هستيريا الربح وبرود الخسارة
النتائج 1 إلى 12 من 12
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    2,382

    افتراضي هستيريا الربح وبرود الخسارة

    اظننا جميعا نشترك بصفة سيئة في هذا السوق الا وهي اننا نصاب بهستيريا عندما نشتري عملة وتتجه نحو الربح ب 15 او 20 نقطة وتبدا دقات القلب بالتسارع ويرتفع الضغط وينخفض السكر وتتجاوز معدلات الدهون حدها الطبيعي ويضعف النظر و يتصبب العرق ونحس بحرارة الجو حتى وان كنا في ديسمبر ... كل هذا بسبب الرغبة بالبيع وتحصيل هذه النقاط قبل فواتها وكان هذه ال 20 نقطة ستجعلنا في مصاف سورس وجماعته ....
    وبالمقابل يكون برود التعامل مع الخسارة على نقيض حماس الربح فنجد اننا كل ما نخسر 50 نقطة ننتظر ان يعود السعر ، 50 اخرى لازلنا ننتظر ويسير بنا الموج ونحن ننتظر راس المال حتى تتجاوز الخسارة 200 نقطة ولا نزال نؤمل رجوع السعر الى نقطة انطلاقنا ...
    لا هذا ولا ذاك يجب ان نهتم ب (الستوب) لنوقف الخسارة ونستخدم (الليمت)+(الستوب المتحرك او ستوب بسعر الشراء) حتى لا نمضي اوقاتنا دائما بجمع 5 و 10 و15 نقطة لنخسر باليوم التالي 50 و 100 و200 نقطة .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    248

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    هلا بالدكتور خالد

    المفورض تطلب من الاداره الموقره تثبيت هذا الموضوع وذلك لأهميته

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    2,534

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    أخوي خالد أسعد الله أوقاتك بكل ما تحب ،،،

    أعزي بكل ما ذكرت الى عدم وجود استراتيجية في حيز التطبيق. والتي من اساسياتها التوقيت ، ومنه توقيت السوق والدخول والخروج... أما ان كان هناك استراتيجية فانه لم يلتزم بها وهذا أحد مسببات الهيستيريا في هذا السوق.

    تحياتي ،،،،

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    2,382

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    ابو ماجد ... اشكرك رفع الله قدرك
    محمد البدر ... حفظك الله منكم استاذنا نستفيد

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,133

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    انا يا اخوه اقترح وهذا يصير معي انك اذا فتحت صفقه مدروسه وحطيت هدفها والستوب لها انك تغلق الجهاز وتروح لشأنك ولا تشيك عليها الى بعد انتها السوق مثلا :
    تحط الصفقه قبل بداية السوق الاوربي والامريكي بس تكون صفقه مدروسه ومتكتكه ثم اغلق الجهاز ورح نام ان حبيت صدقوني بهذي الطريقه بنشتغل بعيدا عن العواطف ونسلم من شد الاعصاب وتسلم للواحد صحته وحتى وقته يقدر يستفيد منه في شيء اخر

    تدرون وش اخس شي واتعبه على المضارب
    انه يفك صفقه ويقعد يتابعها يفرح ويزعل ويخاف ويرتبك ويتردد ويفكر ويهوجس وكل البلاوي تجي براسه
    يا اخي صك الجهاز وتوكل على الله

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    2,382

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    مضارب جديد ... اخطأت باستخدامك لهذا الاسم (النك نيم) ...

    المفروض تكون ( مضارب خطير ) ...

    احسنت هذه طريقة فعلا جيدة انا جربتها لفترة اسبوعين وكانت رائعة مريحة للاعصاب وتعطيك

    مجال لان تؤدي اعمال اخرى ...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    الإقامة
    المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    2,534

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    أخوي خالد : العفو يا عزيزي فما زلت طالبا حتى أخر لحظة لي في هذه الدنيا...جزيت خيرا

    الأخ مضارب: (تدرون وش اخس شي واتعبه على المضارب
    انه يفك صفقه ويقعد يتابعها يفرح ويزعل ويخاف ويرتبك ويتردد ويفكر ويهوجس وكل البلاوي تجي براسه
    يا اخي صك الجهاز وتوكل على الله)

    أخي الفاضل ما سبب كل هذا .....!

    أعتقد والله أعلم هو عدم الثقة .... من أين تأتي ...؟ من اولا: عدم اتكالك على الله في ان ما كتب لك لن يكون لغيرك بعد ما أديت عملك.
    ثانيا: عدم ثقتك في تحليلك(عملك) ، او عدم التزامك بأستراتيجيتك. ،
    ثالثا: العجلة (الاستعجال) الواحد فينا يبي العقد اللي فتحه يتنفذ قبل لا يضيق صدره... سواء بدقائق او ساعات.
    فتجد بعض الأخوة يقرر من واقع شارت الاربع ساعات وهو يراقب شارت الساعة او 15 دقيقه ، او يقرر من شارت الساعة وهو يراقب شارت خمس دقائق (وهنا تكمن رفعت الضغط).

    (أياكم والعجلة فأن العرب تكنيها أم الندامة)

    كما اؤيدك الراي يا أخي الفاضل بأن الذي راح يصير فيه اللي ذكرت ، يصك جهازه ويشوف له شئ غيره... ولا ننسى بأن هذا السوق عالي الخطورة مما يسبب ما ذكرت.

    وفقني الله وياكم ،،،،

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,133

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    اخي الكريم محمد البدر
    بالنسبه للتوكل على الله جل وعلا فالذي معروف من الدين بالضروره ان الخوف الفطري او القلق والاهتمام بأمر من امور معاش الانسان لا ينافي التوكل على الله جل وعلا فلو هجم عليك اسد ضاري لدب الخوف الى قلبك ولما كان يحق لاحد ان يلومك او يقول انك لست متوكل على ربك نعم الخوف ان رزقي يذهب لغيري واعتقاد ان ما كتب لي يذهب لغيري تنافي التوكل ولاكن لا اظن انه يوجد مسلم يؤمن بالله واليوم الاخر يعتقد ان ما كتب له يذهب لغيره
    بالنسبه لثقتي في تحليلي والتزامي بخطة العمل انا ثقتي في نفسي موجوده ان شاء الله ولاكن ثقتي في هذا السوق وتحركاته شبه معدومه ولا يوجد شخص مهما كانت خبرته ان يظمن لك اتجاه السوق وهذا مصدر القلق لا سيما اذا كنت تشتغل على كل زوج بأربعين او خمسين عقد في الوقت الواحد او اكثر مثلا
    ان تأثير العوامل النفسيه على المتاجر امر له اهميته البالغه ويسبب الكثير من المشاكل والاخفاقات حتى لدى كبريات الشركات والبنوك وهذا اللي مخليهم يستخدمون الحاسب الالي في صنع التحليلات واختيار ادق القرارات وابعدها عن العاطفه البشريه

    وانا قرأت موضوع مهم جدا طرحه استاذنا محمد السويد في احد المنتديات يتكلم عن هذي الناحيه وعن التحليل بشكل عام تجده على الرابط التالي

    http://writers.alriyadh.com.sa/kpage...t=16218&ka=249

    :

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    2,012

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    اخواني انا اعزى ذلك كما قال اخونا الفاضل محمد البدر حول وضوح الاستراتيجية ووقت الدخول والخروج فالمشكله تكمن في انك تكون على الجهاز وترى الاساس الذي مشيت عليه خطا فتقول لا لا سوف يرجع السعر حتى تجد نفسك في دوامه الخسارة فانت اذا كنت محدد ستوب لوس بعد 15 نقطه فاقطعها وتوكل على الله
    وسلامتكو من الخسارة

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2004
    المشاركات
    318

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    يا اخوان انا ما تجيني الجراءه اني اسكر الجهاز واقوم . ما اقدر ما اقدر . مره حاولت وجلست على التلفزيون وعقلي مشغول في السعر . قمت طفيت التلفزيون ورجعت للبورصه ما قدرت اقاوم . ما ادري كيف تقدرون انتو اما بالنسبه للموضوع فهو رائع جدا يعطيك العافيه يا خالد

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2004
    المشاركات
    1,133

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    يعني اخوي محمد حفظك الله ايش بتسوي اذا جلست امام الجهاز تراقب السعر
    السعر احد ثلاثة امر :
    اما ان يتحرك لصالحك
    او يتحرك ضدك
    او يبقى في حالة ركود وجمود
    واذا كان لديك خطه واستراتيجيه واضحه بناءا عليها دخلت في الصفقه وكانت الاحوال الثلاثه لتحرك السوق موجوده في اعتبارك فلا فائده منطقيه من الجلوس امام الشاشه

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    المشاركات
    5

    افتراضي مشاركة: هستيريا الربح وبرود الخسارة

    السلام عليكم
    المثل المصري يقول

    _ الي يتلسع من الشوربه ينفخ في الزبادي _

    الاتكال اولاً واخيراُ على التوفيق من الله

    بمناسبه التداول يوجد له طرق عده تحميك من غدر السوق فهناك المكسب القليل المستمر وهو ان نتم عمليه البيع او الشراء على ترييحة السوق وهذه هي الطريقه المفضله لدي اما بالنسبه للفرص القوية مثل التغيير في سعر الفائده وغيرها من الاخبار زات التاثير القوي فهناك ايضا عدة طرق تحميك من غدر السوق مثل ان تاخذ امر شراء او بيع على عملتين مختلفتين احداهما مباشر والاخر غير مباشر مثل اليورو والفرنك وتضع لكل منهما ستوب ولمت ومن الله التوفيق للجميع

المواضيع المتشابهه

  1. نسبة الربح الى الخسارة
    By sayf1000 in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-07-2010, 10:33 PM
  2. استراتيجية وقف الخسارة و أخذ الربح
    By m_almoghrabi2000 in forum طرق و استراتيجيات التداول في أسواق المال
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 02-09-2008, 01:07 AM
  3. بين الربح و الخسارة (التفاؤل)
    By 4N45PRO in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2008, 07:53 PM
  4. هل الشركات تدعونا الى الربح ام الى الخسارة؟
    By ayman_tamim in forum استفسارات وأسئلة المبتدئين
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-03-2006, 09:57 AM

الاوسمة لهذا الموضوع