الدولار يضعف مع كسر النفط مستويات قياسية جديدة


أسعار النفط كانت قوة دافعة قوية لإضعاف الدولار حيث سجلت عقود النفط المستقبلية للخام الأمريكي تسليم شهر أغسطس القادم مستوى 61$ للبرميل مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا في أسعار النفط .



عناوين الأخبار الرئيسية للجلسة السابقة


القوة الدافعة الأخرى لإضعاف الدولار كانت النقاش المتجدد بان قد تلجا بعض البنوك المركزية لتنويع احتياطياتها من العملة الأجنبية بدلا من الاعتماد على الدولار فقط هذا ما زاد من حماس مشتري اليورو هذا بالإضافة إلى نتائج تقرير IFO الذي ارتفع 93.3 في يونيو الجاري مما زاد من قوة الاندماج مع الجهود الأوربية المشتركة لإزالة فكرة تخفيض الفائدة من الأذهان حيث يعمل الجميع ليصل اليورو دولار لمستويات أقوى .
اكثر الخسائر للين الياباني كانت مبكرا بالعروض القوية عند مستوى 109.40.

مواضيع للمراقبة الجلسة القادمة


- مؤشر ثقة المستهلك الفرنسي .

- مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي .


ملاحظة المقاومات والدعوم التي كتبت في نشرة اليوم تم كتابتها بناء على أعلى سعر واقل سعر وإغلاق اليوم السابق ولكن ينبغي أن يؤخذ في الحسبان ما قد ينشا من دعوم ومقاومات جديدة .



اليورو/ دولار

واصل الزوج حركته في الصعود منذ اصطدم بمستويات الدعم عند 1.1980 يوم الجمعة الماضي ويتوقع أن يستمر الصعود حتى مستوى 1.2250 الزوج يتوقع له أيضا تذبذب بين مستويي 1.2030 و 1.2250 خلال هذا الأسبوع كسر مستوى 1.2250 تعبر عن زخم شرائي قصير المدى غايته 1.2350.

إسترليني / دولار

يواصل الإسترليني التحرك لأعلى مع زخم شرائي كبير هدفه اختبار مستوى المقاومة الرئيسية عند 1.8400وذلك يساعد على تحسين الصورة التقنية المتوسطة الأجل للزوج نرى أن شراء الإسترليني من الأعماق مناسب والهدف مستوى 1.8400 .


مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي