اليورو ينتظر العودة



بسبب الأخبار الاقتصادية الخفيفة هذا اليوم فيتوقع أن تكون هناك متاجرة في نطاق ضيق لليورو/ دولار حيث فشل السيد جر ينسبان في الهام الأسواق بالاطمئنان حيث اثر ت عبارته الحذرة وأظهرت قلقه الواضح من البيانات الأمريكية الأخيرة الضعيفة بالإضافة إلى الإحباط الناتج عن الحركة الأفقية في سوق السندات .

فالحركة الأفقية في سوق السندات تنشاء عندما سندات الدخل الثابت طويلة الأجل تتحرك في نطاق ضيق وبالتالي يتم التوجه للسندات قصيرة الأجل وهنا يعني كساد في أسواق السندات

تعليقات السيد جرينسبان لم تعرض حجج قوية من شانها التفاؤل بوضع الاقتصاد الأمريكي ومن هنا استفادت أسواق العملات من هذا الكلام حيث توقع أن يتم رفع مستوى الفائدة حتى مستويات تتجاوز 3.5% خلال الأشهر القليلة المقبلة .

أما على الجانب الأوربي فقد صرح مايكل دبلر مدير القسم الأوربي في صندوق النقد الدولي أن البنك المركزي الأوربي ليس بحاجة لتخفيض نسب الفائدة في الوقت الراهن وهو بذلك يحاول إقناع السوق بان اليورو لن يسقط في المستقبل القريب . كما لاحظ السيد دبلر أن النمو في الربع الثالث قد لا يرتفع وهذا ملائم لمستوى الفائدة الآن بينما يبقى التباطؤ وضعا مؤقتا .

مع تحيات فريق اخبار المتداول العربي