النتائج 1 إلى 11 من 11

افتراضي الفرق بين الاستراتيجية والتوصية !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت للاسف في المنتدى حتى بعض من يظنون انهم وصلو مرحلة الاحتراف لايفرقون بين الاستراتيجية والتوصية وهذا خطأ فادح .

أي مضارب لايملك استراتيجية (فاشل ) ولن يرى النجاح غالبا الا عندما يصل لاستراتيجية يقوم عليها اساس مضاربته .

الاستراتيجية تعني الاهتمام بجميع النواحي وهي : -
    1) ادارة رأس المال

2) الاهداف الاسبوعية على الاقل وليست اليومية

3) تحديد الاوقات الملائمة لك فالبعض قد لايستطيع المضاربة في اوقات التذبذب العالي (الفترة الامريكية ) ويقتصر على الاسيوية والاوربية والبعض يستطيع التعامل مع كل الفترات .

4) الطريقة المناسبة للمضاربة لديه ( تقاطع المتوسطات أو كسر الترند أو الاتجاه مع الترند أو استخدام نقاط الدعم والمقاومة لاستغلال الارتدادات ، أو القمم والقيعان ، أو التشبعات )

يجب ان تحدد الطريقة التي تجيدها ولايشترط طريقة وحده بل ممكن تدمج عدة طرق مثل دمج قمم وقيعان مع التشبع أو دمج كسر الترند مع نقاط الدعم والمقاومة بحيث تجعل هدفك بعد االكسر النقطة التي تليه سواء دعم او مقاومة.............الخ .

عموما ماكتبيته في عجاله ولكن !
    لفت نظري في موضوعي الثاني الخاص بالاستراتيجية الرقمية انني حاولت سد كل الثغرات ومن يتقيد بها باذن الله المحصلة ربح سواء اسبوعي او شهري لكن المشكلة في الانتقاء !
    الاستراتيجية ليس فيها انتقاء اما خذها كلها او اتركها كلها !
    وضعت استراتيجية فيها عنصر ادارة رأس المال وعنصر التحليل الاساسي والفني وعنصر التحسب لتقلبات السوق بالتوصية العكسية المظاعفة وجميععا اثبتت نجاحا لمن التزم لكنني تفاجأت بان هناك من ينتقي ويأخذ توصية اذا نجحت نجحت واذا ضربت استوب لايدخل المظاعفة ويحرم نفسه من التعويض والربح منها فمنذ ان بدأت موضوعي لم نفشل سوى مرة واحدة فقط في التوصيتين الاصلية والمظاعفة وهي نتيجة يوم واحد من اصل 17يوم عمل واجمالي خسارة -886 نقطة من ربح +2756 نقطة وأق اسبوع كان الربح فوق 350نقطة كمحصلة .
    https://forum.arabictrader.com/t4005...tml#post584342

ياأخوان هذه المشكلة ولدت لي احباط ماذا نفعل؟
    لو كان هناك عيب في الاستراتيجية نحاول تطويرها لكن العيب في المتاجر نفسه فكيف نعدل من اسلوب متاجرته وفهمه الخاطيء .
    نحن هنا لمصلحة الجميع وحين تنتفي المصلحة وتغلب الخسارة على من يتبع الاستراتيجيات لسوء تطبيقه لها فهذا يجعل من الصعب على صاحب الاستراتيجية تحمل المسؤولية والمواصلة وهذا مايدفع الكثير من الخبراء الى الانكفاء على انفسهم والاحتفاظ بخبرتهم لهم عندما يجدون انه لافائدة وان الاخطاء تتكرر وان الاغلبية يحرقون رؤوس اموالهم حرق ولايتعضون ابدا .

اتمنى ان يشاركنا اصحاب الاستراتيجيات ويضعون تجاربهم والمعوقات التي تعيق استمرارهم ونصائحهم لمن يتبعون الاستراتيجيات بانتقاء وليس كاجمالي وينظرون لنتائج يومية وليست شهرية او على الاقل اسبوعية .

افتراضي رد: الفرق بين الاستراتيجية والتوصية !!!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الذبذبـة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت للاسف في المنتدى حتى بعض من يظنون انهم وصلو مرحلة الاحتراف لايفرقون بين الاستراتيجية والتوصية وهذا خطأ فادح .

أي مضارب لايملك استراتيجية (فاشل ) ولن يرى النجاح غالبا الا عندما يصل لاستراتيجية يقوم عليها اساس مضاربته .

الاستراتيجية تعني الاهتمام بجميع النواحي وهي : -
    1) ادارة رأس المال

2) الاهداف الاسبوعية على الاقل وليست اليومية

3) تحديد الاوقات الملائمة لك فالبعض قد لايستطيع المضاربة في اوقات التذبذب العالي (الفترة الامريكية ) ويقتصر على الاسيوية والاوربية والبعض يستطيع التعامل مع كل الفترات .

4) الطريقة المناسبة للمضاربة لديه ( تقاطع المتوسطات أو كسر الترند أو الاتجاه مع الترند أو استخدام نقاط الدعم والمقاومة لاستغلال الارتدادات ، أو القمم والقيعان ، أو التشبعات )

يجب ان تحدد الطريقة التي تجيدها ولايشترط طريقة وحده بل ممكن تدمج عدة طرق مثل دمج قمم وقيعان مع التشبع أو دمج كسر الترند مع نقاط الدعم والمقاومة بحيث تجعل هدفك بعد االكسر النقطة التي تليه سواء دعم او مقاومة.............الخ .

عموما ماكتبيته في عجاله ولكن !
    لفت نظري في موضوعي الثاني الخاص بالاستراتيجية الرقمية انني حاولت سد كل الثغرات ومن يتقيد بها باذن الله المحصلة ربح سواء اسبوعي او شهري لكن المشكلة في الانتقاء !
    الاستراتيجية ليس فيها انتقاء اما خذها كلها او اتركها كلها !
    وضعت استراتيجية فيها عنصر ادارة رأس المال وعنصر التحليل الاساسي والفني وعنصر التحسب لتقلبات السوق بالتوصية العكسية المظاعفة وجميععا اثبتت نجاحا لمن التزم لكنني تفاجأت بان هناك من ينتقي ويأخذ توصية اذا نجحت نجحت واذا ضربت استوب لايدخل المظاعفة ويحرم نفسه من التعويض والربح منها فمنذ ان بدأت موضوعي لم نفشل سوى مرة واحدة فقط في التوصيتين الاصلية والمظاعفة وهي نتيجة يوم واحد من اصل 17يوم عمل واجمالي خسارة -886 نقطة من ربح +2756 نقطة وأق اسبوع كان الربح فوق 350نقطة كمحصلة .
    https://forum.arabictrader.com/t4005...tml#post584342

ياأخوان هذه المشكلة ولدت لي احباط ماذا نفعل؟
    لو كان هناك عيب في الاستراتيجية نحاول تطويرها لكن العيب في المتاجر نفسه فكيف نعدل من اسلوب متاجرته وفهمه الخاطيء .
    نحن هنا لمصلحة الجميع وحين تنتفي المصلحة وتغلب الخسارة على من يتبع الاستراتيجيات لسوء تطبيقه لها فهذا يجعل من الصعب على صاحب الاستراتيجية تحمل المسؤولية والمواصلة وهذا مايدفع الكثير من الخبراء الى الانكفاء على انفسهم والاحتفاظ بخبرتهم لهم عندما يجدون انه لافائدة وان الاخطاء تتكرر وان الاغلبية يحرقون رؤوس اموالهم حرق ولايتعضون ابدا .

اتمنى ان يشاركنا اصحاب الاستراتيجيات ويضعون تجاربهم والمعوقات التي تعيق استمرارهم ونصائحهم لمن يتبعون الاستراتيجيات بانتقاء وليس كاجمالي وينظرون لنتائج يومية وليست شهرية او على الاقل اسبوعية .
    اخي الكريم
    اسمحلي اولا ابدي اعجابي بمواضيعك وطريقتك في المتاجرة

اما بخصوص الاستراتيجيات لا تستغرب الاستراتيجة ناجحة ولو حققت نجاح 90% بمجد انت وضعت الاستراتيجة او الطريقة هي المشاركات الاولي او الصفحة والصفحتين وبعدها لن تري احد

انصحك بما فعلت انا انا وضعت استراتيجيات في المنتدي ومنتديات اخري بعد انزل الاستراتيجة بفترة لا احد يتابها او يفكر فيها ربما لانها خسرت صفقة او صفقتين والبعض الاخر ياخذ الاستراتيجة ولا يهتم بامتابعة
    اما انا فقد قمت ولله الحمد بتطوير هذه الاستراتيجات وبعد ان كانت نسبة الناجح مثلا 40% اصبحت 60% واصبحت 80%

لا تنتظر الاقبال علي الموضوع كثيرا الكل يريد ربح في خمس دقائق وخلاص
    تقبل ودي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاحب سمو المشاعر مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم

اسمحلي اولا ابدي اعجابي بمواضيعك وطريقتك في المتاجرة

اما بخصوص الاستراتيجيات لا تستغرب الاستراتيجة ناجحة ولو حققت نجاح 90% بمجد انت وضعت الاستراتيجة او الطريقة هي المشاركات الاولي او الصفحة والصفحتين وبعدها لن تري احد

انصحك بما فعلت انا انا وضعت استراتيجيات في المنتدي ومنتديات اخري بعد انزل الاستراتيجة بفترة لا احد يتابها او يفكر فيها ربما لانها خسرت صفقة او صفقتين والبعض الاخر ياخذ الاستراتيجة ولا يهتم بامتابعة
    اما انا فقد قمت ولله الحمد بتطوير هذه الاستراتيجات وبعد ان كانت نسبة الناجح مثلا 40% اصبحت 60% واصبحت 80%

لا تنتظر الاقبال علي الموضوع كثيرا الكل يريد ربح في خمس دقائق وخلاص

تقبل ودي

بارك الله فيك اخي
    اشكر لك مرورك واثراءك للموضوع ولاشك انك اكثر مني خبرة خاصة في التعامل مع الاعضاء ومعرفتك لطريقة تفكير الاغلبية خاصة انني لم ادخل مجال التعامل مع الجميع قبل 31ديسمبر الماضي وافدتني بارك الله فيك بذكرك المختصر لتجاربك السابقة ووأشكر لك اطراءك واتمنى ان اكون اهلا له .
    ارجو من الاخوة المساهمة في الموضوع من الاعضاء عامة واصحاب الاستراتيجيات خاصة لفائدة الجميع .

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

النفسية هى السبب
    حتى لو وضعت كل الطرق الناجحة او التوصيات الناجحة صعب انك تروض نفسية المتلقى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    النفسية هى السبب

حتى لو وضعت كل الطرق الناجحة او التوصيات الناجحة صعب انك تروض نفسية المتلقى
    طيب الى متى اخي سمير الى متى !

كذا يصعب على أي عضو تحمل المسؤولية خاصة عن قليلي الخبرة من المتداولين لان المحترفين ليسو بحاجة الى من يوجههم .

انتم تقولون توصيات معلبة واتضح ان الجميع يريد توصيات معلبة ولااحد يريد استراتيجية من الى توصلك للهدف وهو محصلة ربح شهرية معقولة .
    اذا استاذ سمير كيف نستطيع نواصل وسط سوء الفهم وطريقة تعامل الجميع مع الاستراتيجيات
    صدقني استاذ سمير الاستراتيجية تاخذ جهد كبير علشان تطلع بالصورة النهائية ومعها جميع ادوات المساعدة والتوجيه والنتيجه محبطة جدا جدا جدا .
    انا خلاص شكلي بانهي الاسبوع الحالي بموضوع الاستراتيجية ونام بقسم التوصيات اي فرصة القهاها احطها بموضوعي وريح راسي من الاحباط والتعب اللي بدون نتيجة .
    مافيه اكبر من الالم اللي يحس به من يبذل جهد كبير وحاس انه الصح ومحصلته ناجحة والنتيجة الواقعية تطلع عكسية .
    احنا هنا مانضيع وقتنا ونهمل التزاماتنا الاخرى بهدف التسبب للمتداولين بخسارة ، لكي ننجح يجب ان نبدأ من حيث انتهو الاخرين وحين نجد الخبرات تقدم لنا يجب ان نستفيد منها في قطع مرحلة كبيرة من مسيرة الاحتراف .
    اضافة قيمة استاذ سمير وفعلا هي النفسية (نفسية الهواة ) ودائما الهواة هم الوقد والمحترفين يجمعون النقود .
    آخر تعديل بواسطة عاشق الذبذبـة ، 20-02-2008 الساعة 10:32 AM

الصورة الرمزية First step
    First step غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

كذا يصعب على أي عضو تحمل المسؤولية خاصة عن قليلي الخبرة من المتداولين لان المحترفين ليسو بحاجة الى من يوجههم .

انتم تقولون توصيات معلبة واتضح ان الجميع يريد توصيات معلبة ولااحد يريد استراتيجية من الى توصلك للهدف وهو محصلة ربح شهرية معقولة .
    اذا استاذ سمير كيف نستطيع نواصل وسط سوء الفهم وطريقة تعامل الجميع مع الاستراتيجيات ز
    صدقني استاذ سمير الاستراتيجية تاخذ جهد كبير علشان تطلع بالصورة النهائية ومعها جميع ادوات المساعدة والتوجيه والنتيجه محبطة جدا جدا جدا .
    انا خلاص شكلي بانهي الاسبوع الحالي بموضوع الاستراتيجية ونام بقسم التوصيات اي فرصة القهاها احطها بموضوعي وريح راسي من الاحباط والتعب اللي بدون نتيجة .
    مافيه اكبر من الالم اللي يحس به من يبذل جهد كبير وحاس انه الصح ومحصلته ناجحة والنتيجة الواقعية تطلع عكسية .
    احنا هنا مانضيع وقتنا ونهمل التزاماتنا الاخرى بهدف التسبب للمتداولين بخسارة ، لكي ننجح يجب ان نبدأ من حيث انتهو الاخرين وحين نجد الخبرات تقدم لنا يجب ان نستفيد منها في قطع مرحلة كبيرة من مسيرة الاحتراف .
    اضافة قيمة استاذ سمير وفعلا هي النفسية (نفسية الهواة ) ودائما الهواة هم الوقد والمحترفين يجمعون النقود .

اي نتيجه محبطه ؟
    اشاهد في رأس الموضوع حديثك عن التوصيه الرقميه وان الشباب غير ملتزم
    الحمد لله امس كان ربح ممتاز في الصفقه المعاكسه .. واتمنيت كل الصفقات تكون للتعويض لانها سريعة الوصول للهدف وربح ممتاز
    على ما اتذكر وصل امس للهدف الثالث في الباوند ين والثاني في الفرنك

متابع لك من فتره اخي الكريم لكن اول اسبوع على الحقيقي والحمد لله ممتازه

انت ذكرت اسلوب العمل والطريقه والشروط وتوصيات والحمد لله ناجحه .. عايز ايه تاني

تمنياتي لك بالتوفيق واستعيذ بالله من الشيطان الرجيم

الصورة الرمزية سمير صيام
    سمير صيام غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

اذا استاذ سمير كيف نستطيع نواصل وسط سوء الفهم وطريقة تعامل الجميع مع الاستراتيجيات
    ياغالى انت ليه بس معصب
    اولا هل انت منتظر من اى احد اى شئ
    ثانيا لما قلتلك النفسية فالنفسية تشمل الهواة والمحترفين فى التعامل مع الصفقات او حتى التوصيات فمن الممكن جدا محترف لكن نفسيته لا تتحمل ان يجد الصفقة محققة 20 نقطة وبدا تتراجع ان ينتظر فيغلقها ويجدها بعد ذلك محققة ارباح
    وهناك من يدخل توصية او فرصة على طريقة وتخسر مرة واتنين ولا يستطيع نفسيا الدخول فى التالتة
    هذه نفسيات لا دخل لها بعاشق الذبذبة ولا لها دخل بسمير صيام ولا باى شخص
    فانت شخصيا ان لم تجد متابع جيد لموضوعك فلك حق تركه بدون اى تعصيب ياغالى
    وبعدين ايه دخل قسم التوصيات فى الموضوع لا دخل له من يتابع معك او يتركك ليتابع غيرك

وبعدين من قالك انه محدش عايز استراتيجية بالعكس كتير عايزين استراتيجيات لكن المشكلة بتكون لحين ايجاد استراتيجية تناسبه هناك من يستعجل ويريد يتابع توصيات مربحة لحين الوصول الى طريقة تناسبه ولا يريد ان يضيع وقته على الفاضى

ارجو ان تكون الصورة وصلت لك كاملة
    رايى الشخصى روح عند بوحة اشرب لك شوية عصير ليكون تروق بيهم اعصابك ولو حابب تاخد لك التوصية على الماشى

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة First step مشاهدة المشاركة

اي نتيجه محبطه ؟
    اشاهد في رأس الموضوع حديثك عن التوصيه الرقميه وان الشباب غير ملتزم
    الحمد لله امس كان ربح ممتاز في الصفقه المعاكسه .. واتمنيت كل الصفقات تكون للتعويض لانها سريعة الوصول للهدف وربح ممتاز
    على ما اتذكر وصل امس للهدف الثالث في الباوند ين والثاني في الفرنك

متابع لك من فتره اخي الكريم لكن اول اسبوع على الحقيقي والحمد لله ممتازه

انت ذكرت اسلوب العمل والطريقه والشروط وتوصيات والحمد لله ناجحه .. عايز ايه تاني

تمنياتي لك بالتوفيق واستعيذ بالله من الشيطان الرجيم
    علشان تعرف ليش انا محبط امس سألت سؤال من دخل التوصية المعاكسة بعد ماضربت الاولى الستوب النتيجة كانت صدمة ، اتضح لي ان الاغلبية يدخل التوصية ولايتقيد بالاستراتيجية ن يعني اللي ردو باعذار مختلفة افادو بانهم دخول الصفقة الاولى واكتفو بضرب الستوب ومادخلو الثانية .
    واليك الرابط

https://forum.arabictrader.com/t40058-32.html

الصورة الرمزية braveheart
    braveheart غير متواجد حالياً عضو نشيط

أظن و برأي الشخصي
    ان الشخص الجديد على الحساب الحقيقي و جديد بمتابعتك ان يبدأ بموضوعك الثاني و الستوب فيه اقل و لا تطلب قيادة ماهرة مثل توصيات الرقيمية و الفرص فيها اكثر
    و بعض ان يحقق خلينا نقول 100 $ يغامر و يضعها بتصرف الاستراتجية الرقمية
    كده في حال ضرب الستوب باول صفقة ممكن ان يتشجع و ياخذ الثانية اذ ما عنده اي شيئ يخسره هو عم يغامر بالربح و ليس الرأس مال
    نقطة ثانية و مهمة ليس الكل عنده خاصية فتح صفقة ب 5000 $ او اقل
    يعني يجب ان يقتح وان ميني (10000 $) في كل مرة و ليس عنده خاصية تزجئة هذا العقد اليتيم
    مما يسبب بتأكل الرأس المال اولاً اذ هو يغامر بأكثر من 10 % كل مرة يعني توصيتين على المجنونين و صفقات مضاعفة يكون مغامر ب 40 % من الراس المال
    و نقطة ثانية عن التزجئة ( وكانت تحصل معي في بروكر سراق) لا نقفل على الهدف الاول طمعاً باهداف ثانية
    فأنت تخرج من الهدف الأول المضاعف و معوض بينما البعض يرتد عليهم السعر و يضرب الستوب على نقطة الدخول او بخسارة اذ لا يقدر ان يجزء وبالتالي انصحه باقفال العقد كاملا وقت التعويض ولا يتركه طمعاً بالتعويض و بعض الربح فوق الصفقة
    و هنالك البعض الذي لا يلتزم بأزاحة الستوب وقت المحدد و يزيحه بعد 20 نقطة مكسب الى نقطة الدخول فمن الطبيعي يرتد عليه و يضرب ستوبه

هذا كله راي الشخصي و لا يعبر عن اي اخ و لا اقصد بكلامي اي شخص معين
    و نصيحتي لكم
    اتكلوا على الله اولا و لا تنسوا كثرة الدعاء
    و من ثم ثقوا بالاخ عاشق والله مش تطبيل بس هو انسان عظيم و محب للخير (واحد ثاني مش مضطر ان يشاركنا صفقاته)
    ابتدأوا بالموضوع الاول (توصيات عالية الدقة) لفترة حتى يكون عندكم ثقة و ربح في الحساب
    ابحثوا عن بروكر عنده صفقات ميكرو لسهولة تقيد بادارة الراس المال و تزجئة العقود
    التزموا بأدارة الراس المال بجميع الصفقات و لا تنوعوا حسب تحليلكم الخاص ( اي اذا صفقة مؤيد لها تدخل برأس مال اكبر)
    اعتمدوا نسبة اقل ببداية موضوع التوصيات الرقمية
    اغلق الصفقة المضاعفة كلها وقت تعوض الخاسرة حتى يرتاح بالك و تقول باسواء الظروف خرجت على تعادل و لا توجع راسك بحسبت النصف او الثلث و خصوصاً اذا البروكر عندك لا يجزء
    لا للطمع
    لا للخوف

وانا اكيد بأذن الله سوف تنجح و كثيرين من اخواني المتابعين للصفقات ممكن ان يشهدوا على ذلك و ربحانبن منذ ان تابعوا الاخ عاشق الذبذبة والخير

تجياتي
    آخر تعديل بواسطة braveheart ، 20-02-2008 الساعة 11:09 AM

الصورة الرمزية First step
    First step غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي

علشان تعرف ليش انا محبط امس سألت سؤال من دخل التوصية المعاكسة بعد ماضربت الاولى الستوب النتيجة كانت صدمة ، اتضح لي ان الاغلبية يدخل التوصية ولايتقيد بالاستراتيجية ن يعني اللي ردو باعذار مختلفة افادو بانهم دخول الصفقة الاولى واكتفو بضرب الستوب ومادخلو الثانية .
    واليك الرابط

https://forum.arabictrader.com/t40058-32.html
    يا اخي الكريم ليس عليك الا البلاغ
    عن نفسي دخلت المضاعفه وأتقيد بالإستراتيجيه حرفيا
    واكيد المتابعين للموضوع استفادو الدرس

اتمنى تطلب من الإشراف تعديل في نص الموضوع بإضافة نقطة فرق السبيرد , سعر البيد , التنبيه بشكل واضح

واللي ما يدخل بالمضاعفه هو حر

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمير صيام مشاهدة المشاركة
    ياغالى انت ليه بس معصب

اولا هل انت منتظر من اى احد اى شئ
    ثانيا لما قلتلك النفسية فالنفسية تشمل الهواة والمحترفين فى التعامل مع الصفقات او حتى التوصيات فمن الممكن جدا محترف لكن نفسيته لا تتحمل ان يجد الصفقة محققة 20 نقطة وبدا تتراجع ان ينتظر فيغلقها ويجدها بعد ذلك محققة ارباح
    وهناك من يدخل توصية او فرصة على طريقة وتخسر مرة واتنين ولا يستطيع نفسيا الدخول فى التالتة
    هذه نفسيات لا دخل لها بعاشق الذبذبة ولا لها دخل بسمير صيام ولا باى شخص
    فانت شخصيا ان لم تجد متابع جيد لموضوعك فلك حق تركه بدون اى تعصيب ياغالى
    وبعدين ايه دخل قسم التوصيات فى الموضوع لا دخل له من يتابع معك او يتركك ليتابع غيرك

وبعدين من قالك انه محدش عايز استراتيجية بالعكس كتير عايزين استراتيجيات لكن المشكلة بتكون لحين ايجاد استراتيجية تناسبه هناك من يستعجل ويريد يتابع توصيات مربحة لحين الوصول الى طريقة تناسبه ولا يريد ان يضيع وقته على الفاضى

ارجو ان تكون الصورة وصلت لك كاملة
    رايى الشخصى روح عند بوحة اشرب لك شوية عصير ليكون تروق بيهم اعصابك ولو حابب تاخد لك التوصية على الماشى
    السبب اخي سمير بالاستفتاء اللي سويته امس عن الملتزمين بدخول التوصية العكسية وقت ضرب ستوب الاساسية ورابطه ارفقته بردي على فيرست ستيب وكانت الردود محبطة جدا .
    كيف يضرب استوب ابو 50نقطة وتوصية معاكسة الستوب وضع بسبب ان ضربه تغيير للاتجاه وتذهب العكسية لمئات النقاط ولايستفيد الاغلبية ؟
    كيف لايكون هناك احباط واهم عنصر في الاستراتيجية مايطبق .

اما من ناحية بوحة الله يحفظه ويوسع صدره بالعافيه هو من ضمن الاعضاء اللي يشجعون الواحد على الاستمرار ويخففون الضغط النفسي على الجميع الله يوفقه كاسب قلوب الجميع .