صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 21
    الصورة الرمزية ieo
    ieo
    ieo غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي هي اهم وأول الخطوات التي يجب القيام بها عند الدخول للسوق ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
    اولا اتقدم بالشكر والتقدير لادارة المنتدى ولأساتذة الكرام على الجهد العظيم القائمين عليه
    الله يجعلو بميزان حسناتكم

مصيبتي مصيبة يا جماعة

دخلت عالم الفوركس من سنة ونصف تقريبا , حيث ان دراستي في الجامعة هي التي ادخلتني بمصيبةالفوريكس
    حاولت الابتعاد عنها ولم استطع...فقررت اتقانها

قرأت الكثير الكثير من الكتب و المقالات و حصلت على معلومات جيدة وكثيرة .
    - تحليلي الفني جيد جدا
    - اعرف الكثير من الاستراتيجيات الناجحة
    - استخدامي للمؤشرات جيد ايضا
    الخ......

ولكن لا اعرف كيف ابدأ وماذا اعتمد

- ما هي اهم وأول الخطوات التي يجب القيام بها عند الدخول للسوق ؟
    - ما هو العدد المناسب من المؤشرات التي يمكن ارفاقها على الشارت ؟
    - هل استطيع استخدام اكثر من استراتيجية او طريقة عمل في نفس الوقت وعلى نفس الشارت ؟
    - على كم زوج من لعملات يجب ان اعمل ؟
    - على اي فيرم تكون نقاط الدعم والمقاومة اقوى ؟

واذا في حد عندو أي معلومة ممكن تفيدني بكون شاكر الو

وانشالله يكون يوم خير علينا وعليكم

الصورة الرمزية مومنتم
    مومنتم غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: اعرف الكثير .. وخبرتي جيدة ... ولكن !!!! استاد سمير ..يا اهل الخبرة ارجو المساعدة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ieo مشاهدة المشاركة
    - تحليلي الفني جيد جدا
    الخ......

عزيزي ,,,,,,تقول أنك تعرف الكثير من الإستراتيجيات الناجحة,,,,
    طيب ماهو كل أستراتيجية ناجحة ولا حتى مش ناجحة تتضمن طريقة عملها وفواصلها الزمنية ومؤشراتها ونقاط الدخول والخروج بالظبط ووقف الخسائر,,,,,
    يبقى فين المشكلة,

نصيحة: خلي كلامك واضح وأسئلتك محددة ومباشرة علشان الناس تقدر تفيدك.
    مع خالص تحياتي.

الصورة الرمزية abufahad
    abufahad غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

افتراضي رد: اعرف الكثير .. وخبرتي جيدة ... ولكن !!!! استاد سمير ..يا اهل الخبرة ارجو المساعدة

هناك تناقض في كلامك اخي ...!!!!
    قرأت الكثير الكثير من الكتب و المقالات و حصلت على معلومات جيدة وكثيرة .
    - تحليلي الفني جيد جدا
    الخ......

من المعروف ان من لدية خبرة وقرأ الكثير والكثير لايسال عن بديهيات التعامل في الفوركس

لذلك حسب ما استخلص من كلامك انك لم تفهم اي شي من الذي تعلمته طوال مدتك في الفوركس

ولذلك حكمنا عليك بالحكم التالي

1- انسى كل ما تعلمته سابقا واقرأ من جديد وتعلم وركز في ما تقرأ
    2- طبق ماتعلمته على الديمو
    3-حدد النقطة التي لم تفهمها وسوف تلقى الجواب الشافي من اخوانك بالمنتدى
    وتقبل تحياتي

آخر تعديل بواسطة abufahad ، 15-05-2008 الساعة 07:25 AM

الصورة الرمزية jnene
    jnene غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

عزيزي
    مشكلتك واضحه وهي عدم الثقه بما تعلمته وخوفك من المغامره وهذا كله أنا متفق معك به فالجميع يمر بهذه المرحله بالبدايه .
    نصيحتي لك بما أنك تعلمت الكثير من الأستراتجيات والتحليل الفني فبالتأكيد أنك وجدت مناطق قوة ومناطق ضعف بكل منها عليك أخي أن تأخذ ما تراه قويا في كل منها وتقوم بدمجها معا وعمل أستراتجيه خاصه بك ومن صنع يديك ومبنيه على خبراتك وملاحظاتك عنده ستكون بينك وبينها ثقه ومحبه ويمكنك أن تعتمد عليها .
    بعدها جربها ديمو فترة كافيه وشوف نتائجها وحاول تصليح الأخطاء بها وبعده توكل على الله وافتح حساب بسيط وأستعمل طريقتك .
    وأي أستفسار الجميع بخدمتك
    تمنياتي لك وللجميع بالتوفيق
    آخر تعديل بواسطة jnene ، 15-05-2008 الساعة 08:17 AM

الصورة الرمزية mogafx
    mogafx غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

شوف يا أخي أنا مازلت جديد في هذا المجال و تقريباً من فتره قريبه جداً حدث معي مثلك تماماً ...

و قد سألت الآخوه هنا و جزاهم الله خير ما قصروا ...
    و ما حدث فهو طبيعي لإن الواحد بيستقبل معلومات كتيره جداً و أكثر من طريقه ، و بعد كده يبتدي يطبق كل ما درس فيُفاجئ كأنه لم يدرس شيئاً ، و ده بسبب تراكُم المعلومات دون التطبيق خطوه بخطوه ...
    و إليك ما توصلت إليه في خطوات ...

1- قم بدراسة الأساسيات : التحليل الأساسي + التحليل الفني ، و تطبيقها لفتره .
    2- قم بإختيار إستراتيجيه و أنصحك بإستراتيجيه الوافي فهي تعتمد على أغلب جوانب التحليل الفني ، و ليس مؤشرات فقط .
    3- أثناء تطبيقك للخطوتين السابقتين ، قم بدراسة شىء آخر معهما مثل الهارمونك أو إليوت ويف أو .....

و عند دراستك للهارمونيك مثلاً أو إليوت ويف أو التحليل الرقمي أو التوسُع في دراسة التحليل الأساسي و الإقتصاد ...إلخ ، فأنت في هذه الفتره تعمل بشكل عادي على إستراتيجيتك و تطبيق التحليل الفني و الأساسي ، و في نفس الوقت تدرس شىء جديد قد يساعدك في المستقبل و يُنمي مهاراتك ، و مع ذلك لا تشعر بتشتيت لإنك لا تطبق أكثر من شىء في نفس الوقت ، وعندما تنتهي كل فتره من دراسة شىء و تبدأ في تطبيقه لن تشعر بهذا التشتيت لإنك بالفِعل أتقنت و طبقت ما درست من قبل و تمرّست عليه جيداً ...

طبعاً في البدايه تعمل على الديمو لفتره لإختبار مستواك ، بعدها يمكنك العمل على الحقيقي بمبلغ صغير و عقود ميكرو و بنسبة 1% فقط من رأس المال لإن هدفك في هذه المرحله هو الإستمرار فقط و الممارسه الحقيقيه للعمل مع مواصلة الدراسة ...

كل ما سبق ذِكرُه إذا كنت تريد دراسة هذا المجال و الإلمام به ، ليس للكمال فالكمال لله وحدُه ، و لكن من باب العِلم بالشئ و الوصول للإحتراف بإذن الله تعالى ...

--------------------

أما إذا كنت تريد أن تختصر الموضوع على نفسك فأنصحك كما قال لك الأخ abufahad أن تنسى كل ما تعلمته ، و تختار إستراتيجيه ناجحه تعمل بها و يوجد الكثير من الإستراتيجيات الناجحه في المنتدى مثل الترند المكسور و موفنج 55 ...إلخ .

-------------------

أرجو أن أكون أفدتك بشئ ...
    و إن كنت أصبت فمن الله ، و إن أخطأت فمني ومن الشيطان .
    والله يوفقك و يوفقنا أخي الكريم ..

الصورة الرمزية سامي المشرف
    سامي المشرف غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اخوي
    نصيحه (( استراتيجية الترند المكسور ))
    فيها بتشوف الارباح الحلوه

وتعلم التحليل الكلاسيكي ..

الصورة الرمزية mogafx
    mogafx غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jnene مشاهدة المشاركة
    عزيزي
    مشكلتك واضحه وهي عدم الثقه بما تعلمته وخوفك من المغامره وهذا كله أنا متفق معك به فالجميع يمر بهذه المرحله بالبدايه .
    نصيحتي لك بما أنك تعلمت الكثير من الأستراتجيات والتحليل الفني فبالتأكيد أنك وجدت مناطق قوة ومناطق ضعف بكل منها عليك أخي أن تأخذ ما تراه قويا في كل منها وتقوم بدمجها معا وعمل أستراتجيه خاصه بك ومن صنع يديك ومبنيه على خبراتك وملاحظاتك عنده ستكون بينك وبينها ثقه ومحبه ويمكنك أن تعتمد عليها .
    بعدها جربها ديمو فترة كافيه وشوف نتائجها وحاول تصليح الأخطاء بها وبعده توكل على الله وافتح حساب بسيط وأستعمل طريقتك .
    فعلاً هذه هي المشكله الأكبر و هي عدم الثقه في تطبيق ما درست و قد مررت بها و مازلت أحاول كسر هذا العائق ...
    و الحل كما ذكرت مشكوراً ..
    و إسمح لي أضيف خلال رحلتي البسيطه جداً في هذا العالم أني إكتشفت أن الخبره في هذا المجال بــ الممارسه الفعليه لما درست و قرأت ، و ليس بقدر ما درست و قرأت .
    ولا أقصد إطلاقاً بأن نتوقف عن الدراسة و القراءة و الإطلاع على كل ما هو جديد و لكن التطبيق الفعلي هو الخبره الحقيقيه في هذا السوق .

تقبل تحياتي ..

الصورة الرمزية nart
    nart غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

انصحك نصيحه باذن الله تعالى عليك بتعلم واتقان خطوط الفايبونتشي وموجات اليوت ويف والاعتماد على الله اولا وعلى مؤشرات التشبع

الصورة الرمزية متداول-متميز
    متداول-متميز غير متواجد حالياً عضو نشيط

يا اخي ترندات ودعوم ومقاومات ومستويات قوية وخلفية بسيطة اليوتية
    ومؤشرات خفيفة لا تتجاوز الموفينج والفايبو
    وربما الدايفرجنس
    مناطق الدخول والخروج هو الفوركس
    انتقيها حتي لولم تتاجر لايام
    ولا تنظر لاي شيء اخر
    احترامي

الصورة الرمزية عياد
    عياد غير متواجد حالياً مدير إداري

اهلا بك أخي الكريم
    أنا لاازيد على كلام الأخوة الأفاضل وهم ماشاء الله وفوا وكفوا لكن نصيحتي لك ان تأخذ فترة اكثر من التدريب على الديمو لفهم وتطبيق كل ماقرأته

تقبل خالص تحياتي

الصورة الرمزية ieo
    ieo

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مومنتم مشاهدة المشاركة
    عزيزي ,,,,,,تقول أنك تعرف الكثير من الإستراتيجيات الناجحة,,,,

طيب ماهو كل أستراتيجية ناجحة ولا حتى مش ناجحة تتضمن طريقة عملها وفواصلها الزمنية ومؤشراتها ونقاط الدخول والخروج بالظبط ووقف الخسائر,,,,,
    يبقى فين المشكلة,

نصيحة: خلي كلامك واضح وأسئلتك محددة ومباشرة علشان الناس تقدر تفيدك.

مع خالص تحياتي.
    مشكور على ردك اخي , بس الظاهر انت ما فهمت قصدي او انا ما وصلت الفكرة كاملة
    سؤالي وبشكل مباشر الك انت اول ما تدخل السوق شو بتعمل ؟ نعتبر انو الشارت قدامك بدون اي اضافات شو الخطوات الي بتقوم فيها

الصورة الرمزية ترايدر
    ترايدر غير متواجد حالياً سيمبا سابقاً

ان لم تجد فيما قرات اجابه على اسالتك
    فانت لم تقراء المفيد بل ربما قرات معلومات عامه ولم تتمكن من استيعابها

واجابتها بالازرق
    قبل ان تدخل للسوق اشتغل على الديمو 3 اشهر على الاقل
    وبالمختصررررر اذا فتحت شارات وكنت متداول على شارات الساعه او الاربع ساعات مثلا فعليك اولا ان تعرف هل توجد اخبار على العمله الي تعمل عليها ومتى وقتها ومدى قوه الخبر
    اجعل شارتك دائما نظيف غير مزحوم هذا يريحك في التعامل وتتبع الشموع دون الكثير من التداخلات قوم بتحديد اتجاه الترند على الفريمات الكبيره اليومي والاسبوعي للحصول على اتجاه الترند العام
    قم برسم الترند واستخرج المقاومات والدعوم وعلى فريمات اكبر من الفريم الذي تسخدمه ويفضل يومي واربع ساعات على الاقل ،، ارسم خطوط الفايبونيتشي لتعرف اماكن الارتدادات المتوقعه حدد نقطه دخولك بناء على الدعم او المقاومه القويه او وجود السعر عند خط الترند العام ......... الخ

مؤشر واحد يكفي الزياده تعني التشتت واذا عملت على التحليل الكلاسيكي فلن تحتاج لاي مؤشر
    - هل استطيع استخدام اكثر من استراتيجية او طريقة عمل في نفس الوقت وعلى نفس الشارت ؟
    الاستراتجيات الناجحه تعطي اشاره دخول صحيحه فيكفي ان تعتمد على استراتجيه واحده
    ولكن ان احببت ان تستأنس وتتأكد من صحه دخولك باستراتجيه اخرى فهذا عائد لك
    كعمليه تاكيد للدخول فقط

لا يوجد كلمه واجب تلزمك بختيار عدد معين الزاما بل ما تراه انت مناسب في بدايتك ينصح بمراقبه زوج او اثنين فقط كي تجيد التعامل معه وتتفهم حركته بشكل مناسب فالتخصص يزيدك تركيزا في الشارت قبل الدخول
    كلما زاد الفريم المستخرج منه المقاومه والدعوم كلما كان اقوى ويعتمد على اي فريم تريد ان تعمل فحين تعمل على فريم الساعه مثلا في استراتجيتك فمن المناسب ان تستخدم مقاومات الديلي و الاربع ساعات دمج مقاومات فريمين افضل من فريم واحد
    آخر تعديل بواسطة ترايدر ، 15-05-2008 الساعة 11:18 AM

الصورة الرمزية ieo
    ieo

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jnene مشاهدة المشاركة
    عزيزي
    مشكور اخي جنين على ردك الجميل , وتقريبا هذه الفكرة التي اريد ايصالها اليكم
    لم اعد اثق بما تعلمته ولم اعد اعرف من اين ابدأ
    انشالله رح اعمل على نصيحتك

الصورة الرمزية ieo
    ieo

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mogafx مشاهدة المشاركة
    شوف يا أخي أنا مازلت جديد في هذا المجال و تقريباً من فتره قريبه جداً حدث معي مثلك تماماً ...

و قد سألت الآخوه هنا و جزاهم الله خير ما قصروا ...
    و ما حدث فهو طبيعي لإن الواحد بيستقبل معلومات كتيره جداً و أكثر من طريقه ، و بعد كده يبتدي يطبق كل ما درس فيُفاجئ كأنه لم يدرس شيئاً ، و ده بسبب تراكُم المعلومات دون التطبيق خطوه بخطوه ...
    و إليك ما توصلت إليه في خطوات ...

1- قم بدراسة الأساسيات : التحليل الأساسي + التحليل الفني ، و تطبيقها لفتره .
    2- قم بإختيار إستراتيجيه و أنصحك بإستراتيجيه الوافي فهي تعتمد على أغلب جوانب التحليل الفني ، و ليس مؤشرات فقط .
    3- أثناء تطبيقك للخطوتين السابقتين ، قم بدراسة شىء آخر معهما مثل الهارمونك أو إليوت ويف أو .....

و عند دراستك للهارمونيك مثلاً أو إليوت ويف أو التحليل الرقمي أو التوسُع في دراسة التحليل الأساسي و الإقتصاد ...إلخ ، فأنت في هذه الفتره تعمل بشكل عادي على إستراتيجيتك و تطبيق التحليل الفني و الأساسي ، و في نفس الوقت تدرس شىء جديد قد يساعدك في المستقبل و يُنمي مهاراتك ، و مع ذلك لا تشعر بتشتيت لإنك لا تطبق أكثر من شىء في نفس الوقت ، وعندما تنتهي كل فتره من دراسة شىء و تبدأ في تطبيقه لن تشعر بهذا التشتيت لإنك بالفِعل أتقنت و طبقت ما درست من قبل و تمرّست عليه جيداً ...

طبعاً في البدايه تعمل على الديمو لفتره لإختبار مستواك ، بعدها يمكنك العمل على الحقيقي بمبلغ صغير و عقود ميكرو و بنسبة 1% فقط من رأس المال لإن هدفك في هذه المرحله هو الإستمرار فقط و الممارسه الحقيقيه للعمل مع مواصلة الدراسة ...

كل ما سبق ذِكرُه إذا كنت تريد دراسة هذا المجال و الإلمام به ، ليس للكمال فالكمال لله وحدُه ، و لكن من باب العِلم بالشئ و الوصول للإحتراف بإذن الله تعالى ...

--------------------

أما إذا كنت تريد أن تختصر الموضوع على نفسك فأنصحك كما قال لك الأخ abufahad أن تنسى كل ما تعلمته ، و تختار إستراتيجيه ناجحه تعمل بها و يوجد الكثير من الإستراتيجيات الناجحه في المنتدى مثل الترند المكسور و موفنج 55 ...إلخ .

-------------------

أرجو أن أكون أفدتك بشئ ...
    و إن كنت أصبت فمن الله ، و إن أخطأت فمني ومن الشيطان .
    والله يوفقك و يوفقنا أخي الكريم ..
    كلامك عين العقل ولقد اصبت 100% انشالله
    مشكوووووووور اخي الكريم , ريحتني بردك

الصورة الرمزية ieo
    ieo

وبالمختصررررر اذا فتحت شارات وكنت متداول على شارات الساعه او الاربع ساعات مثلا فعليك اولا ان تعرف هل توجد اخبار على العمله الي تعمل عليها ومتى وقتها ومدى قوه الخبر
    اجعل شارتك دائما نظيف غير مزحوم هذا يريحك في التعامل وتتبع الشموع دون الكثير من التداخلات قوم بتحديد اتجاه الترند على الفريمات الكبيره اليومي والاسبوعي للحصول على اتجاه الترند العام
    قم برسم الترند واستخرج المقاومات والدعوم وعلى فريمات اكبر من الفريم الذي تسخدمه ويفضل يومي واربع ساعات على الاقل ،، ارسم خطوط الفايبونيتشي لتعرف اماكن الارتدادات المتوقعه حدد نقطه دخولك بناء على الدعم او المقاومه القويه او وجود السعر عند خط الترند العام ......... الخ

مؤشر واحد يكفي الزياده تعني التشتت واذا عملت على التحليل الكلاسيكي فلن تحتاج لاي مؤشر
    الاستراتجيات الناجحه تعطي اشاره دخول صحيحه فيكفي ان تعتمد على استراتجيه واحده
    ولكن ان احببت ان تستأنس وتتأكد من صحه دخولك باستراتجيه اخرى فهذا عائد لك
    كعمليه تاكيد للدخول فقط
    لا يوجد كلمه واجب تلزمك بختيار عدد معين الزاما بل ما تراه انت مناسب في بدايتك ينصح بمراقبه زوج او اثنين فقط كي تجيد التعامل معه وتتفهم حركته بشكل مناسب فالتخصص يزيدك تركيزا في الشارت قبل الدخول
    كلما زاد الفريم المستخرج منه المقاومه والدعوم كلما كان اقوى ويعتمد على اي فريم تريد ان تعمل فحين تعمل على فريم الساعه مثلا في استراتجيتك فمن المناسب ان تستخدم مقاومات الديلي و الاربع ساعات دمج مقاومات فريمين افضل من فريم واحد [/quote]

يا عيني على ردك بجد كلامك فادفي كتير وكتير ساعدني .. مشكور اخي ما قصرت

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة