استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي يوم الجمعة أعلى من 115 دولارا للبرميل لتظل قريبة من المستوى القياسي الذي سجلته بفعل المخاوف بشأن امدادات البنزين في الولايات المتحدة قبل أسابيع من بدء موسم العطلات الذي يرتفع فيه الطلب على الوقود.
ولكن على الجانب الاخر قابل هذه المخاوف هواجس بشأن النمو الاقتصادي.
وزاد سعر عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم مايو ايار ستة سنتات الى 115.15 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية بحلول الساعة 0623 بتوقيت جرينتش بعد انخفاضه سبعة سنتات الى 114.86 دولار عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الخميس.
وسجل العقد مستوى قياسيا مرتفعا خلال التعاملات يوم الخميس عند 115.54 دولار.
وزاد سعر مزيج برنت 32 سنتا الى 112.75 دولار للبرميل.
ويتابع المستثمرون عن كثب تحركات الدولار اذ أن هبوط العملة الأمريكية عزز أسعار النفط وغيره من السلع الأولية المقومة بالدولار واجتذب المستثمرين الباحثين عن التحوط من التضخم والتعويض عن تقلص قيمة الاوعية الدولارية في محافظ استثماراتهم.
ويقول محللون انه رغم قتامة التوقعات للاقتصاد الأمريكي فان الزيادة الموسمية في الطلب على البنزين قد تزيد التوترات في أسواق النفط.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الأربعاء انه في الاسبوع المنتهي في 11 من ابريل نيسان تراجعت مخزونات الخام المحلية 2.3 مليون برميل الى 313.7 مليون برميل.
وتراجعت مخزونات البنزين الأمريكية 5.5 مليون برميل الى 215.8 مليون برميل وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 11 يناير كانون الثاني