أهداف البرنامج:
- توفير الموارد البشرية المؤهلة لمختلف أنشطة الهيئة وقطاعات السوق المالية بالمملكة.
- إعداد وتأهيل العناصر الواعدة من السعوديين حديثي التخرج وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق ما يلي:
- تولي المهام الإدارية والقيادية –في المستقبل- سواءً في الهيئة أو في قطاعات السوق المالية بالمملكة.
- تمكينهم من العمل بمهنية عالية ضمن أنشطة الهيئة أو قطاعات السوق المالية لأداء المهام والمسئوليات المناطة بهم بكفاءة وفعالية.
- إتاحة الفرصة للمتميزين منهم لمواصلة دراساتهم العليا في التخصصات التي تُلبِّي احتياجات الهيئة أو قطاعات السوق المالية.

مراحل البرنامج:يتكون البرنامج من عدة مراحل مختلفة، ولكل مرحلةٍ عدد من المتطلبات يتعيَّن على المتدرب اجتيازها بنجاح ليتمكن من الإنتقال إلى المرحلة التي تليها.

أولاً: مرحلة الاختيار: يتم في هذه المرحلة اختيار المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط القبول بالبرنامج.
ثانياً: مرحلة التدريب الأساسي: يتم في هذه المرحلة تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات الأساسية؛ اللغة الإنجليزية، مهارات التعامل مع الحاسب الآلي، المهارات الشخصية (أخلاقيات المهنة، مهارات الاتصال، مهارات إعداد/كتابة التقارير، مهارات الإلقاء).
بعد اجتياز المتدربين لهذه المرحلة، يتم إلحاقهم بدورةٍ تدريبية لإعدادهم لامتحان التوفل (TOFEL)، لتقييم مستوى إجادتهم للغة الإنجليزية بعد انتهائهم من التدريب الأساسي.

ثالثاً: مرحلة التدوير التعريفي : يتم في هذه المرحلة تدوير المتدربين على إدارات الهيئة بهدف إكسابهم الخبرة العملية والإطلاع على مهام وأنشطة العمل بتلك الإدارات (إدارة الإشراف والرقابة، إدارة تمويل الشركات، إدارة التراخيص والتفتيش، إدارة المتابعة والتنفيذ، الإدارة القانونية و إدارة تقنية المعلومات).
رابعاً: مرحلة التدريب التخصصي : ويتم في هذه المرحلة تزويد المتدربين بالمعارف والمهارات التخصصية التي تتطلبها طبيعة العمل بالهيئة من خلال برنامج تدريبي يتم تقديمه بالتعاون مع إحدى الجامعات الدولية المعتمدة.


شروط الالتحاق بالبرنامج: 1.أن يكون المتقدِّم سعودي الجنسية.2.أن يكون حديث التخرج (لم يمض على تخرجه عام واحد).3.ألا يقل تقديره العام عن جيد جداً كحد أدنى.4.ألا يزيد عمره على خمسة وعشرين عاماً.5.أن يكون تخصصه ضمن التخصصات المطلوبة.6.اجتياز الاختبارات العلمية واللغوية والسلوكية المعتمدة.7.اجتياز المقابلة الشخصية.التخصصات المطلوبة:1.المحاسبة.6.الرياضيات.2.الاقتصاد.7.الإحصاء وبحوث العمليات.3.إدارة الأعمال.8.الحاسب الآلي.4.الإدارة المالية.9.هندسة النظم.5.القانون.10.نظم المعلومات.المميزات التي يحصل عليها المتدربون:1.مكافأة شهرية مجزية.2.تأمين طبّي.3.فرصة التطور الوظيفي لمن يجتاز البرنامج بنجاح.4.إمكانية مواصلة الدراسات العليا (للمتميزين فقط).الوثائق المطلوبة:1.صورة من بطاقة الأحوال.2.صورة من السجل الأكاديمي.3.السيرة الذاتية.4.أربع صور شخصية.التقديم على البرنامج:إذا كنت ممن تنطبق عليهم شروط القبول، فبادر إلى تقديم طلبك الآن من خلال الموقع أو إرسال الوثائق المطلوبة إلى: إدارة الموارد البشرية، هيئة السوق المالية، ص.ب./ 220022 ، الرياض 11311.آخر موعد لتلقي الطلبات: 26/7/1426هــ الموافق 31/8/2005م.لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى الاتصال على أرقام الهواتف التالية: 012797509 – 012797507

منقول من مجموعة الأسهم السعوديه

http://finance.groups.yahoo.com/group/saudi_sm/