(رويترز) - ارتفع الدولار الامريكي مقابل اليورو الاوروبي وسلة من العملات الرئيسية يوم الاربعاء لكن المستثمرين مالوا لتوخي الحذر في ضوء ارتفاع التضخم في ألمانيا واستمرار تراجع أسعار النفط.

وأشارت بيانات أن معدل التضخم في ثلاث ولايات بألمانيا تجاوز ثلاثة في المئة في مايو ايار ليسلط الضوء على مخاطر ارتفاع التضخم في ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا. وفي ولايتين أخريين كان التضخم أقل قليلا من ثلاثة في المئة.

وعززت هذه البيانات توقعات بأن البنك المركزي الاوروبي سيحافظ على موقفه المتشدد في مكافحة التضخم رغم بوادر على تباطؤ اقتصادي من بعض الدول الاعضاء في منطقة اليورو.

وأظهرت بيانات أخرى أن تدفق الاستثمارات من منطقة اليورو تسارعت وتيرته في مارس اذار الماضي.

وانخفضت أسعار النفط مبتعدة عن المستوى القياسي الذي سجلته الاسبوع الماضي عند 135.09 دولار للبرميل لتتيح لمستثمري الدولار قدرا من الارتياح بشأن الاثر التضخمي لارتفاع أسعار النفط الخام على الولايات المتحدة.

وقال محللون ان اليورو سيظل على الارجح قرب أعلى مستوى له منذ شهر والذي سجله أمس لان من المتوقع أن تظل سياسة البنك المركزي الاوروبي دون تغيير رغم أنه لايمكن تجاهل بوادر ضعف اقتصادي.

وبحلول الساعة 1122 بتوقيت جرينتش انخفض اليورو الاوروبي 0.3 في المئة الى 1.5643 دولار بعد أن سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى منذ شهر عند 1.5818 دولار وفقا لبيانات رويترز.

وارتفع الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية الى 72.594 ومحا خسائره السابقة مقابل الفرنك السويسري ليبلغ 1.0367 فرنك.