قوي الدولار يوم الأربعاء بقيادة المكاسب الممتازة ضد العملات الرئيسية وسط أخبار عن احتمالية تخفيض الفائدة الأوربية على اليورو . فبعد اجتماع مجلس سياسة مصرف انجلترا المركزي الأخير أشار إلى بعض الشعور لتخفيض الفائدة كما أن هناك تخمين بتخفيض الفائدة حيث يعتبر هذا في مقدمة جدول أعمال السوق بعد أن خفضت السويد الفائدة بنسبة 0.50% الثلاثاء . كما يعزو التخفيض في الفائدة إلى تخفيض لتقليل تكلفة الاقتراض قريبا لرفع اقتصاد المنطقة البطيء النمو أيضا على الرغم من أن صناع السياسة في البنك المركزي الأوربي يقولون أن نسبة 2% للفائدة ملائمة .

ويقول روبرت بليك وهو خبير عملة في مصرف أمريكا أوف نيويورك ( من الواضح أن نسب الفائدة الأقل هي الملائمة في الوقت الحالي في أوربا ) .

أيضا اجتماع بنك انجلترا للتصويت على الفائدة يعطي شعورا بنسب اقل للفائدة حيث صوت سبعة أعضاء لصالح تثبيت الفائدة بينما صوت عضو لرفع الفائدة بشدة وهذا ما يستنزف القوة من العملات الأوربية ففي تعاملات الظهر يوم الأربعاء كان اليورو عند مستوى 1.2110 وهو بالتالي بهذه التعاملات على بعد سنت واحد من أدنى مستوى وصل له في تسعة شهور .

المخاوف من تماسك أوربا السياسي والاقتصادي يؤثران بشدة على اليورو في الأسابيع الأخيرة إن فرص نسب الفائدة الأقل في منطقة اليورو والاقتصاديات الأوربية الأخرى يزيدان من هذا الشعور السلبي ويعطي مزيدا من القوة للدولار.
اذا الدولار اصبح قويا بيد عمرو لابيده



مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي