(رويترز) - تماسك الدولار مقابل اليورو يوم الخميس بعد ان دفع بيان لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) المستثمرين الي تقليص توقعاتهم بزيادة وشيكة في أسعار الفائدة الامريكية.

وأثرت بيانات ضعيفة عن ثقة المستهلكين الفرنسيين سلبا على العملة الاوروبية الموحدة.
وحقق اليورو أداء أفضل أمام الين المتراجع بشكل عام بعد أن حذر مسؤولو البنك المركزي الاوروبي يوم الاربعاء من التضخم المرتفع مما عزز التوقعات بان البنك سيرفع أسعار الفائدة الاسبوع المقبل رغم بيانات المعنويات الضعيفة.

وأبقى المركزي الامريكي سعر فائدة الاموال الاتحادية القياسي بلا تغيير عند اثنين بالمئة يوم الاربعاء لينهي بذلك فعليا واحدة من أقوى جولات خفض أسعار الفائدة من أجل تخفيف الاثار الاقتصادية لازمة المساكن والائتمان.

وأعرب البنك عن قدر أكبر من القلق بشان التضخم في بيان في اعقاب اجتماع للجنة السياسات استمر يومين لكنه قال أيضا انه يتوقع ان تخف حدة ضغوط الاسعار هذا العام.

وبحلول الساعة 0821 بتوقيت جرينتش يوم الخميس استقر اليورو عند 1.5671 دولار متخليا عن مكاسبه المبكرة بعد أن أظهرت بيانات تراجع ثقة المستهلكين الفرنسيين الى أدنى مستوى منذ عام 1987 في حين بلغت معنويات قطاع الاعمال الايطالي أقل مستوى في ثلاث سنوات.

وأمام العملة اليابانية ارتلفع الدولار 0.2 بالمئة الى 108.08 ين في حين صعد اليورو الى مستوى قياسي مسجلا 169.45 ين وفقا لبيانات رويترز.

وتعاني العملة اليابانية بسبب توقعات بأن بنك اليابان المركزي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.5 بالمئة لبعض الوقت بسبب ضعف الاقتصاد المحلي.

كما تراجع الين امام عملات أخرى ذات عائد أعلى حيث بلغ الدولار الاسترالي أعلى مستوى في سبعة شهور عند حوالي 103.60 ين في حين وصل الفرنك السويسري الى أعلى مستوى في 17 عاما مسجلا 104.34 ين