ارتفع الدولار أمام الين واليورو يوم الاثنين كما لقيت أسعار العملات ذات العائد المرتفع طلبا قويا بعد أن عززت مكاسب أسواق الأسهم ثقة المستثمرين.
وساعدت أنباء عن احتمال اعلان خطة لانقاذ مجموعة امباك المالية للتأمين على السندات هذا الاسبوع في تهدئة المخاوف بشأن متانة القطاع المالي الامريكي.
وقال جيريمي سترتش المحلل الاستراتيجي في رابوبنك "تجددت شهية المستثمرين للاقدام على مخاطر." واضاف "قصة انقاذ امباك جعلت الاصول المحفوفة بالمخاطر تحقق اداء طيبا."
وكانت المخاوف من تعرض الشركات المالية لخسائر أكبر اذا تراجع تصنيف شركات التأمين على السندات قد اشاعت جوا من القلق والتوجس بين المستثمرين منذ بداية العام.
وبحلول الساعة 0848 بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار 0.15 بالمئة أمام اليورو الى 1.4807 دولار بعد ان هبط الاسبوع الماضي الى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. كما صعد الدولار 0.2 بالمئة الى 107.46 ين.
وارتفع الدولار النيوزيلندي الذي يستفيد عادة من تنامي شهية المستثمرين للاقدام على مخاطر الى مستويات لم يشهدها منذ تعويمه قبل 23 عاما.
وفقد الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة مقابل الدولار الى 1.9635 دولار مع تراجع التضخم السنوي في أسعار المساكن البريطانية الى أدنى مستوى في 22 شهرا مما عزز الرأي القائل بضرورة خفض أسعار الفائدة بشكل اكبر لتحفيز النمو.