(رويترز) - استقرت اسعار الدولار يوم الثلاثاء بعد انتعاشه مقابل اليورو مساء الإثنين من جراء تحسن المعنويات بعد تقرير هام للمؤشرات الاقتصادية الامريكية لكن حد من صعوده جو من الحذر قبل نشر بيانات الاسعار والمعنويات في ألمانيا.

فقد ارتفع مؤشر مجلس المؤتمرات -وهو مؤسسة ابحاث خاصة- للمؤشرات الاقتصادية البارزة بنسبة 0.1 في المئة في ابريل نيسان وهي نفس زيادة شهر مارس اذار وجاء بعد خمسة اشهر من التراجع.

واعتبر المحللون تلك البيانات دعما لوجهات النظر القائلة بان الركود الاقتصادي الامريكي وصل الى ادنى مستوى له وان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) يقترب من نهاية حملته لتيسير الائتمان الامر الذي ساعد على انتعاش الدولار مقابل اليورو بعد هبوطه الشديد اواخر الاسبوع الماضي بفعل المخاوف بشأن آفاق نمو الاقتصاد الامريكي.

واوائل التعامل في طوكيو ارتفع سعر الدولار 0.1 في المئة مقابل العملة اليابانية الى 104.44 ين مقارنة بمستواه اواخر التعاملات الامريكية.

وارتفع اليورو 0.1 في المئة الى 1.5525 دولار بعد صعوده الى حوالي 1.5630 دولار يوم الاثنين قبل ان يرجع بسبب تقرير المؤشرات الاقتصادية الرئيسية الى 1.5500 دولار