النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 02 ابريل 2008

    المستثمرون يعودون للعملات على حساب الذهب والنفط ويدعمون الدولار

    ارتفع الدولار الأمريكي أمس بعد أن أعلن بنك يو بي إس السويسري شطب أصول إضافية بقيمة 19 مليار دولار. وقال دويتشه بنك الألماني إنه يتوقع شطب أصول أكبر من التقدير السابق البالغ أربعة مليارات دولار في الربع الأول من العام، فيما يظهر أن المشكلات الائتمانية لا تقتصر على الولايات المتحدة. وأسهم في ارتفاع الدولار أيضا إقبال مستثمرين على بيع الذهب والنفط الخام وعودتهم للاستثمار في العملات. وكانت اضطرابات القطاع المصرفي الأمريكي من جراء التخلف عن سداد رهون عقارية في الشريحة عالية المخاطر دفعت بنوك أمريكية إلى شطب أصول بمليارات الدولار، وأدت إلى اهتزاز الثقة بالاقتصاد مما دفع المستثمرين إلى بيع الدولار. لكن محللين قالوا إن ما صدر من بيانات عن البنكين السويسري والألماني عن شطب الأصول ذكّر المستثمرين أن الاقتصاد الأوروبي مازال عرضة للتأثر بالأزمة المالية. في المقابل, انخفضت العملة الأوروبية الموحدة 0.8 في المائة إلى 1.5646 دولار بعد أن ارتفعت أمس وفقا لبيانات "رويترز" إلى 1.5895 دولار. كما ارتفعت العملة الأمريكية 0.6 في المائة مقابل العملة اليابانية لتتجاوز حاجز 100 ين المهم على المستوى النفسي. وتهاوى سعر الذهب إلى أدنى مستوياته في شهرين منخفضا عن 900 دولار للأوقية (الأونصة) أمس بعد ارتفاع الدولار أمام اليورو الذي خفف من الإقبال على المعدن كاستثمار جذاب وأثار عمليات بيع. كما أن تراجع أسعار النفط شكل ضغوطا على سعر الذهب الذي يعد استثمارا تحوطيا ضد التضخم. وتراجعت أسعار معادن أخرى بشدة كذلك، فهوى سعر الفضة 3.8 في المائة إلى أدنى مستوياته في شهرين ونزل سعر البلاتين بنسبة نحو 4 في المائة. وبلغ سعر الذهب مستوى 888.3 دولار للأوقية، وأثناء التدولات سجل 891.60 ـ 892.50 دولار للأوقية مقارنة بـ 916.20 ـ 917.00 دولارا للأوقية في نيويورك أمس الأول عندما انخفض 2 في المائة. وانخفض سعر الذهب بنسبة نحو 14 في المائة منذ أن بلغ ذروته عند 1030.80 دولار قبل أسبوعين. وقال دانيال هاينز محلل المعادن في "ميريل"، لينش "على مدى اليومين الماضيين أثر ارتفاع الدولار وانخفاض أسعار النفط بالتأكيد في سوق الذهب وهذا ما سيحدث في الأجل القصير".
    وفي البورصات, ارتفعت الأسهم الأوروبية في أوائل المعاملات بعد أن كشف بنك يو بي إس السويسري عن محاولة جديدة لإصلاح مساره، وأسهم ارتفاع سهم البنك في تعويض انخفاض أسهم النفط والطاقة بعد هبوط
    أسعار المعاملات الآجلة أكثر من 4 في المائة منذ يوم الجمعة.
    وارتفع مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا 0.6 في المائة إلى 1270.08 نقطة. وسجل المؤشر أكبر انخفاض فصلي له منذ الربع الثالث من عام 2002 عندما أنهى الربع الأول من العام أمس الأول بسبب استمرار تداعيات الأزمة الائتمانية. وفي قطاع النفط والغاز انخفضت أسهم بي بي وتوتال ورويال داتش شل بما بين 0.4 و0.7 في المائة مع اقتراب أسعار النفط من 100 دولار.
    وفي آسيا, أنهت الأسهم اليابانية تعاملات بارتفاع ملموس مع زيادة
    التوقعات بحدوث تدفقات نقدية كبيرة إلى الأسواق خلال العام المالي
    الجاري وصدور بيانات اقتصادية أمريكية أفضل من المتوقع.
    وارتفع مؤشر نيكي القياسي بمقدار 130.88 نقطة بنسبة 1.04 في المائة ليصل إلى 12656.42 نقطة .
    وجاء صعود الأسهم اليابانية رغم تراجع مؤشر ثقة المستثمرين بالاقتصاد
    الياباني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى 11 نقطة مقابل
    19 نقطة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي.
    واستفادت البورصة من بيانات قطاع التصنيع الأمريكي التي جاءت أفضل من التوقعات وتزايد التوقعات بشأن تدفق أموال جديدة إلى الأسواق في اليابان


    "الاقتصادية"

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 02 ابريل 2008

    سويسرا وألمانيا: بنكان يشطبان 23 مليار دولار بسبب الرهن

    شطب بنك يو. بي. إس أمس أصولاً إضافية قيمتها 19 مليار دولار وهو ما سبب خسائر صافية قدرها 12 مليار فرنك سويسري (12.03 مليار دولار) في الربع الأول من العام وقال إنه سيسعى إلى إضافة رأسمال جديد قدره 15 مليار فرنك من خلال إصدار حقوق للمساهمين.
    وتوجه هذه الخطوات التي كانت متوقعة على نطاق واسع ضربة جديدة إلى أكبر مدير للثروة في العالم، والبنك الأوروبي الأكثر تضرراً حتى الآن من أزمة الائتمان فيما لايزال يرزح تحت وطأة استثمارات متعثرة بمليارات الدولارات.
    وقال "يو. بي. إس" في بيان إن مارسل أوسبل رئيس مجلس إدارة البنك لن يسعى إلى إعادة انتخابه، وأوضح "يو.بي.أس" أيضا أنه سينشئ وحدة جديدة للتعامل مع الأصول المتداعية بعد تدهور مراكزه المرتبطة بالرهن العقاري في الربع الأول، في اتجاه واضح لوضع حد للازمة التي هوت بالثقة في البنك السويسري. وتمكنت المجموعة من تقليص بعض مراكزها في الديون المتعثرة إلا أن مخاطر أخرى محتملة تنامت وتدهور بصورة أكبر مركزها الكلي إزاء أزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة.
    ويأتي حجم الأصول المشطوبة متفقا مع أعلى التوقعات، وبخلاف ما شطب من قبل من أصول بقيمة 18.4 مليار دولار نتجت عن أزمة الرهن العقاري العام الماضي التي أرغمت البنك بالفعل في شباط (فبراير) على أن يطلب من حملة الأسهم الموافقة على إجراءات لزيادة لرأس المال قدرها 19 مليار فرنك.
    ويسمح إنشاء وحدة خاصة باحتواء مشكلة الائتمان في قسم خاص مما يتيح للإدارة التركيز على عمليات مربحة للمجموعة وأن يحدد المستثمرون قيمة لها.
    ويحتاج البنك لقاعدة رأسمال قوية لدعم نشاط إدارة الثروة لعملاء أغنياء
    يبدون درجة أقل من التسامح من المؤسسات الاستثمارية تجاه الخسائر وتزعجهم بسهولة أي عناوين سلبية، وبين البنك أن بيتر كورير وهو مستشار عام البنك الحالي وعضو مجلس الإدارة منذ عام 2002 سيخلف أوسبل في رئاسة مجلس إدارة البنك.
    وأضاف أوسبل "ذكرت دائما أنني سأتحمل في النهاية مسؤولية وضع البنك، وتمكنا من علاج أكثر مشكلات الشركة إلحاحاً"، وتوقع محللون أن يشطب البنك مبلغاً إضافياً في عام 2008 بين 10 و20 مليار فرنك، وجاءت المبالغ المشطوبة عند الحد الأعلى للتوقعات.
    إلى ذلك ذكر مصرف دويتشه بنك الألماني أنه يتوقع شطب نحو 5.2 مليار يورو (9.3 مليار دولار) من محفظة قروضه خلال الربع الأول من العام الحالي بسبب أزمة سوق العقارات في الولايات المتحدة. وقال دويتشه بنك أكبر بنوك ألمانيا في بيان إن الأوضاع تدهورت بصورة ملحوظة خلال الأسابيع القليلة الماضية. كان "دويتشه بنك" قد حذر الأسبوع الماضي من أن اضطراب أسواق المال العالمية سيجعل من الصعب عليه تحقيق الأرباح المستهدفة للعام الحالي. وذكر البنك خلال إعلان نتائجه للعام الماضي أن فكرة تحقيق أرباح قدرها 8.4 مليار دولار خلال العام الحالي صعبة التحقق في ضوء احتمالات شطب المزيد من القروض وتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي نتيجة أزمة الائتمان الراهنة. وقال جوزيف أكيرمان الرئيس التنفيذي للبنك في رسالة إلى المساهمين إن الأوضاع على المدى القريب تبدو صعبة


    "الاقتصادية"

  3. #3
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 02 ابريل 2008

    تراجع المعدن الأصفر عن مستوى الـ 900 دولار

    سجل اليوم سعر المعدن الأصفر تراجعا ملحوظا لينخفض عن مستوى الـ 900 دولار للأونصة وذلك لأول مرة خلال 6 أسابيع حيث أدى أستمرار الخسائر التي يتعرض لها القطاع المصرفي عالميا والمرتبطة بأسواق القروض العقارية إلى تقلص حركة الأستثمارات بشكل عام في السلع الأولية ومن بينها الذهب.
    ويأتي ذلك التراجع للمعدن الأصفر في بداية تعاملات الربع الثاني بعد المكاسب السعرية التي كانت قد أحرزها في الربع الأول والتي قدرت بنحو 10% بينما بلغت نسبة ارتفاع الفضة في الأسواق العالمية خلال نفس الفترة بـ 16%.
    وقد بلغ اليوم مقدار تراجع سعر المعدن الأصفر لتعاقدات شهر يونيو في سوق "كومكس" بنيويورك حوالي 38.8 دولار أو بنسبة 4.2% ليبلغ سعر الأونصة 882.7 دولار، وكان أول تراجع لسعر المعدن عن مستوى الـ 900 دولار قد سجل في 13 فبراير الماضي.
    وأشارت شبكة "بلومبرج" الإخبارية عبر موقعها الإليكتروني إلى هبوط سعر الفضة أيضا اليوم حيث أنخفض سعر التعاقدات الآجلة بـ 4.3% ليبلغ16.57 دولار للأونصة.
    ويرى بعض المحللين أن التقلبات الحادة في أسعار المعادن النفسية خلال الفترة الأخيرة قد أدى بالفعل إلى خفض إقبال المستثمرين على شراء المعدن كما أن هناك احتمالات قيام بعض المستثمرين بتقليص حجم استثماراتهم في المعدن الأصفر والتحول نحو الأوراق المالية تحديدا في وول ستريت كمحاولة لإقتناص بعض الفرص خاصة وأن مؤشر " ستاندرد اند بورز " قد هيط بـ 9.9% خلال الربع الأول.

    "محيط"

  4. #4
    الصورة الرمزية MEDOVEDO
    MEDOVEDO غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الإقامة
    قلب المتداول العربي
    المشاركات
    486

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 02 ابريل 2008

    جميل ياغالي المتابعه
    ربنا معاك

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاقتصادية ليوم 25 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-04-2008, 02:00 PM
  2. الصحافة الاقتصادية ليوم 11 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-04-2008, 02:06 PM
  3. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 04 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-04-2008, 12:31 PM
  4. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 03 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-04-2008, 11:03 AM
  5. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 01 ابريل 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 01-04-2008, 06:09 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17