النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة الاقتصادية ليوم 23 ابريل 2008

    انخفاض اليورو مع تجدد المخاوف المصرفية في ألمانيا.. واستقرار الدولار

    تراجع سعر صرف اليورو الأوروبي عن مستوياته القياسية مقابل الدولار الأمريكي أمس، مع تجدد المخاوف بشأن القطاع المصرفي في أوروبا رغم المزيد من التصريحات المتشددة من مسؤولين في البنك المركزي الأوروبي.
    وتولت رابطة البنوك الألمانية السيطرة على مصرف دوسلدورفر هيبوتيكنبنك للإقراض العقاري وتعتزم بيعه بعد أن واجه مشكلات ترتبط بالأزمة المالية.
    وقال آدم مايرز خبير استراتيجيات الأسواق لدى "كريدي سويس" "خفض اليورو هذا لأننا لم نشهد حتى الآن سوى ضغوط قليلة من البنوك الأوروبية. وأنا أشعر بشيء من الدهشة لأن الانخفاض لم يكن أكبر من ذلك".
    من جهته، استقر الدولار أمام اليورو والين في التعاملات الصباحية في آسيا أمس، بعد الخسائر التي مني بها في أعقاب أرباح أضعف من المتوقع من بنك أوف أمريكا أذكت من جديد المخاوف من أن آثار أزمة الائتمان ربما لم تصل بعد إلى نهايتها.
    وأعلن بنك أوف أمريكا وهو ثاني أكبر بنك في الولايات المتحدة يوم الإثنين هبوطا في أرباحه في الربع الأول من العام بسبب عمليات شطب للأصول وخسائر ائتمانية متزايدة.
    وقلل تقرير البنك الشهية للمخاطر مما دفع المستثمرين إلى التخلص من الدولار وسط آراء بأن خسائر البنك ناتجة عن مشكلات قطاع الرهن العقاري وأسواق الائتمان التي ستستمر في التأثير سلبا في الاقتصاد الأمريكي.
    ولقي اليورو دعما بعد أن قال عضو في مجلس البنك المركزي الأوروبي يوم الإثنين إنه لا يوجد ما يدعو للتشاؤم بشأن النمو في منطقة اليورو، مشيرا إلى أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها في ست سنوات البالغ 4.0 في المائة لبعض الوقت.
    وقال أحد المتعاملين "الأمر لا يعدو أن يكون مسألة وقت قبل أن يصل اليورو إلى مستوى 1.6 دولار مع اعتقاد المستثمرين إن المخاطر أقل في شراء اليورو".
    وسجل اليورو أثناء التداولات 1.5914 دولار بلا تغير يذكر عن مستوياته في أواخر التعاملات في سوق نيويورك الليلة الماضية غير بعيد عن مستواه القياسي المرتفع البالغ 1.5985 دولار الذي قفز إليه الأسبوع الماضي.
    وأمام العملة اليابانية استقر الدولار عند 103.09 ين بعد أن هبط من أعلى مستوى له في سبعة أسابيع البالغ 104.66 ين الذي سجله أواخر الأسبوع الماضي.
    وارتفع الجنيه الإسترليني 0.1 في المائة إلى 1.9825 دولار متعافيا من بعض خسائره في الجلسة السابقة.
    ومن العوامل التي دعمت العملة اليابانية انخفاض الأسهم الآسيوية الذي دفع المستثمرين للحد من المعاملات التي يقترضون فيها بالين لانخفاض الفائدة عليه بهدف الاستثمار في أصول بعملات أعلى عائدا.
    وجاءت المخاوف بشأن وضع المؤسسات المالية الأوروبية في أعقاب مشاعر قلق جديدة حول مدى سلامة المؤسسات المماثلة في الولايات المتحدة.
    وأعلن بنك أوف أمريكا ثاني أكبر البنوك الأمريكية أمس انخفاض أرباح الربع الأول بنسبة 77 في المائة بسبب شطب أصول وارتفاع خسائره الائتمانية مما أثر سلبا في الدولار.
    وتراجعت الأسهم الأوروبية في التعاملات المبكرة أمس، مواصلة الاتجاه الهبوطي الذي شهدته في الجلسة السابقة بسبب نتائج ضعيفة من شركات مثل رينو أضعفت المعنويات.
    وتراجع رويال بنك أوف سكوتلند 2.6 في المائة بعدما أعلن عن إصدار خاص قياسي بقيمة 12 مليار استرليني (24 مليار دولار) لتغطية أصول قد يضطر لشطبها بقيمة 5.9 مليار جنيه والمساعدة في تدعيم القوائم المالية للبنك.
    وانخفض مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا أثناء تداولات أمس، بنسبة 0.3 في المائة إلى 1307.96 نقطة.
    وانخفض سهم رينو 2.1 في المائة بعدما جاءت بيانات مبيعات الربع الأول دون توقعات المحللين.
    وفي قطاع التكنولوجيا انخفض سهم "انفينيون" 2.4 في المائة إثر شطب مليار يورو من قيمة حصتها في شركة كيموندا لإنتاج رقائق الذاكرة وتوقعات بنتائج ضعيفة لشركة تكساس انسترومنتس الأمريكية.
    وتراجعت الأسهم اليابانية وانخفض المؤشر الرئيسي بنسبة 1.1 في المائة أمس، تحت وطأة هبوط أسهم شركة نيسان موتور وغيرها من شركات السيارات مع ارتفاع الين الياباني وإقدام المستثمرين على جني الأرباح بعد خمسة أيام من المكاسب.
    وانخفضت أسهم مجموعة ميزوهو المالية وغيرها من أسهم الشركات المالية لتجدد المخاوف بشأن شركات هذا القطاع في الولايات المتحدة. وهبط سهم "نومورا هولدنجز" بعد أن قالت إن هيئة الرقابة على الأوراق المالية في اليابان تحقق مع موظف للاشتباه بتعاملات بناء على معلومات سرية.
    وانخفض مؤشر نيكي القياسي 148.73 نقطة أي بنسبة 1.1 في المائة إلى 13547.82 نقطة عند الإغلاق ليسجل أول هبوط منذ أوائل الأسبوع الماضي فيما هبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.5 في المائة أي 20.05 نقطة إلى 1311.46 نقطة.


    "الاقتصادية"

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية ليوم 23 ابريل 2008

    خبراء: الدولار بلغ قاع تراجعاته وسيرتد صعوداً في الفترة المقبلة

    توقع خبراء في القطاع الاقتصادي أن يكون الدولار قد وصل إلى قاع تراجعاته وأن يرتد صعوداً خلال الفترة المقبلة، مسترداً قيمته أمام سلة العملات الأجنبية بعد خسائر متواصلة خلال الأشهر الماضية.
    ورجح الخبراء أن يبدأ الصعود خلال فترة قريبة، مع تيقن المستثمرين بأن المصرف الاحتياطي الفيدرالي لن يقدم على إجراء المزيد من خفض الفائدة، إلى جانب تزايد التوقعات التي تشير إلى نتائج إيجابية متوقعة للاقتصاد الأمريكي خلال النصف الثاني من العام الجاري.
    وقال الخبراء إن تحسن أوضاع الدولار قد يعالج عدداً من الظواهر الاقتصادية السلبية حالياً، وفي مقدمتها الارتفاع الصاروخي في أسعار المواد الأولية والأغذية والنفط، والقفزات التي تشهدها أسعار المواد المستوردة في الولايات المتحدة والدول التي تربط عملاتها بالدولار.
    وأشاروا إلى أن تحرك العملة الخضراء صعوداً قد بدأ بالفعل، مع خروجها من القاع الذي بلغته أمام الين الياباني قبل أيام، عندما بلغت أدنى مستوى لها خلال 12 عاماً، إلى جانب أنها حسنت نتائجها أمام العملة الأوروبية المشتركة "يورو."
    وقال بعضهم إن المستثمرين يتلمسون إمكانية تحسّن الاقتصاد الأمريكي خلال النصف الثاني من العام الجاري، ويراهنون على أن الدولار بلغ قاعاً لن يتجاوزها مستقبلاً.
    وفي هذا الإطار، قال ديفيد هوفمان، المدير التنفيذي لدى شركة "برانديواين" لإدارة الاستثمارات العالمية: "هناك حالة من الإحباط العام بسبب وضع الدولار، وكل الأنباء السيئة حول الوضع الاقتصادي الأمريكي علنية ولا يوجد أسرار."
    وأضاف، في حديث لشبكة CNN: "لكنني لا أعتقد أن النمو سيكون بطيئاً بالشكل الذي كان عليه، والأجواء باتت مناسبة لارتداد الدولار صعوداً."
    وتشير التقارير إلى أن أجواء السوق توحي باستبعاد قيام المصرف الاحتياطي الفيدرالي بخفض جديد على الفائدة بنسبة كبيرة، وهو الأمر الذي كان قد أضعف الدولار في الأسواق العالمية منذ بدايته في سبتمبر/أيلول الماضي.
    وتأكيداً على ذلك، قال بيل كناب، خبير استراتيجيات الاستثمار لدى "مين ستي" العالمية: "المستثمرون يتفاعلون مع فكرة أن الاحتياطي الفيدرالي اقترب من إنهاء خفض الفائدة أو أنه أنهاها بالفعل.. هناك خوف حقيقي من ضغوط تضخمية في الاقتصاد الأمريكي، ومما لا شك فيه أن المصرف يدرك ذلك."
    ويأتي ذلك بعدما أظهرت إحصائيات غرفة تجارة شيكاغو أن 100 في المائة من المستثمرين توقعوا ألا تتجاوز نسبة الخفض المستقبلي للفائدة - في حال حصولها - خلال أبريل/نيسان الحالي الربع نقطة، بينما رجح ستة في المائة منهم فقط أن ترتفع النسبة إلى نصف نقطة.
    وعن السيناريوهات المحتملة التي ستمهد لبدء الدولار مسيرة الصعود، استبعد كناب أن يقوم المصرف المركزي الأوروبي بخفض الفائدة على اليورو لدرجة تعيد قوة الدولار، ورجح بالمقابل أن يقوم المصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة عند 2 في المائة لفترة قبل أن يعود لرفعها معيداً للدولار قوته.

    "CNN"

  3. #3
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية ليوم 23 ابريل 2008

    البنك المركزى الصينى يتخذ اجراءات لمواجهة الوضع الاقتصادى الحالى

    قال مسؤول من بنك الشعب الصينى ( البنك المركزى ) يوم الثلاثاء ان البنك سيتخذ 5 اجراءات كبرى لمواجهة الوضع الاقتصادى الحالى وفقا لطلب الوضع الاقتصادى الصينى والاجنبى ومهمة السيطرة الكلية.

    تضم هذه الاجراءات ما يلى : اولا - المثابرة على سياسة تقليص العملات والسيطرة على الافراط فى زيادة امدادات العملات والقروض الائتمانية والعمل على تحسين هيكل القروض الائتمانية وزيادة دعم القروض الائتمانية للزراعة والريف والفلاحين والخدمات والاستهلاك ومجالات اخرى.

    ثانيا - الاسراع فى اصلاح نظام المالية والتركيز على دفع اصلاح نظام المساهمة لبنك الزراعة الصينى واصلاح البنك الوطنى للتنمية والاسراع فى بناء نظام تأمين الودائع المالية وتسريع تنمية سوق السندات المالية.

    ثالثا - تعميق اصلاح نظام ادارة النقد الاجنبى والدفع المستقر لمشروعات الثروة القابلة للتحويل واتخاذ اجراءات شاملة لتحسين احوال الايرادات والمصروفات الدولية.

    رابعا - الارتفاع بمستوى الخدمات المالية والضمان الاكيد لاتقان اعمال الخدمة المالية للاولمبياد.

    خامسا -الاستمرار فى تعزيز بناء اسلوب الحزب والحكومة النزيهة والمثابرة على تنفيذ السياسات حسب القوانين.

    اضاف المسؤول ان البنك نفذ سياسة تقليص العملات حسب الترتيبات الموحدة من اللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ومجلس الدولة الصينى منذ بداية هذه السنة مع تحقيق منجزات جديدة فى مجال التعديل والسيطرة الكلية على القطاع المالى.


    "ايلاف"

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاقتصادية ليوم 22 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-04-2008, 04:19 PM
  2. الصحافة الاقتصادية ليوم 17 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-04-2008, 12:33 PM
  3. الصحافة الاقتصادية ليوم 11 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-04-2008, 02:06 PM
  4. الصحافة الاقتصادية ليوم 10 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 10-04-2008, 05:24 PM
  5. الصحافة الاقتصادية ليوم 09 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-04-2008, 11:52 AM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17