النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: أخبار متنوعه

  1. #1
    الصورة الرمزية rammy
    rammy غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الإقامة
    قبرص
    العمر
    53
    المشاركات
    237

    افتراضي أخبار متنوعه

    النفط يتجاوز 96 دولارا ويصعد لاعلى سعر في شهر




    لندن (رويترز) - ارتفع سعر النفط في المعاملات الآجلة يوم الجمعة متجاوزا 96 دولارا للبرميل ليسجل أعلى مستوى له في شهر مع اقبال المستثمرين على شرائه اخذين في الحسبان الاحتمال -وان كان ضعيفا- أن تقطع فنزويلا صادات النفط عن الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
    وفي الساعة 1418 بتوقيت جرينتش ارتفع النفط الخام الامريكي الخفيف لعقود التسليم في مارس اذار 1.15 دولار الى 96.61 دولار للبرميل ليسجل أعلى مستوى منذ العاشر من يناير كانون الثاني الماضي.
    وكان الخام الامريكي ارتفع 2.19 دولار في نيويورك يوم الخميس.
    وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت 54 سنتا الى 95.68 دولار للبرميل لعقود التسليم في شهر ابريل التي بدأ تداولها كأول شهور العقود الاجلة.
    وقال توني ماتشاسيك في باتش للسلع الاولية "لا أظن ان فنزويلا ستمضي فعلا قدما وتنفذ ذلك ولكن مادام الشك يحيط بهذا الامر فانه سيبقى عامل صعود للسوق."
    وانحسرت المخاوف بشان الامدادات بعد ان طمأن منتجو النفط الرئيسيون في الشرق الاوسط الولايات المتحدة أن بامكانهم التعويض عن أي توقف لصادرات الخام الفنزويلية الى أمريكا بسبب المعركة القضائية بين فنزويلا وشركة اكسون موبيل.
    وقللت فنزويلا أحد أكبر موردي النفط الخام للولايات المتحدة الى أدنى حد ممكن حجم التعويضات التي تدين بها لشركة اكسون موبيل الامريكية عن حصتها في مشروع نفطي في اطار النزاع الذي قطعت فيه كراكاس الامدادات عن الشركة الامريكية العملاقة.
    وقال وزير الطاقة الامريكي سام بودمان يوم الخميس انه لا يتوقع أن تواجه الشركة مشاكل في ايجاد البدائل للخام الفنزويلي لكنه أضاف انه من الممكن اللجوء للاحتياطي النفطي الاستراتيجي اذا اقتضى الامر.
    وساعد على تراجع تلك المخاوف أيضا قيام المكسيك باعادة فتح موانيها الثلاثة الرئيسية لتصدير النفط يوم الخميس بعد يوم من اغلاقها بسبب أحوال جوية سيئة في خليج المسكيك


    -
    ستوكهولم (رويترز) - قالت هيئة الرقابة المالية السويدية يوم الجمعة إن حكومة السويد باعت حصتها البالغة 7.99 مليون سهم في شركة أو.ام.اكس لادارة البورصات.
    وأضافت الهيئة في اشعار أن الحكومة أخطرتها ببيع حصتها التي تمثل 6.6 بالمئة في صفقة جرت يوم الجمعة.
    وكانت بورصة دبي قالت في وقت سابق الجمعة انها مددت فترة القبول لعرضها المتفق عليه لشراء أو.ام.اكس وتتوقع حيازة 97.6 في المئة من الاسهم بعد ممارسة خيارات.
    وتحالفت بورصة دبي مع بورصة ناسداك الامريكية لشراء أو.ام.اكس مقابل 265 كرونة للسهم وهي تعتزم بعد ذلك نقل ملكية الشركة الاسكندنافية الى ناسداك مقابل حصة في المجموعة المدمجة
    -
    ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- صعقت شركة "جنرال موترز" القطاع الصناعي الأمريكي الثلاثاء، بإعلانها عن نتائجها المالية للعام 2007، إذ أظهرت بياناتها أنها خسرت خلال السنة المالية الماضية 38.7 مليار دولار، في أسوء نتيجة تُسجل في تاريخ صناعة السيارات.
    واتبعت الشركة بيانها بإعلان عزمها إلغاء 74 ألف وظيفة، عبر التقدم من شاغليها بعروض لإنهاء خدماتهم، الأمر الذي قد يفاقم حالة التشاؤم التي تعيشها الأوساط الأمريكية والعالمية، والتي تهدد الاقتصاد بالركود.
    وحاول ريك واغونر، المدير التنفيذي لـ"جنرال موترز" تخفيف وطأة هذه النتائج، بإشارته إلى أن العام 2007 شهد تحسناً نسبياً، وذلك من خلال خفض التكاليف الهيكلية في أمريكا الشمالية، وزيادة المبيعات بصورة كبيرة في آسيا وأمريكا اللاتينية.
    وعن الوظائف المزمع إلغاؤها، أشارت الشركة إلى أنها ستشمل جميع العمال بالساعة المنضويين في ظل اتحاد عمال السيارات الأمريكيين، وفقاً لأسوشيتد برس.
    وبمجرد إعلان هذه الأنباء، تراجع أسهم "جنرال موترز" في السوق 71 سنتاً تعادل 2.6 في المائة من قيمتها إلى مستوى 26.41 دولاراً.
    وتعد خسائر "جنرال موترز" الحالية أكبر من خسائر العام 1992 القياسية، التي بلغت 23.4 مليار دولار.
    وتظهر الأرقام أن عائدات الشركة بلغت 181 مليار دولار عام 2007 مقابل 206 مليارات دولار للعام 2006، غير أن عائدات بيع السيارات ارتفعت سبعة مليارات دولار خلال 2007، لتبلغ 178 مليار دولار.
    ومع تحسن أرقام المبيعات في آسيا وأمريكا اللاتينية، تبدو أسواق أمريكا الشمالية الأكثر سوءا بالنسبة لـ"جنرال موترز" حيث ازدادت الخسائر جراء انكفاء المستهلكين عن الشراء بفعل أزمة الائتمان وتأثير الرهن العقاري الثانوي.
    يذكر أن الشركة الأمريكية تواجه منافسة قاسية من شركة "تويوتا" اليابانية على الصعيد العالمي، حيث تزاحم "تويوتا" غريمتها الأمريكية على المركز الأول عالمياً.
    وقالت تويوتا قبل أسابيع إنها تخطط لرفع خطط إنتاجها العالمي إلى قرابة عشرة ملايين سيارة العام المقبل ليتفوق بذلك على إنتاج "جنرال موترز

    -
    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد مصدر مطلع في بورصة دبي لموقع CNN بالعربية الخميس شراء حصة "قطر القابضة" من OMX السويدية، التي تعتبر السوق المالية الأساسية في الدول الاسكندنافية، نافياً في الوقت عينه صحة التقارير التي أشارت إلى صفقة تبادل تعد "من تحت الطاولة" بينهم والجانب القطري.
    ورجح المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن تتجاوز الحصة التي ستتملكها دبي من OMX حاجز 67 في المائة، المقرر مسبقاً، لتبلغ 100 في المائة بنهاية المطاف، على أن تتأسس في وقت لاحق شركة تحمل اسم "بورصة ناسداك - OMX."
    ونفى المصدر بشكل قاطع ما تردد عن صفقة تقوم بموجبها دبي بشراء حصة قطر على أن تبيعها لاحقاً حصصاً استثمارية تمتلكها على شكل عقارات أو حصص في أسواق أخرى، مشدداً على أن العرض الذي قدم للقطريين كان مطابقاً تماماً لما قدم لسواهم.
    وأكد أن الحصة التي باتت "بورصة دبي" تمتلكها حالياً تعادل النسبة المطلوبة منها بموجب الصفقة الأساسية مع ناسداك، عند حدود 67 في المائة، بعد الحصول على حصة الحكومة السويدية و"قطر القابضة."
    وعن الخطوات القادمة التي تنتظر "بورصة دبي" و"ناسداك"، قال المصدر إن الفترة المقبلة ستشهد بيع الأسهم التي بحوزة دبي، بموجب الاتفاق المسبق، ومبادلتها باسهم من الكيان الجديد الذي سيشكل، والذي يحمل اسم "ناسداك - دبي."
    وأضاف أن تسمية "بورصة دبي المالية العالمية" DIFX ستتبدل إلى "ناسداك - Difx" وأن ناسداك ستستثمر 50 مليون دولار فيها.
    وكانت هيئة الرقابة المالية السويدية قد أشارت الأربعاء إلى أن قطر قد باعت كامل حصتها في بورصة OMX، والتي تبلغ أكثر من 12 مليون سهم.
    وأظهرت البيانات المالية على موقع الهيئة أن رصيد "قطر القابضة" من أسهم البورصة السويدية بات يعادل "صفراً"، بعدما كان لها في السابق حصة تقل بشكل طفيف عن 10 في المائة.
    ويأتي إعلان بيع حصة قطر في وقت تسعى فيه بورصة دبي جاهدة للحصول على حصة تعادل 67 في المائة من OMX، استكمالاً للعقد الذي يربطها مع ناسداك الأمريكية، والذي يقضي بأن تكون تلك الحصة بحوزتها قبل 15 فبراير/ شباط الجاري.
    وسبق للحكومة السويدية أن أعلنت في 31 يونيو/كانون الثاني موافقتها على بيع حصتها في بورصة OMX السويدية إلى بورصة دبي.
    وكانت دبي الإماراتية وناسداك الأمريكية قد توصلتا إلى صفقة تنظم شراء نظيرتيهما السويدية OMX في سبتمبر/أيلول الماضي بعد تنافس طويل بينهما.
    وبموجب الاتفاق ستتملك دبي 19.99 في المائة من أسهم ناسداك، و28 في المائة من أسهم مجموعة بورصة لندن، التي تمتلكها ناسداك، فيما سيتاح للبورصة الأمريكية شراء OMX بعد عدد من الخطوات القانونية.
    وستصبح بورصة دبي "مساهماً أساسياً" في ناسداك مع 5 في المائة من حقوق التصويت، أما ناسداك فسوف تستحوذ على كامل أسهم OMX التي ستشتريها بورصة دبي، وستصبح مساهماً استراتيجياً وشريكا رئيسيا لبورصة دبي المالية العالمية DIFX.
    وتقرر أن يتم إعادة هيكلة العلامة التجارية لبورصة دبي المالية العالمية مع نظيرتها لناسداك، ومنحها خدمات تكنولوجية متطورة من قبل ضم ناسداك وOMX، على أن يتم استحواذ الجانب الإماراتي على أسهم مجموعة بورصة لندن بسعر 14.14 جنيه إسترليني للسهم الواحد.
    أما في حال لم تستكمل هذه الشروط في التاريخ المحدد، فسوف يتم إلغاء الاتفاقيات، ويمكن حينها، لكل من بورصة دبي وناسداك متابعة عرضهما المنفرد.
    وفيما لو تمت تلبية كافة الشروط، أو تم التنازل عنها، فستقوم ناسداك باصدار حوالي 60.6 مليون سهم، ودفع ما يقارب من 11.4 مليار كورونة سويدية نقداً إلى بورصة دبي، وذلك نظير حصتها في OMX، على أن تستحوذ عندها دبي على أسهم جديدة من ناسداك
    -
    بكين، الصين -- أكد المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس-كان الجمعة، أنه ناشد المسؤولين الصينيين بتخفيف القيود على سعر صرف العملة الصينية، من أجل المساعدة على مواجهة حال عدم التوازن والتحديات الاقتصادية التي تعصف بالساحة الدولية.
    المسؤول الدولي الذي اجتمع مع رئيس الوزراء الصيني ون جياباو وحاكم بنك الشعب الصيني (المصرف المركزي الصيني) قال إن تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية قد يكون له انعكاسات سلبية في الصين، وإن كان صندوق النقد الدولي يتوقع أن ينمو الاقتصاد الصيني بقرابة 10 في المائة هذا العام.
    وقال إنه يحاول التوضيح للسلطات الصينية، وسلطات غير دول، أن مسألة تعديل سعر صرف العملة وجعلها أكثر مرونة، يصب في مصلحتهم، وفق وكالة أسوشيتد برس.
    وأضاف مؤكداً أن ذلك "سيساعد في مواجهة كلا من التحديات الاقتصادية في الصين وحال عدم التوازن العالمية."
    يُذكر أن وزراء مالية ومحافظي المصارف المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى كانوا قد تعهدوا السبت الماضي، بالعمل معاً لتأمين استقرار أسواق المال العالمية المضطربة إلا أنهم استبعدوا فرضية الخروج بصيغة موحدة لمواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية
    الجدير بالذكر أن تشدد الصين حيال عملتها والفوائض التجارية الضخمة قد أثار قلقاً كبيراً في الدول الغربية.

    آخر تعديل بواسطة rammy ، 15-02-2008 الساعة 07:45 PM

المواضيع المتشابهه

  1. توصيات متنوعه
    By aziz92 in forum توقعات وتوصيات سوق العملات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-11-2009, 07:36 AM
  2. أخبار متنوعه
    By rammy in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-02-2008, 09:28 AM
  3. اخبار متنوعه
    By rammy in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-02-2008, 09:12 AM
  4. اخبار متنوعه
    By rammy in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-02-2008, 11:25 AM
  5. اخبار متنوعه
    By rammy in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-02-2008, 12:45 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17