النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية جاسر
    جاسر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    3,180

    افتراضي اضبط هرمونك لتربح فـي الأسهم

    اضبط هرمونك لتربح فـي الأسهم



    يعاني المتداولون في سوق الاسهم من تقلب مزاجياتهم ونفسياتهم نتيجة لما يجنونه من ارباح ويتكبدون من خسائر بعد العديد من العمليات المالية .
    العمليات المالية تتسبب في إفلاس عدد من هؤلاء المتداولين وفي بعض الحالات دخول بعضهم للمستشفيات حتى زادت حالات الجلطات القلبية بين المتداولين بسبب خسارتهم من جراء التسهيلات التي منحتها لهم البنوك والتي أكلت الأخضر واليابس او بسبب تعاملاتهم غير المدروسه في السوق المالي .
    وينصخ المختصون في السوق المالي المستثمر حين يقوم في شراء السهم وهو في إتجاه صاعد بعد عملية تصحيح صغيرة ان يتأكد بأن السهم في تداوله فوق المتوسطات المتحركة وأن للشركة أرباحاً فذلك يحسن من نسبة ربحه ويقلل من المخاطرة .
    ويقول بعض المختصين ان أغلب المستثمرين يقومون بالشراء من دون التحكم بنسبة المخاطرة وزيادة فرص ربحهم بإستخدام التحليل الفني ، وذلك بعكس الإعتقاد السائد في الأسواق ، إنه عليك معرفة السعر المستقبلي للسهم لكي تحقق ألارباح .
    فيما ارجع باحثون بريطانيون سبب جني المتعاملين في أسواق المال مزيدا من المال عندما تكون مستويات افرازهم لهرمون التستستيرون مرتفعة ربما لان ما يسمى الهرمون الذكري يجعلهم اكثر ثقة وتركيزا.
    واشارت الدراسة التي أجروها على متعاملين ذكور بحي المال في لندن أنهم /المتعاملين/ يحققون مكاسب أكبر في الايام التي تكون فيها معدلات هذا الهرمون لديهم أعلى. وحذر الباحثون بجامعة كيمبردج من أن الهرمون ربما يساعد في زيادة تركيز العقل ولكن استمرار زيادة مستويات افراز الهرمون قد تؤدي للتهور. وقال العلماء في بحثهم الذي نشروه بدورية الاكاديمية الوطنية للعلوم ان هرمون الضغط الصعبي الكورتيزول لا يبدو مرتبطا بالفشل ولكن بالشك. وقال الدكتور جون كوتس رئيس فريق البحث زيادة مستويات التستستيرون والكورتيزول تجهز المتعاملين للمخاطرة .
    وأضاف ولكن اذا ما وصل التستستيرون لحدود فسيولوجية -مثل ما يحدث خلال ارتفاع مفاجيء في السوق- فانه قد يحول جرأة المخاطرة الى شكل من الادمان بينما الزيادة الشديدة في الكورتيزول خلال انهيار قد تدفعهم /المتعاملون/ لتجنب المخاطرة على الاطلاق .
    وفي الدراسة اختبر كوتس وزملاؤه لعاب 17 متعاملا ذكرا يعملون بحي المال في لندن على مدار ثمانية ايام عمل متصلة ، واخذت العينات في الحادية عشرة صباحا والرابعة مساء قبل وبعد ذروة التعاملات. وسجل كل متعامل ايضا ارباحه وخسائره.
    وكتب الباحثون في تقريرهم ان المتعاملين في المسار الطبيعي ليوم العمل جلسوا امام شاشات كمبيوتر تعرض اسعارا فورية للعملات والسلع والسندات وعقود مؤشرات الاسهم .
    واكتشف الباحثون ان التستستيرون اليومي كان مرتفعا بدرجة كبيرة في الايام التي يحقق فيها المتعاملون مكاسب اكثر من متوسطهم اليومي في شهر واحد.




  2. #2
    الصورة الرمزية أحمد السعيد
    أحمد السعيد غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الإقامة
    مصر طبعا
    العمر
    47
    المشاركات
    734

    افتراضي رد: اضبط هرمونك لتربح فـي الأسهم

    نعم هذا حقيقى
    وفى الغرب يتم منع بعض الأفراد من القيام بعمل يحتاج الى دقة عالية فى اتخاذ القرارات وسرعة فى رد الفعل
    رغم تمتعهم بصحة طيبة بسبب الخرائط الجينية للفرد
    حيث تظهر تلك الخرائط ان بعض الافراد قد تأتى عليهم لحظات يفقدون السيطرة على أعصابهم ويتخبطون فى اتخاذ القرارات ويقعون فى المتاعب أكثر من غيرهم

المواضيع المتشابهه

  1. كيف اضبط الساعة في ال تريدر
    By بشير in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 04-03-2008, 10:24 PM
  2. كيف اضبط الشارت مع اسعار fxsol
    By tshafi in forum استفسارات وأسئلة المبتدئين
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-10-2006, 07:35 AM
  3. كيف اضبط الشارت مع اسعار fxsol
    By tshafi in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-10-2006, 07:35 AM
  4. هل تجرؤ علي الدخول لتربح 100 نقطه
    By HEROES in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-01-2006, 10:17 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17