئة عن الذروة التي بلغها في 11 يوليو تموز عند 137.27 دولار للبرميل في أعنف هبوط منذ اوائل عام 2007 وسط مؤشرات على تأثر الطلب ولاسيما في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم جراء ارتفاع الاسعار وتباطوء النمو الاقتصادي.

وهبط سعر مزيج برنت 21 سنتا الى 122.50 دولار للبرميل.

وقال روبرت نونان المسؤول عن ادارة المخاطر في مؤسسة ميتسوبيشي كورب في طوكيو " السبب في هبوط الاسعار هو التوقعات بتنامي المخزونات... نتيجة تراجع الطلب."

ووفقا لمسح أجرته رويترز قبيل بيانات المخزونات الامريكية التي تصدر في وقت لاحق يوم الأربعاء فمن المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام الامريكية 1.6 مليون برميل الاسبوع الماضي ولكن ينتظر أن تظهر الارقام ارتفاع مخزونات البنزين 200 الف برميل ونمو مخزونات نواتج التقطير بواقع 1.9 مليون برميل.

وقال شكيب خليل رئيس منظمة أوبك يوم الثلاثاء ان النفط قد ينخفض الى 80 دولارا للبرميل على المدى الطويل اذا واصل الدولار الامريكي الارتفاع وانحسرت المخاوف السياسية. لكنه أضاف أنه لا يعتقد أن على المنظمة أن تبحث خفض الانتاج في هذه المرحلة