النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية محمدفراج
    محمدفراج غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2004
    الإقامة
    جدة
    المشاركات
    911

    افتراضي سيارات بدون استبنه وداعا للاطار الاحتياطي

    بي ام دبليو تستغنى عن الإطار الاحتياطي لسيارتها 5/28/2005 11:10:00 PM



    بى ام دبلبو

    لم يتوقف طموح شركات السيارات عن ابتكار كل ما هو جديد ليكونوا اكثر تميزا عن المنافسين ,ولعل أخر التقاليع والابتكارات قد خرجت من شركة بي أم دبليو العملاقة لصناعة السيارات لإلغاء الإطار الاحتياطي للسيارة وعدم ترك مكان خاص به

    وباتت شركة بي إم دبليو إحدى الشركات الرائدة التي تتوقف نهائياً عن ترك فراغ لوضع الإطار الاحتياطي في صندوق السيارة مع إنتاج موديلاتها الجديدة من الفئتين الأولي والثالثة الجديدة بإطارات تعمل بنظام Runflat كتجهيز قاعدي.

    هذا النظام يتيح للسيارة العمل في الحالات الطارئة عند نفاد هواء الإطارات، ويسهم بفعالية في تعزيز سلامة القيادة على الطرقات عبر تعزيز قدرات الأمان النشطة.

    تتمثل الفائدة الأكبر في الإطارات المزودة بهذه التقنيات في قدرتها على مواصلة القيادة بسرعة تصل إلى 80 كيلومترا في الساعة من دون الحاجة إلى تغيير العجلة في حال ثقبها أو حال فقدان ضغط الهواء في الداخل وتتوفر هذه العجلات كخيارات إضافية في الفئة الخامسة والسـابعـة وفي ســيارات MINI و MINI Cooper

    وتتميز هذه الإطارات بتركيبة إضافية عالية المرونة مصنوعة من خليط من المطاط المقاوم للحرارة الشديدة للغاية، الأمر الذي يتيح لهذه الاطارات القدرة على مواصلة السير لمسافة تصل إلى 150 كيلومترا، حتى عندما ينفذ ضغط الهواء الداخلي بالكامل.

    ولاتقتصر أهمية الإطارات ذات التقنية المتطورة من بي إم دبليو في توفير أكبر قدر من السلامة للسائقين فحسب، بل في تخفيف وزن السيارة بمقدار17 كيلوجراما، بالنسبة لسيارات الفئة السابعة، لانتفاء الحاجة إلى حمل إطار احتياطي والرافعة المستخدمة لتغيير الاطار.

    كان من الشائع في الايام الاولى من إنتاج السيارات وضع العديد من الاطارات الاحتياطية في السيارة. وحاليا تضع شركات تصنيع السيارات في حسبانها، عند وضع تصميم اي سيارة جديدة، توفير مكان مناسب لاطار احتياطي واحد لحالات الطوارئ.

    وكان مساحة الإطار الاحتياطي تمثل عائقا أمام طموحات مصمموا السيارات لزيادة المساحات لتوفير اكبر قدر من الراحة لمستقلي السيارة ولكن مع هذا التقليد الجديد سيكون بوسع المصممين ترك العنان لابداعاتهم لزيادة مساحات الراحة او زيادة مساحات.

    كما بدأ ت شركتي تصنيع السيارات الرياضية مثل بورش 911 وبعض طرز فيراري في تصنيع بعض طرازاتها الجديدة بدون ترك فراغ لإطار احتياطي.

    ويقول هولجر ريبرج رئيس إدارة التدريب الفني بشركة جود يير للإطارات في ألمانيا "أعتقد أنه لن يكون هناك فراغ لإطار احتياطي في السيارات الجديدة في غضون ما يقرب من عشر سنوات"

    كما يعتقد فرديناند دودنهوفر الأستاذ بجامعة جيلسينكيرشين والمتخصص في السيارات أن نهاية الإطار الاحتياطي في السيارة باتت قريبة. ويقول إن السيارات التي تطرح في السوق الآن بدون إطار احتياطي ما هي إلا بداية ويعتقد رودولف بروبست المسئول بشركة جود يير أنه من المعقول الاستغناء عن الإطار الاحتياطي متي كان ذلك ممكنا

    ويقول هيلموت كلاين المسئول بمجموعة آيه. دي. آيه. سي الألمانية للسيارات إن عدم ترك فراغ للإطار الاحتياطي في صندوق السيارة يتيح المزيد من الحرية والمرونة أمام مصنعي السيارات في وضع التصميمات.

    ويضيف كلاين أن المساحة التي يتركها الإطار الاحتياطي يمكن استغلالها علي سبيل المثال كما فعلت بي إم دبليو في توسيع حجم صندوق السيارة وذلك إلي جانب تخفيف وزن السيارة بما يتراوح بين 12 و20 كيلوجراماً.

    وجاءت فكرة الاستغناء عن الإطار الاحتياطي بعد الكشف عن إطارات جديدة يطلق عليها اسم رن فلات التي يمكن السير بها رغم تعرضها للثقب أو فقدان الهواء بداخلها لمسافات طويلة تصل إلي مائة كيلومتر بسرعة 80 كيلومتراً في الساعه

  2. #2
    الصورة الرمزية راعي البقالة
    راعي البقالة غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    30

    افتراضي مشاركة: سيارات بدون استبنه وداعا للاطار الاحتياطي

    الله يرزقنا بثنتين منها

المواضيع المتشابهه

  1. سيارات فراري
    By الفقيره الى الله in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-09-2010, 05:31 PM
  2. اغلى عشر سيارات
    By احمد ابراهيم in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-08-2010, 06:22 PM
  3. سيارات 2012
    By شذى22 in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-08-2010, 12:12 AM
  4. سيارات جميلة ومضحكة
    By meradiramzi in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-04-2008, 11:23 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17