النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 13 مارس 2008

    النفط مستقر في نايمكس بعد صعوده قرب 110 دولارات

    استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي يوم الخميس بعد صعودها قريبا من مستوى قياسي فوق 110 دولارات للبرميل اذ طغى ضعف الدولار على زيادات كبيرة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

    ونزل سعر عقود النفط الامريكي الخفيف لأقرب استحقاق شهر ابريل نيسان خمسة سنتات الى 109.87 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس.

    وكان العقد قفز عند التسوية يوم الثلاثاء 1.17 دولار الى رقم قياسي 109.92 دولار. وسجل العقد مستوى قياسيا 110.20 دولار خلال التعاملات يوم الثلاثاء متخطيا الذروة السابقة 109.72 دولار التي بلغها يوم الثلاثاء.

    وتراجع النفط في وقت مبكر يوم الاربعاء بعدما أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية ارتفاعا حادا بلغ 6.2 مليون برميل في مخزونات الولايات المتحدة من الخام الاسبوع الماضي وزيادة جديدة في مخزونات البنزين التي بلغت الان أعلى مستوى لها في 15 عاما.

    وهوى الدولار الى منخفضات جديدة في أعقاب نشر تقرير مخزونات النفط الامريكية الأمر الذي أدى الى تغير اتجاه أسعار النفط. ويقبل المستثمرون منذ شهر على الشراء في السلع الأولية للتحوط من التضخم وتدهور العملة الامريكية مما دفع النفط الى ذرى جديدة رغم المخاوف بشأن سلامة اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للخام في العالم

    "ايلاف"
    آخر تعديل بواسطة التحليلات والأخبار ، 13-03-2008 الساعة 08:36 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 13 مارس 2008

    الفيدرالي ينتشل بورصات العالم من دوامة التراجع

    في خطوة اعتبرت ضرورية لإعادة الثقة بأسواق المال، أقدم بنك الاحتياط الفيدرالي على أكبر تحرك من نوعه في إطار عمليات تعزيز السيولة وذلك من خلال إعلانه خطة لضخ قرابة الـ 200 مليار دولار في سوق السندات على مدى فترة شهر، وجاءت تلك الخطوة في إطار من التنسيق مع عدد من البنوك المركزية الأخرى.
    وعلى الفور أظهرت أغلب أسواق الأسهم والمال العالمية استجابة لذلك التحرك بشكل عكس حاجة المستثمرين في المرحلة الراهنة لبث الثقة من جديد في نفوسهم تجاه مستقبل السوق الائتماني رغم استمرار تداعيات أزمة الرهن العقاري الأخيرة في الولايات المتحدة.
    وكان من الطبيعي أن يأتي أول رد فعل لتحرك "الفيدرالي" وذلك من جانب بورصة "وول ستريت" التي أحرزت أكبر ارتفاع لها منذ نحو الخمسة أعوام.
    وأشارت شبكة بلوم برج الإخبارية عبر موقعها الالكتروني إلى ارتفاع مؤشر "ستاندرد آند بورز" في جلسة التعاملات الأخيرة بنحو 3.7% وهو ما اعتبر أعلى ارتفاع منذ أكتوبر من 2002 وليتمكن بذلك المؤشر من تقليص خسائره للعام الحالي إلى حوالي 10% فقط.
    وعلى مستوى بورصات أوروبا تمكن مؤشر "ستوكس 600" للأسهم الأوروبية من إحراز ارتفاعا لليوم الثاني لتبلغ نسبة مكاسبه 1.8% وذلك في الوقت الذي عمت فيه الارتفاعات أغلب أسواق الأسهم الأوروبية الرئيسية وفي مقدمتها البورصة الفرنسية حيث ارتفع اليوم مؤشر "كاك 40" بـ 2.1% وارتفع مؤشر "الفاينانشال تايمز 100" في بورصة لندن بنحو 1.9% وارتفع مؤشر "داكس" في بورصة فرانكفورت بـ 1.7%.
    وقد امتدت موجة الارتفاعات لأسواق الأسهم الآسيوية حيث سجل مؤشر نيكاي في بورصة طوكيو ارتفاعا بنحو 1.6% في الوقت الذي قفز فيه مؤشر "اس أند بي / إيه أس أكس 200" في بورصة سيدني بـ 2.4% محققا أعلى ارتفاع منذ 14 فبراير.

    "محيط"

  3. #3
    الصورة الرمزية هامور مبتدئي
    هامور مبتدئي غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    83

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 13 مارس 2008

    الله يعطيك العافية
    مجهود جبار تشكر عليه

    هــــــــ مـــــــــت

  4. #4
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 13 مارس 2008

    البنوك المركزية تكافح أزمة الإئتمان

    بدأت البنوك المركزية الكبرى في العالم اتخاذ اجراءات منسقة بهدف تهدئة أسواق الائتمان. وسيقوم البنك المركزي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي والبنوك المركزية في كل من بريطانيا وكندا وسويسرا بضخ مليارات الدولارات في الأسواق المالية.

    وتهدف عملية ضخ الدولارات الى التخفيف من حدة أوزمة الائتمان لتأمين تمويل رخيص وتشجيع البنوك على الاقراض والاقتراض.
    وقد كان لضخ الدولارات تأثير على الدولار الأمريكي وأسواق المال.
    وقال مارتن بلام مدير أبحاث الأسواق الجديدة في مؤسسة "يونيكريديت" في فيينا:" على المدى القصير أمنت البنوك المركزية الشيء الذي نحتاجه جميعا وهو السيولة النقدية".
    وقد ارتفع مؤشر سوق داو جونز المالي الأمريكي بنسبة 1،5 في المئة بينما ارتفع مؤشر فوتسي 100 بنسبة 1 في المئة.
    وشهد الدولار ارتفاعا حادا مقابل الين كما ارتفعت قيمته مقابل اليورو.
    الأزمة مستمرة
    وينتاب السلطات القلق لأنه لا توجد بوادر لانفراج الأزمة بعد مرور ثمانية شهور على بدئها.
    وفي بريطانيا أعلنت البنوك التي تمول شراء البيوت عن تباطؤ في عملية الاقراض بسبب الصعوبات التي تواجهها البنوك في الحصول على التمويل من أسواق المال.

    وقد هددت أزمة الائتمان العالمية معدلات النمو الاقتصادي ويعتقد الكثيرون ان الاقتصاد الأمريكي وهو أكبر اقتصاد في العالم، مقبل على مرحلة كساد.
    وكانت الأزمة قد بدأت الصيف الماضي حين كشفت بعض البنوك عن خسائرها من جراء الاستثمار في سوق العقارات الأمريكي المريض.
    "أزمة ثقة"
    وتساءل المحرر الاقتصادي في بي بي سي ايفان ديفيز ان كانت خطوات البنوك المركزية كفيلة باعادة الثقة بأسواق الائتمان على المدى البعيد.
    وقال ان البنوك قد تستطيع حل أي مشاكل متعلقة بالسيولة النقدية ولكنها لن تستطيع عمل الكثير للمؤسسات المالية على المستوى البعيد.
    وقال ديفيز"لقد دخلنا المرحلة الثانية من أزمة سببها عدم رغبة البنوك باقراض بنوك أخرى ليس بسبب غياب السيولة النقدية بل بسبب الخوف من عدم القدرة على السداد".

    اجراءات محددة
    وقد أعلن كل بنك من البنوك المركزية اجراءات تناسب سوقه، فقد وضع البنك المركزي الأمريكي 200 مليار دولار تحت تصرف المؤسسات المالية لمدة أربعة أسابيع بدلا من الفترة المعتادة وهي أسبوعان.
    وقال البنك المركزي الأمريكي غي بيان صدر عنه :" لقد تفاقم الضغط مرة أخرى في بعض الأسواق، ونحن نعمل سويا وسنتخذ الاجراءات الملائمة لمواجهة ضغوط السيولة".
    وسيسمح البنك المركزي للمؤسسات المالية بالاقتراض مستخدمة ممتلكات غير آمنة كغطاء ، مثل الضمانات المرتهنة

    "اخبار العالم"

  5. #5
    الصورة الرمزية قمر
    قمر غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 13 مارس 2008

    جزاكم الله كل خير

  6. #6
    الصورة الرمزية التحليلات والأخبار
    التحليلات والأخبار غير متواجد حالياً أخبار المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    مصر
    المشاركات
    17,786

    افتراضي رد: الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 13 مارس 2008

    وكالة الطاقة الدولية: توقعات بانخفاض الطلب على النفط بسبب التباطؤ الاقتصادي


    راجعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها بشان الطلب على النفط في 2008 ورات انها تتراجع للشهر الثاني على التوالي بسبب التباطؤ الاقتصادي في الدول الصناعية ولا سيما في الولايات المتحدة كما جاء في التقرير الشهري للوكالة.
    واعتبرت الوكالة من جهة اخرى ان اسعار النفط المرتفعة التي تحطم الارقام القياسية منذ اسبوع ستدوم مطالبة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) في الوقت نفسه بزيادة عرضها النفطي للسماح باعادة تكوين المخزونات بسرعة اكبر.
    وتتوقع وكالة الطاقة الدولية التي تدافع عن مصالح الطاقة في الدول الصناعية من الان فصاعدا طلبا من 87,5 مليون برميل في اليوم اي بزيادة 2% على مدى سنة مقابل 87,6 مليون برميل في اليوم الشهر الذي سبق.
    من جهة اخرى زاد العرض النفطي العالمي 185 الف برميل في اليوم الى 87,5 مليون برميل يوميا في شباط/فبراير.
    وفي شباط/فبراير خفضت منظمة اوبك في المقابل 120 الف برميل في اليوم من عرضها ليصل الى 32,1 مليون برميل في اليوم (مقارنة بانتاج توقعت زيادته في كانون الثاني/يناير).
    وتراجع انتاج دول الخليج وغرب افريقيا الاعضاء في المنظمة بواقع 300 الف برميل في اليوم وهي خسارة تم التعويض عنها جزئيا بزيادة 150 الف برميل في اليوم من الانتاج العراقي. وتبقى قدرة الكارتل النفطي الانتاجية الاضافية بحدود مليوني برميل في اليوم.
    ومع الاخذ في الاعتبار ابقاء حصص انتاج اوبك على حالها عند 29,67 مليون برميل في اليوم (باستثناء العراق) اثناء اجتماع المنظمة في الخامس من اذار/مارس ومع الاعتماد على انتاج مستقر في العراق ترى وكالة الطاقة الدولية ان العرض العالمي سيكون ادنى بمقدار 0,56 مليون برميل في اليوم في الفصل الاول وانما اعلى بمقدار 0,96 مليون برميل في اليوم في الفصل الثاني.
    واعتبرت وكالة الطاقة الدولية بالتالي ان على اوبك ان تضخ 32,8 مليون برميل في اليوم في الفصل الاول لتحقيق التوازن مع الطلب اي 700 الف برميل في اليوم اكثر من الوقت الحالي. وتعليقا على اسعار النفط الخام التي تجاوزت عتبة 108 دولارات للبرميل الواحد للمرة الاولى الاثنين شددت وكالة الطاقة الدولية على "اننا في عصر اسعار نفطية مرتفعة وان (..) امام هذه الاسعار فرصا قليلة للتراجع الى مستوياتها في بداية العقد".
    وفي اشارة الى التصريحات الاخيرة لوزير البترول السعودي علي النعيمي ومفادها ان سعر برميل النفط الخام لن يتراجع بعد الان الى ما دون الستين دولارا بسبب كلفة الطاقات البديلة اشار التقرير الى "ان انكماشا عالميا حادا وطويل الامد فقط سيبرر تراجعا دائما لاسعار النفط دون هذا المستوى".
    ولذلك فان وكالة الطاقة الدولية تريد ان تناقض المحللين الذين ينسبون الاسعار الحالية للنفط الى المضاربات فقط وتلفت الى ان قرار اوبك بالابقاء على حصصها الانتاجية دون تغيير وعدم تنظيم اجتماع جديد من الان وحتى ايلول/سبتمبر اسهم في القفزة الاخيرة للاسعار واعطى سببا اضافيا للمضاربين.

    "MSN"

المواضيع المتشابهه

  1. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 24 مارس 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-03-2008, 01:38 PM
  2. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 20 مارس 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-03-2008, 12:42 PM
  3. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 19 مارس 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-03-2008, 12:25 PM
  4. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 07 مارس 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-03-2008, 02:31 PM
  5. الصحافة الاقتصادية هذا الصباح 06 مارس 2008
    By التحليلات والأخبار in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-03-2008, 02:52 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17