(رويترز) تراجع سعر النفط يوم الثلاثاء عن ارتفاعاته القياسية التي سجلها يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وانتهاء اضراب في مصفاة جرانجماوث البريطانية.

وفي الساعة 1028 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الامريكي الخفيف 92 سنتا الى 83 ر117 دولار للبرميل لكنه ظل قريبا من مستواه القياسي البالغ 119.93 دولار الذي سجله يوم الاثنين بسبب توقف انتاج في بحر الشمال ونيجيريا.

وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 99 سنتا الى 115.75 دولار للبرميل.
وارتفع سعر الدولار أمام اليورو والين يوم الثلاثاء وسط تكهنات متزايدة بأن دورة خفض الفائدة الامريكية أوشكت على نهايتها.

وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الامريكية يوم الاثنين الى تعديل بخفض كبير في الطلب على النفط الامريكي في فبراير شباط الماضي مما عزز المخاوف من هبوط الطلب بدرجة كبيرة في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وقال مسؤول من اتحاد عمال ان العاملين عادوا الى عملهم في مصفاة جرانجماوث في اسكتلندا يوم الثلاثاء بعد اضراب استمر يومين ادى الى اغلاق المصفاة وخط انابيب فورتيس الذي تبلغ طاقته 700 الف برميل يوميا.

وكان اغلاق المصفاة وخط النابيب الذي ينقل نحو نصف انتاج بريطانيا من بحر الشمال قد دفع الاسعار الى مستوياتها القياسية يوم الاثنين.

ومازالت الامدادات من نيجيريا العضو في أوبك والتي أدى اضراب عمال الى وقف انتاج اكسون موبيل هناك البالغ 800 الف برميل يوميا معطلة