(رويترز) - أظهرت بيانات حكومية صدرت يوم الاربعاء ارتفاع مخزونات النفط الخام الامريكية 200 ألف برميل لتصل الى 325.8 مليون برميل على مدى الاسبوع المنتهي في التاسع من مايو أيار بينما تراجعت امدادات البنزين على غير المتوقع.

وبحسب التقرير الاسبوعي من ادارة معلومات الطاقة الامريكية ارتفعت أيضا مخزونات الخام بمركز خطوط الانابيب في كاشينج بولاية أوكلاهوما وهو نقطة التسليم لعقود الخام الخفيف منخفض الكبريت في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) 200 ألف برميل الى 20.4 مليون برميل.

والادارة هي الذراع الاحصائية لوزارة الطاقة الامريكية.
غير أن الزيادة الاخيرة في مخزونات النفط بالولايات المتحدة أقل كثيرا من متوسط تقديرات المحللين الذين توقعوا ارتفاعها 1.8 مليون برميل الاسبوع الماضي.

وتراجعت امدادات البنزين 1.7 مليون برميل مسجلة 210.2 مليون برميل في حين توقع المحللون في المتوسط عدم تغيرها عن الاسبوع السابق.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير المحلية التي تشمل زيت التدفئة والديزل 1.4 مليون برميل الى 107.1 مليون برميل متجاوزة بذلك توقعات المحللين لزيادة قدرها 800 ألف برميل.

وبلغ معدل تشغيل المصافي الامريكية 86.6 في المئة من الطاقة التكريرية وذلك بزيادة 1.6 نقطة مئوية عن الاسبوع السابق. وانخفضت واردات النفط الخام 695 ألف برميل يوميا لتصل الى 9.93 مليون برميل يوميا حسبما ذكرت ادارة معلومات الطاقة