صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 22
    الصورة الرمزية جولاي
    جولاي غير متواجد حالياً عضو نشيط

Question سؤاال للجميع : ممكن احد يعلمني ليش دائما يقولون خلك مع الترند ؟؟ !!

.

كثيرا ما نسمع هذه العبارة المتكررة وعلى لساان الجميع خلك مع الترند بالعربي

in english

trend is your friend

الجميع يردد هذه العبااارة

بس الى اليوم لم اشااهد او اقراء او اسمع لماذاا

دائما يقولون هكذاا

هل في احد عنده جواب علمي وفني يوضح سبب

هذه المقولة ؟؟!!!

وفق الله الجميع

الصورة الرمزية Fahd
    Fahd غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: سؤاال للجميع : ممكن احد يعلمني ليش دائما يقولون خلك مع الترند ؟؟ !!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جولاي مشاهدة المشاركة
    .

كثيرا ما نسمع هذه العبارة المتكررة وعلى لساان الجميع خلك مع الترند بالعربي

in english

trend is your friend

الجميع يردد هذه العبااارة

بس الى اليوم لم اشااهد او اقراء او اسمع لماذاا

دائما يقولون هكذاا

هل في احد عنده جواب علمي وفني يوضح سبب

هذه المقولة ؟؟!!!

وفق الله الجميع
    لان السير مع الترند في صفقاتك يكون مع الاتجاه العام لزوج معين وبالتالي يمكن ان يكون الدخول اضمن اما الدخول عكس الترند فهو للاستفاده من التصحيحات واعتقد ان الاخذ بنظرية مع الترند هو للباحثين عن النقاط الكثيره اما اذا كنت تبحث عن النقاط القليله فيمكن ان تدخل عكس الترند لكن ليس بالضروره كل دخول مع ترند مضمون .. تحياتي

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

لان خليك مع الترند مقصود بيها انه حتى لو عكس السوق معاك هيرجع يمشى فى اتجاه صفقتك تانى عشان تقدر تكسب من الصفقة
    عكس لو دخلت عكس الترند يبقى تعرض صفقتك للخسارة

تقبل ودى

الصورة الرمزية جولاي

_

اخوي فهد بارك الله فيك وشكرا على مرورك الكريم

وكلاامك منطقي جدا ولا غبار عليه ولكن يبقى كلام نظري وليس علمي

انا ابحث عن سبب علمي وفني واضح يدعم هذه النظرية

شاكر مرورك الكريم

اخي سمير صياام يعجبني تواجدك الرائع دائماا وفقك الله

وكلاامك رائع ولا غبار عليه وانا متفق معك تمااماا من الناحية النظرية

ولكن هو يبقى كلام نظري مع العلم انه صحيح مية في المية ولكن انا ابحث عن السبب الملموس

لهذه النظرية .

شاكر مرورك

الصورة الرمزية aboali
    aboali غير متواجد حالياً عضو نشيط

كان المفروض تجرب بنفسك تدخل صفقه مع الترند واخري عكسه وتشوف ليه احنا مع الترند

الصورة الرمزية max3000
    max3000 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شوف الصورة وانا مقتبسها من شرح استاذ كبير يعمل على هذه الاستراتيجية اوهذه المقوله

وراح تبين لك معنا trend is your friend
    الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة 666.jpg‏  

الصورة الرمزية جولاي

.

يا اخواان انتم ما فهمتوا انا وش اقصد بالضبط

انا متفق معكم تمااماا ان الترند مهم جدا ويجب ان تدخل مع الترند ولا يجب ان تخالفه في غالب الاحيان

ولكن لماذاااااااااااااااااااااااااا بشكل علمي وليس بشكل نظري

واسمحوا لي بعرض هذه القصة البسيطة والمعروفة للجميع

نيوتن عندما رمى التفاحة الى اعلى ثم سقطت على الارض هو لم يعتبر ان سقوطها نظرية

او شي بديهي ومعروف انه اي شي يرتفع لاعلى لا بد ان يسقط على الارض

ولكن نيوتن ذهب ليبحث عن سبب سقوط التفااحة ووضع نظرته الشهيرة والمدعومة بالاسباب العلمية

لسقوط تلك التفااحة .

الاان انا ابي اعرف الاسبااب العلمية التي تجعل الجميع يقول خليك مع الترند ماهو السبب

الرئيسي في ذلك ؟؟ !!!!!!!!!!!

ليش عندما تكون مع الترند تكون المخاطر عليك قليله او معدومة

وعندما تعاكس الترند فان المخاطر تكون اعلى بكثير وقد تتسبب لك في خسائر كبيرة .

الصورة الرمزية nart
    nart غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

خليك مع الترند معناها عند العرب ------- لا تروح تحج والناس راجعه -------- يعني امشي مع الناس مش معقول كلهم على غلط وانت على صح ----- يعني اتخيل حالك بتسوق سياره بعكس اتجاه السير شو ممكن يصير كم حادث رايح تعمل ---- واتخيل انه الحادث هو خسارتك --- بالتالي كل صفقاتك هاللي بتفتحها بالبورصه خساره ----------وانا بقول خلك مع الترند يعني امشي مع الناس

يعني اذا طلعو اطلع معاهم واذا نزلو انزل معاهم

الصورة الرمزية najem
    najem غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

أخي الكريم مالذي تقصده بالسبب العلمي هل تبحث عن معادلة أوقانون لتفسير لم الخسارة عند مراعاة الميل أقل من الحالة عند مخالفته؟
    مثال نيوتن الذي طرحته غير دقيق بالنسبة لحالتنا لأن سؤالك :

هو لم يجب السير مع الاتجاه؟
    (أي أنت موافق أن الاتجاه ظاهرة قائمة ولست تبحث عن سببها)

وليس لم يسير السعر في اتجاه ؟
    (هنا أنت تسأل لم السوق بالأساس يمشي باتجاهات)

بكل الأحوال جواب السؤال الأول هو السؤال الثاني وجواب السؤال الثاني طويل ومتشعب لكن يمكن إجماله بالعوامل الأساسية المحركة للأسعار وهنا ستدخل بالاقتصاد والسياسة وعلاقات الدول مع بعضها.

أذكرك فقط أن التحليل الفني قائم في أساسه على الملاحظة (وهو منهج علمي لا غبار عليه)ويتألف من ثلاثة أركان وهي :
    Market action discounts everything
    Prices move in trends
    History tends to repeat itself

الصورة الرمزية nart
    nart غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nart مشاهدة المشاركة
    خليك مع الترند معناها عند العرب ------- لا تروح تحج والناس راجعه -------- يعني امشي مع الناس مش معقول كلهم على غلط وانت على صح ----- يعني اتخيل حالك بتسوق سياره بعكس اتجاه السير شو ممكن يصير كم حادث رايح تعمل ---- واتخيل انه الحادث هو خسارتك --- بالتالي كل صفقاتك هاللي بتفتحها بالبورصه خساره ----------وانا بقول خلك مع الترند يعني امشي مع الناس

يعني اذا طلعو اطلع معاهم واذا نزلو انزل معاهم

ياخوي يا جولاي الله يصبحك بانوار النبي انت ليش مغلب حالك مع اني متاكد انك فاهم الموضوع --- لكن جرب واعملك 10 صفقات عكس الترند و 10 صفقات مع الترند واتاكد بنفسك وشوف النتيجه كم صفقه رابحه وكم صفقه خاسره عكس الترند

الصورة الرمزية ahmadali86
    ahmadali86 غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

عشان حاجة واحدة بس الترند مش بيتكسر غير بخبر اقتصادى او بحجز بايفوت او فيبوناتشى او حاجز نفسى وشكرا

الصورة الرمزية cham
    cham غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

المقوله فضفاضة فأي ترند تقصد ؟ واي فريم ؟ هل ترند الساعة هو نفسه ترند الاربعة او اليومي او الاسبوعي طبعا لا وهل يمشي الترند دائما باتجاه واحد اكيد لا وللاجابه على هذا السؤال يجب دراسة امواج اليوت فالسعر يمشي حسب امواج منها المندفع ومها التصحيحي المندفع هو ترند سواء الى اعلى ام اللا اسفل والتصحيحي هوه المشكله التي حيرت الجميع لماذا الزجزاز يكون منقطع احيانا وممتد احيانا اخرى ؟ لماذا الموجة الخامسه تكون منقطعه احيانا ؟ لماذا الفلات يكون ممتد او غير ممتد هذا ما يسمى بقوى العرض والطلب والمقاومات والدعوم المهمة والاخبار القوية او كوارث وحروب والتى يصعب على الجميع توقعها حتى اليوت فالترند ليس دائما صديقك ويجب ان ينكسر لتكملة الموجة سواء دافعة او تصحيحية , اعتقد ان من يتاجر بالتحليل الفني ويكون ملما بأمواج اليوت يكون تحليله افضل ويعرف كيف يتجنب الدخول مع الترند او عكسه

تحيتي لك

الصورة الرمزية فارس (مصطفى حمد)
    فارس (مصطفى حمد) غير متواجد حالياً الفائز بالكأس الذهبية ابريل 2018

اخى الكريم ببساطة يقصد خليك مع الترند ان الاتجاة العام للعملة صعود فالاحسن انك تدخل فى الاتجاة العام للعملة شراء فمهما السعر نزل اكيد هيرجع تانى لان الاتجاة العام صعود وبالتالى دايما يقولك خليك مع الترند ( الاتجاة العام للعملة )
    يعنى من الاخر لو العملة اتجاها العالم صعود يبقى خليك صعود لو اتجاها العام نزول خليك نزول مع العملة وربنا يوفق الجميع
    وفعلا خليك مع الترند تكسسسسسسسسسسسسسسسسسسسب باذن الله

الصورة الرمزية mogafx
    mogafx غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

الحقيقه سمعت هذه المقوله كثيراً و لم أفهم مغزاها في البدايه ..

و لكن إتضح لي التالي :

- أن مقولة Trend is ur friend تنطبق على الأهداف البعيده يعني من 300 .. 400 نقطه أو أكثر بكثير ...

يعني هذه المقوله بإختصار لا تنطبق على أغلبنا ممن يبحث عن 30 .. 40 أو 50 نقطه بالصفقه الواحده .
    لإن أغلب من يعملوا على هذه النقطه يدخلوا عكس الإتجاه "وليكُن في تشارت الساعه على سبيل المثال" عند مقاومه قويه أو دعم قوي مع أي شيء يؤكد الدخول مثل "شموع إنعكاسيه ، دايفرجنس .....إلخ..
    و الدخول أيضاً عكس الإتجاه في حالة الإختراق أو الإندلاع عكس الإتجاه الحالي يكون دخولنا مع نفس الموجه بغض النظر عن الإتجاه ...

و يمكن الدخول في إتجاه الترند و الأخذ بمقولة Trend is ur friend في حالة إختراق دعم قوي أو مقاومه قويه أو في حالات الإندلاع"breakout" ، و هنا لا ندخل عكس الإتجاه الحالي نهائي و نبقى مع الترند ...

كل هذا ينطبق على معظمنا ممن يستخدموا تشارت الساعه على وجه الخصوص و تشارت الأربع ساعات للأهداف الصغيره ...
    فيما عدا ذلك أعتقد المقوله تنطبق على تشارت الدايلي و الويكلي و المانثلي والله تعالى أعلم ...
    هذا ما فهمته و أردت توضيحُه و أكون شاكر جداً للتصحيح لي في حين وجود خطأ ...
    والله ولي التوفيق ...
    مع التحيه ،،،

الصورة الرمزية mogafx
    mogafx غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

يوجد أيضاً في إستراتيجيه الوافي رحمة الله عليه ، توضيح بخصوص هذه النقطه ...

عندما قال أستاذنا الوافي "رحمه الله " أنه يمكن الدخول من المستويات القويه سواء مع الإتجاه أو عكس الإتجاه ، و في حين الدخول من المستويات المتوسطه يكون الدخول مع الإتجاه ولا نخالفُه أبداً ...

و الكلام هنا عن الإتجاه الحالي للزوج ، و ليس الإتجاه العام .

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة