استقر الين امام الدولار واليورو في التعاملات الصباحية في اسيا يوم الاربعاء بعد هبوطه في الجلسة السابقة فيما عرض المستثمر الدولي الملياردير وارن بوفيت تحمل بعض الاعباء من شركات التأمين على السندات التي تواجه مشاكل وهو ما عزز شهية المتعاملين للصفقات المحفوفة بالمخاطر التي يشترون فيها عملات منخفضة العائد مثل الين لتمويل مشتريات لاصول تتيح عوائد أعلى.
وقال بوفيت يوم الثلاثاء انه عرض اعادة التأمين على ما قيمته 800 مليار دولار من سندات البلديات التي تضمنها شركات التأمين مخففا بذلك بعض المخاوف بشأن مزيد من التداعيات لازمة الائتمان.
وبحلول الساعة 0125 بتوقيت جرينتش سجل الدولار 107.33 ين بلا تغير يذكر عن مستوياته في اواخر التعاملات في سوق نيويورك ليل الثلاثاء وليبقى بعيدا عن أدنى مستوي له في ثلاثة اعوام البالغ 104.95 ين والذي هوى اليه الشهر الماضي.
ولم يطرأ تغير يذكر ايضا على اليورو امام العملة الامريكية وسجل 1.4570 دولار وهو ما يقل كثيرا عن أعلى مستوى له على الاطلاق البالغ 1.4968 دولار الذي قفز اليه في نوفمبر تشرين الثاني.
وامام العملة اليابانية استقر اليورو عند 156.33 ين.
وفي حين سجل مقياس ثقة الشركات في المانيا قراءة فاقت التوقعات يوم الثلاثاء الا أنها لم يكن لها أثر يذكر في تغيير الاعتقاد السائد في السوق بأن البنك المركزي الاوروبي سيتجه الي خفض اسعار الفائدة في الاشهر القليلة القادمة
طوكيو (رويترز)