تراجع اليورو عن مستواه القياسي أمام الدولار يوم الاربعاء بعد أن اوحى تراجع نشاط قطاع الصناعات التحويلية بان منطقة اليورو بدأت تشعر بوطأة التباطؤ العالمي وارتفاع العملة.

كما اقبل المستثمرون على بيع اليورو بعد ان خفف مسؤول في البنك المركزي الاوروبي نبرة تصريحاته المتشددة مما هدأ التكهنات بان الخطوة التالية للمركزي الاوروبي بشأن أسعار الفائدة ربما تكون باتجاه رفع الفائدة وليس خفضها.

وتراجع مؤشر أسعار مديري المشتريات للصناعات التحويلية في منطقة اليورو إلى 50.8 نقطة في ابريل نيسان مسجلا أدنى مستوى في ثلاث سنوات تقريبا. كما تراجع نشاط الصناعات التحويلية في المانيا وان كان مؤشر قطاعات الخدمات في كل من المانيا ومنطقة اليورو سجل ارتفاعا.

وقال ديفيد بيس المحلل الاستراتيجي لشؤون العملات في سيتي جروب "تراجع قطاع الصناعات التحويلية قليلا وهو محرك النمو في المانيا... وهبط اليورو قليلا بسبب ذلك."
واضاف "نحن على مسافة كبيرة من رفع فائدة البنك المركزي الاوروبي... وبصراحة لا اتوقع حدوث ذلك."

وبحلول الساعة 1046 بتوقيت جرينتش هبط اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.5960 دولار دون مستواه القياسي عند 1.6018 دولار الذي بلغه يوم الثلاثاء وفقا لبيانات رويترز. وحوم اليورو حول 60 ر164 ين انخفاضا من أعلى مستوى في أربعة شهور الذي بلغه سابقا عند 164.98 ين.

واستقرت العملة الامريكية 103.03 ين.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.9906 دولار في حين حوم اليورو حول مستوى مرتفع قياسي أمام العملة البريطانية بعد أن ابرز تراجع الموافقات في بريطانيا على قروض الرهن العقاري إلى مستوى قياسي في مارس آذار الضعف الشديد في سوق الاسكان هناك.

ومن المتوقع ان يبقي المركزي الاوروبي على أسعار الفائدة في منطقة اليورو بلا تغيير عند 0 ر4 في المئة لبعض الوقت على النقيض من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) الذي ينتظر أن يخفض أسعار الفائدة من مستواها الحالي البالغ 2.25 في المئة في وقت لاحق من هذا الشهر.