النتائج 1 إلى 13 من 13
  1. #1
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي الأخبار الرئيسية

    مفاجئة المساكن الأمريكية!!!يفاجئ قطاع المساكن الأمريكي الأسواق التي تقارب على إختتام تداولاتها لهذا الأسبوع ، إنما هذه المرة ليس كالمعتاد ، لتظهر إيجابية و باعثة بالتفاؤل لمن كان متشائما في الفترة السابقة ، فهل نستطيع من هنا الإقرار أن التحسن قد يبدأ عما قريب في أكبر إقتصاد في العالم و أن قطاع المنازل قد وصل فعلا إلى القاع؟؟؟
    فبعد أن كان تدهور قطاع المساكن هو الذي أشعل الأزمة الإئتمانية على الصعيد العالمي ، فإنه من المؤكد أنه قبل أن يشهد هذا القطاع إنتعاشا من جديد فإننا لن نشهد بدء النمو في إقتصاد الولايات المتحدة ، و بيانات اليوم إعتبرتها الأسواق بأنها باعثة للآمال و أننا على صدد أوقات أفضل الأمر الذي أعطى دفعة للعملة الأمريكية للإرتفاع مقابل العملات الرئيسية بعد أن نجحت خلال هذا الأسبوع بالتمسك بالرغم من ظهور بعض البيانات السلبية عن إقتصاده.

    حيث إرتفع عدد المنازل البادئ إنشائها في نيسان إلى 1032 ألف وحدة سكنية بعد أن كان من المتوقع أن يتراجع إلى 935 ألف من 947 ألف وحدة سكنة في آذار ، بينما إرتفعت تصريحات البناء الذي يعبر عن الأوضاع المستقبلية لهذا القطاع أن عدد التصريحات قد ارتفع إلى 978 ألف تصريح في نيسان من 927 ألف في آذار و 915 ألف تصريح كان متوقعا من قبل الأسواق.

    تبينت هذه القراءات غير متوقعة من قبل الأسواق ، إذ يأتي إرتفاع عدد المنازل البادئ إنشائها بنسبة 8.2% و إرتفاع عدد التصريحات بنسبة 4.9% مفاجئا للجميع ، إذ أن إستمرار الأزمة الإئتمانية التي أدت إلى تصعيب الشروط الإئمانية التي أدت إلى تراجع الإستثمارات ، الطلب على المنازل و بالتالي إلى تراكم المخزونات ، إلى عدم توقع الأسواق لمثل هذه القراءات.

    نشهد أن الإرتفاع الأكبر في المباني البادئ إنشائها كان على عاتق إرتفاع عدد الوحدات السكنية المخصصة لأكثر من عائلة و التي إرتفعت بنسبة 36% ، بينما الوحدات السكنية المخصصة للعائلة الواحدة تراجعت بنسبة 1.7% إلى أدنى مستوياتها في 17 عاما مما قد يدل على أن التحسن في هذه القراءات ليست إلا ظاهرية.

    هذا و تبين من تقرير آخر ثقة المستهلكين ما زالت في تراجع حيث تراجع مؤشر ميشيغان لثقة المستهلكين لشهر أيار بأكثر من المتوقع إلى 59.5 بعد أن كانت قراءة شهر نيسان بقيمة 62.6 و توقع المحللون أن تظهر بقيمة أفضل من الفعلية أي 62.0.

    التوقعات المستقبلية لقطاع المساكن غير واضحة إلى الآن ، إذ أنه عدم ظهور الإستقرار في القطاع المالي و قطاع العمالة و عدم عودة الثقة إلى المستهلكين و عودة الشهية للإنفاق من شأنه أن يمدد من تراجع هذا القطاع ليس فقط هذا العام ، بل للعام المقبل كذلك.

    و لكن الأمل قد ينبعث بعد اليوم من حقيقة أنه في حال وصل قطاع المساكن إلى القاع ، فإنه من هذه النقطة قد نبدأ نشهد التحسن و الإنتعاش في هذا القطاع و إلا فإن الوضع سيسوء بأكثر مما هو عليه ، إذ أي تحسن في هذا القطاع سيجر معه باقي الإقتصاد مما يدعونا لنرى الضوء في نهاية النفق و الذي في حال تأكد ، فإن الجميع يستطيع أخذ نفس عميق ليقول ، حمدا لله ، الأسوأ قد عدى و نحن على صدد أوقات أفضل!!!

  2. #2
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    سوق المنازل الأمريكيلقد وصل الأسبوع الى نهايته, مع كل الأخبار الاقتصادية التي صدرت, لم يكن هناك حتى الآن محرك كبير للسوق أدى الى تغيير أو تحديد مسار الأسواق, الا أن اليوم قد يكون لسوق المنازل المريكي كلمته في السوق كونه الأساس في كل المشاكل التي حصلت في الاقتصاد.
    اليوم ستصدر بيانات عن سوق المنازل, و ستكون محط انظار المستثمرين الذين ينتظرون بفارغ الصبر لمعرفة ما اذا كان قطاع المنازل قد بدأ بالاستقرار أم لا, و هل وصلت المشاكل الى نهايتها أم أن المشكلة لا تزال قائمة في الاقتصاد, و أن التسريب لا يزال مستمرا لباقي القطاعات الاقتصادية.

    من المتوقع أن تكون عدد المباني المبدوء إنشاؤها قد هبط لأدنى مستوياته منذ 17 عاما في شهر ابريل, حيث من المتوقع ان يكون قد انخفض الى 939.000 وحدة سكنية بعد 947,000 في شهر مارس, بينما هبطت تصريحات البناء و التي تعتبر مؤشرا مستقبليا لسوق المنازل هبطت الى 915,000 في ابريل من 927,000 تصريحا في شهر مارس, مما يعطي مؤشرات أن الأزمة الاقتصادية الأمريكية لا تزال قائمة, و أن الانحدار في سوق المنازل لا يزال مستمرا و لا يعرف متى ستنتهي هذه المأساة.

    بغض النظر عن مناقشة الأسباب المؤدية الى استمرار هبوط سوق المنازل, الا ان هناك حقيقة واحدة لا يمكن لأحد اغفالها, و هي أن سوق المنازل و انحداره كان السبب الرئيس وراء الأزمة الأمريكية بل و العالمية أيضا, و أن الأزمة قد تكون شبه مستحيلة الحل اذا ما استمر سوق المنازل بالانحدار, فيجب أن نرى نهاية لمأساة سوق المنازل قبل أن نرى تحسنا اقتصاديا سواءا في مستويات النمو أو في القطاع المالي الأكثر تضررا.

    و في تقرير آخر, فمن المتوقع أن تصدر جامعة ميتشيغن التقرير الشهير لثقة المستهلكين و التي تنحدر هي الأخرى بسرعة شديدة, فمن المتوقع ان تهبط ثقة المستهلكين في شهر مايو الحالي الى 62.0 بعد ان كانت 62.6 في شهر ابريل, مشيرة هي الأخرى أن اشارات التعافي الاقتصادي لم تبدأ بعد في أمريكا.

    هذه هي حال الاقتصاد الأمريكي, و هذه هي المشاكل التي يواجهها, و حتى مع التفاؤل الموجود حاليا و الذي يسود في الأسواق الا أنني لا زلت لا أرى النور في نهاية النفق, و لا أرى أي سبب موجب لتعافي الاقتصاد قبل أن تحل مشاكله الأساسية.

    و ستكون اليوم اغلاقات الأسواق في غاية الأهمية في تحديد حركات السوق المستقبلية, و ستكون أخبار اليوم مهمة في تحدي حالة الاقتصاد, فلنفتح أعيننا و آذاننا لنستطيع أن نستفيد من كل حركة و من كل رعشة في أسواق المال, السوق الأكثر حيوية و نشاطا على وجه المعمورة.

  3. #3
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    الصناعات الأمريكية تواصل إنحدارها!!!الصناعات في الولايات المتحدة تواصل إنحدارها في أيار متأثرة بشكل رئيسي بتراجع الإستهلاك الذي تأثر بإرتفاع أسعار الغذاء و الطاقة على الصعيد العالمي إلى مستويات قياسية يساهم في التقليل من مستويات الطلب و بالتالي من مستويات الإنتاج و التوظيف الأمر الذي قاد بالصناعات إلى المناطق السلبية.إذ تراجع مؤشر نيويورك الصناعي على غير المتوقع إلى -3.2 في أيار بعد أن كانت قد ارتفعت بقيمة 0.6 في نيسان ، بينما كانت التوقعات في صالح أن تكون القراءة صفر ، فعدم ظهور إشارات التحسن في قطاع المساكن المتدهور و المصاعب التي تشهدها المؤسسات المالية إذ لا تعطي المجال للشركات لإجراء المزيد من الإستثمارات تساهم بشكل رئيسي في هذا الإنكماش ، و لكن ما يمنع المزيد من التراجع هو الطلب من الصادرات التي إزدادت منذ تراجع قيمة الدولار لتصبح المنتجات الأمريكية أكثر جاذبية لباقي الدول.

    هذا و لا تساعد مستويات إرتفاع أسعار المواد الخام التي وصلت إلى 69.6 أو تراجع الثقة بالإقتصاد في تشجيع الصناعات أو في تشجيع التوظيف حيث إرتفع الأسبوع الماضي عدد الأشخاص اللذين تقدموا بطلبات إعانة إلى 371 ألف شخص بعد أن كانت في الأسبوع السابع 365 ألف طلب إعانة ، و بذلك وصل عدد العاطلين عن العمل في الإقتصاد إلى 3.06 مليون شخص.

    هذا و تتأكد هذه البيانات من تقرير آخر صدر اليوم آلا و هو الإنتاج الصناعي الذي تراجع في نيسان بنسبة 0.7% بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 0.3% في آذار ، و بذلك كانت بأسوأ من التوقعات التي كانت بنسبة -0.3% ، في حين معدل إستغلال الطاقة لإنتاجية تراجعت هي الأخرى على غير المتوقع إلى 79.7% في نيسان بعد أن كانت قد ارتفعت في آذار بنسبة 80.5% لتكون هذه القارءة الأدنى منذ 2005.

    هذا و تساهم تراجع مستويات إستهلاك الأفراد و خاصة تراجع الطلب على السيارات منذ إرتفاع أسعار البنزين التي تشكل جزءا رئيسيا من قطاع الصناعات ، إذ تراجعت مبيعات السيارات إلى أدنى مستوياتها منذ 1998 ، الأمر الذي سيزيد من مخاوف الركود إذ لن يلاقى حتى قطاع العمالة دعما في هذه الظروف.

    في تقرير آخر صدر اليوم تبين أن التدفقات النقدية طويلة الأمد قد ارتفعت على غير المتوقع إلى 80.4 بليون دولار في آذار مقارنة بالسابق 72.5 بليون دولار في حين توقعت الأسواق بان تتراجع إلى 62.5 بليون دولار ، إذ يواصل السيد برنانكي بحث المؤسسات المالية بأن تواصل رفع قيمة رأسمالها و ذلك من أجل مساعدتهم في تخطي الأزمة الإئتمانية التي يشهدها القطاع المالي في أكبر إقتصاد في العالم في خطاب له هذا اليوم مشيرا إلى أن إدارة هذه المؤسسات السيئة هي ما أدى إلى هذه الأوضاع.

    و في ختام الأجندة الإقتصادية للولايات المتحدة هذا اليوم ، صدر مؤشر فيلادلفيا الصناعي لشهر أيار و الذي يشير إلى وضع الشركات في هذه المقاطعة للأشهر المقبلة و الذي تبين بأفضل من المتوقع إذ بالرغم من أنه ما زال في إنكماش نظرا لتواجده ما دون مستوى الصفر ليصدر بقيمة -15.6 إلا أنه بأفضل من السابق -24.9 و المتوقع من قبل الأسواق -19.0.

    هذا و لننتظر آخر بيانات هذا الأسبوع و التي ستصدر خلال يوم الغد ، خاصة أنها مرتبطة بقطاع المساكن المتدهور و الذي من شأنه أن يواصل تراجعة إذ من المتوقع أن يتراجع عدد كل من المنازل البادئ إنشائها و تصريحات البناء ، بينما مؤشر ميشيغان لا يبدوا أنه يبعث بالتفاؤل غذ لا يشير إلى بدء ثقة المستهلكين بالإرتفاع و الذي منها ليحث الأفراد بالإستهلاك من جديد!!!

  4. #4
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    مستوى قياسي للنفط سجلت أسعار النفط هذا اليوم امس مستوى علوي قياسي جديد ليصل إلى 127.39 دولار للبرميل بعد أن تزايدت الضغوطات عليه من تزايد الطلب على بعض مشتقات النفط من أجل تشغيل مصانعها المنتجة للطاقة بعد الزلزال المدمر الذي ضربها في بداية هذا الأسبوع.

  5. #5
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    قطع الذهب تحدد سعر الذهب في جلسة القطع الصباحية في لندن يوم الجمعة على 885.00 دولارا للاونصة بالمقارنة مع 881.25 دولار في جلسة القطع المسائية السابقة.

  6. #6
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    سلة أوبك قالت منظمة أوبك يوم الجمعة إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية ارتفع إلى 118.95 دولار للبرميل يوم الخميس من 118.78 دولار يوم الاربعاء الماضي

  7. #7
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    الأسبوع الإقتصادي...اليوم و مع البداية الهادئة للأسواق، و بظهور الأجندات اليومية للأخبار الإقتصادية خالية من الأخبار المحتشدة، فبداية هادئة لأسبوع هادئ يتخلله بعض الأخبار المهمة هنا و هناك...
    فاليوم و مع أول يوم تداول يبقى الأوروبين مستلقين بإرتخاء و ذلك لعدم إنتظارنا للأخبار الإقتصادية المهمة، فينتظر الإتحاد الأوروبي لمراقبة إقتصادة إبتداءا" من الغد مع بيانات مؤشر أسعار المنتجين الألماني و من ثم بيانات مؤشر إحصائية ZEW في ألمانيا و الإقتصاد المتحد، أنطلاقا" إلى يوم الثلاثاء مع إحصائية أخرى في المنطقة مع أوضاع الأعمال و الثقة الحالية في الإقتصاد، و ذلك بناءا" على مؤرشر IFO, و يتحسن نوع الأخبار المنتظرة من بيانات الإنتاج الصناعي و من ثم مؤشر مدراء المشتريات.

    أما في بريطانيا على إعتبارها تنتظر محضر الإجتماع لآخر القرارات بإبقاء قرار الفائدة ثابت ضمن مستويات مرتفعة على سعر 5.00%، و مع تسلسل مجموعة من بيانات المملكة المتحدة من المستوى الأول خصوصا" حول التركيبة الغير متوازنة بين النمو و التضخم، و ذلك يوم الأربعاء منتظرين أن نرى أي إشارات إلى ما ستتخذة السياسة النقدية من إجراءات للحفاض على التوازن الإقتصادي من تثبيط مستويات التضخم و إ ثارة مستويات النمو، و بعدها سيكون هنالك موعد مع مبيعات التجزئة في شهر نيسان و التي تعطي إشرات إلى المزيد من الإنخفاض و التراجع، شهريا" بقيمة -0.5% و سنويا بقيمة 4.2% من 4.6%، و أيضا" سيكون هنال موعد مع الناتج المحلي الإجمالي لربع الأول بتوقعات أن يظهر ثابتا" على الإرتفاع السابق في القرائة المبدئية بقيمة 0.4% ربعيا" و 2.5% سنويا".

    أما في الولايات المتحدة، و على عكس جميع الإقتصادات، تبدأ اليوم و مع أول يوم تداول مع ببيانات المؤشرات القائدة، و المتوقع أن تقود إلى إنخفاض بقيمة 0.1% في شهر نيسان بعد أن كان بقيمة 0.1% في الشهر السابق، خصوصا" مع تسجيل التراجع في النمو في الربعين السابقين بأعلى مستوياته منذ 2001، و كل ذلك جراء التدهور في قطاع المنازل، وصولا" إلى الإنكماش أو كما يرى معظم المحللون وصولا" إلى الركود الإقتصادي...

    و غدا" سيستكمل الإقتصاد الأمريكي جولته الإقتصادية مع بيانات التضخم حول أسعار المنتجين في شهر نيسان، و و المتوقع أن تظهر إشارات مؤكدة إلى ما ظهر في بيانات أعار المستهلكين، مما يعني ن مستويات النمو المتدهورة إستطاعة أن تثبط مستويات التضخم، في حين سيكون يوم الأربعاء هو الأهم في الإقتصاد الأمريكي تماما" مثل الإقتصاد الابريطاني، حيث سيكون محضر الإجتماع مهما" جدا"، و ذلك لأننا سننتظر ما سيوضحونة صناع القرار من توجهات و رؤى تقود الأسواق لتوقعات القرار القادم من ثبات على سعر 2.00% أم أنها ستبقى مستمرة ضمن موجة الإقتطاع...

    و الأهم أن هذا الأسبوع سيضم بيانات حول مبيعات المنازل، لأن الجميع قد تشوشوا ببيانات المنازل المبدوء إنشاءها و تصريحات البناء، و لكن المبيعات و الأسعار هي الفاصل إلى ما آل إلية قطاع المنازل و النمو في الإقتصاد الفدرالي ككل، فكما نعلم ما تنتظرة الأسواق من مستثمرين و محللين و الفدراليين أنفسهم هو رؤية وصول أسعار المنازل القعر كعلامة على بداية العملية التصحيحية..

    عزيزي القارئ، و لكن زبدة الحديث، أن التوقعات لما سيكون مسار العملات علية هذا الأسبوع هو ضد مصلحة الدولار، فقد أغلق الأسبوع الماضي بعودة مستويات اليورو أما الدولار، لنراة اليوم وصولا" إلى مستوى 1.5560، و إنما اليوك و بخلوا الأجندة من زخم الأخبار المحركة من المتوقع أن يكون في حالة تحضير للأسبوع كافه مع ميله لتحرك على بيانات المؤشرات القائدة كالخبر الوحيد المنتظر لليوم، و أيضا" الذي يدعم عودة الدولار إلى المزيد من الخسائر...

  8. #8
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    أسعار النفط ارتفعت أسعار النفط الخام يوم الاثنين ليستكمل تحركاته التصاعدية التي بدأها خلال الأسبوع، حيث ارتفعت أسعار النفط الخام لتقترب من مستويات 128$ للبرميل.

  9. #9
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    ارتفع مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية بنسبة 0.4 في نهاية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الاثنين ليسجل أعلى مستوى إغلاق منذ أربعة أشهر يدعمه صعود أسهم شركة انبكس بفضل ارتفاع أسعار النفط الى مستويات شبه قياسية.

  10. #10
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    فتح الذهب في أوروبا يوم الاثنين على 905.30-906.10 دولار للأونصة ارتفاعا من 899.55-900.95 دولار في أواخر معاملات نيويورك يوم الجمعة.

  11. #11
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    اتجه الدولار نحو الصعود امام الين في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين مقلصا بعض الخسائر التي مني بها في اواخر الاسبوع الماضي عندما اكد هبوط في مؤشر ثقة المستهلكين الامريكيين المشكلات التي تواجه الاقتصاد الامريكي.

  12. #12
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    محللون يتوقعون آثارا طفيفة للزلزال على الاقتصاد الصيني
    <DIV dir=rtl align=right><SPAN lang=AR-QA style="FONT-FAMILY: 'Arabic Transparent'">
    خفف محللون من الآثار الاقتصادية للزلزال المدمر الذي ضرب الصين أمس وأودى بحياة عشرة آلاف شخص، كما أدى إلى تدمير العديد من المصانع والمدارس والأبنية خاصة في إقليم سيشوان.

  13. #13
    الصورة الرمزية sad
    sad
    sad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: الأخبار الرئيسية

    محللون يتوقعون آثارا طفيفة للزلزال على الاقتصاد الصيني

    <DIV dir=rtl align=right><SPAN lang=AR-QA style="FONT-FAMILY: 'Arabic Transparent'">
    خفف محللون من الآثار الاقتصادية للزلزال المدمر الذي ضرب الصين أمس وأودى بحياة عشرة آلاف شخص، كما أدى إلى تدمير العديد من المصانع والمدارس والأبنية خاصة في إقليم سيشوان.

المواضيع المتشابهه

  1. الأخبار SMS
    By Tato4all in forum استفسارات وأسئلة المبتدئين
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-02-2009, 11:27 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-03-2008, 06:38 PM
  3. ارجو التدقيق في مواعيد الأخبار في جدول الأخبار
    By Doctor Forex in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-04-2006, 05:52 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17