(رويترز) - استقر الدولار امام الين في التعاملات الصباحية في آسيا يوم الثلاثاء مع تركز اهتمام المستثمرين على اسواق الأسهم ليروا هل يمكنهم مواصلة شراء الاصول المحفوفة بالمخاطر اثناء انتظارهم بيانات امريكية وتعليقات لمسؤولين بالبنك المركزي الامريكي يوم الثلاثاء.

وقال متعاملون ان علامات على امتداد تباطؤ النمو الي مناطق اخرى ربما تساعد في دعم الدولار لكن استمرار الشكوك بشأن انتهاء اسوأ مراحل الاضطرابات في سوق الائتمان من المرجح ان تقيد صعود العملة الامريكية.

وفي الساعة 0100 بتوقيت جرينتش سجل الدولار 103.91 ين مرتفعا قليلا عن مستوياته في اواخر التعاملات في سوق نيويورك. وقال متعاملون ان المستوى الحالي يجعل المستثمرين أقل حرصا على شراء الدولار في حين من المرجح ان ينتظر البائعون مزيدا من الارتفاع للدولار وهو ما يبقي كلا العملتين في نطاقات ضيقة.

وتراجع اليورو قليلا الي 1.5514 دولار من 1.5533 دولار في اواخر التعاملات الامريكية والي 161.22 ين من 161.46 ين.

وانخفض الجنيه الاسترليني الي 1.9531 دولار من 1.9575 دولار بعد ان اظهرت بيانات أن اسعار المساكن في بريطانيا سجلت في ابريل نيسان أكبر هبوط منذ عام 1978 .
وينتظر المستثمرون ارقام مبيعات التجزئة في امريكا لشهر ابريل التي من المتوقع أن تسجلا انخفاضا قدره 0.1 في المئة ومؤشر اسعار المستهلكين البريطانيين للشهر نفسه الذي من المنتظر ان يرتفع بنسبة 0.5 في المئة وكلاهما سيصدر في وقت لاحق الثلاثاء.

وينتظرون ايضا تعليقات لمسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي بمن فيهم بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي للاسترشاد بها في توقعاتهم بشان هل سيخفض البنك المركزي الامريكي أسعار الفائدة القياسية مرة اخرى الشهر القادم