النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    افتراضي من دكان صغير... إلى النجاح والأعمال.

    مجموعة من الصفات الرائعة
    التي يجمع أصدقاء رجل الأعمال عمر قاسم العيسائي،
    الذي توفي في أحد مستشفيات لندن الأحد الماضي
    .. على أنها المعطيات الأساسية التي أسهمت في نجاحه.
    بعد توفيق الله سبحانه.

    عمر قاسم العيسائي رئيس مجموعة العيسائي التجارية
    قدم إلى السعودية من عدن مطلع الستينات الميلادية
    ليستقر بمدينة جدة، ولتصبح وطنه الأثير إلى قلبه والذي لا ينافسه في محبته واشتياقه إليه أي مكان آخر.
    وبحسب أحد مرافقيه في سفراته التجارية الطويلة والعلاجية لمعظم بقاع الأرض تقريباً يشتاق إلى مدينة جدة ويعلن بحزم بأنها الأجمل رغم علاتها وعيوبها،
    ويجعلها مقراً لإمبراطوريته التجارية التي تضم 61 شركة وفرعا تعمل تحت ستة قطاعات مختلفة، وتمتلك مكاتب في ثمانية عشر بلداً حول العالم.
    ممتطياً صهوة جواد الحظ، ومحصناً بنظر ثاقب يدرك عواقب الأمور قبل أن يحيط بكافة تفاصيلها، استطاع عمر قاسم العيسائي أن ينتهز فرص العمل الجديدة بالسعودية، وكل مزايا مرحلة الطفرة والنمو الاقتصادي المتسارع ليخوص غمار مشروعات جديدة في كل مرة ومجالات مختلفة.
    العيسائي بدأ نشاطه التجاري في العام 1945م، بتجارة الأقمشة والمنسوجات في حافة الشيخ عبد الله بكريتر بعدن، وفي محل يجاور التاجر علي عبد الله العيسائي الذي أصبح شريكاً له فيما بعد، ليتحول بعدها مباشرة إلى تجارة السيارات وليحصل على وكالة سيارات «ميتسوبيشي» اليابانية ويلحقها بوكالة «كرايسلر» الاميركية. وقبل ما يقارب الـ 20 عاما دخل العيسائي إلى مجالات تجارية متنوعة أهمها التجارة في المواد الغذائية والنشاط العقاري، والإلكترونيات. وكانت استثماراته العقارية أحد الانعطافات الكبرى في مسيرته التجارية، حيث كانت معظم صفقاته العقارية والتطويرية الناجحة التي كان يبرمها وبخاصة المواقع العقارية المتميزة والمباني التي كانت تحتاج إلى ضخ أموال جديدة لإعادة الحياة فيها، صفقات ناجحة جداً تدل على بعد نظر وحنكة تجارية كبرى عادت عليه في معظم الأحيان بأرباح خيالية.
    وفي هذا السياق كانت الشركة السعودية للتطوير العقاري ـ إحدى شركات مجموعة عمر العيسائي ـ قد أعلنت عن عزمها إنشاء مشروع «برج العيسائي» التجاري في منطقة البلد بمدينة جدة، بتكلفة مبدئية تصل إلى 100 مليون ريال (26.6 مليون دولار) وهو أحد أكبر المشروعات التي نفذتها الشركة. نجاحه التجاري وبصيرته الثاقبة في مجال الاستثمارات كانا حافزاً قوياً للعديد من رجال الأعمال والتجار والصناعيين الذين دخلوا معه في شراكات ناجحة في كثير من الأحيان، ولشركات أخرى عالمية ناجحة قررت أن تمنحه صفة الوكيل والممثل في السوق السعودي من أقصى شرق اليابان إلى أميركا وأوروبا.
    العيسائي الذي قطن منزلاً مرفهاً على طريق مكة في أحد الأحياء الشعبية الفقيرة في جدة، وظل يرفض الانتقال منه إلى منزل آخر أكثر أناقة رغم امتلاكه للكثير من البيوت والعقارات في شمال جدة ومناطقها الأكثر فخامة. ولسبب ظل يعلنه لكل من يسأله قائلا «أفضل أن أبقى في المكان الذي سكنته وعرفت أناسه، وأن أكون بجوار الفقراء والمساكين لأحس بهم وبمعاناتهم». هو رجل عائلي ومحافظ يحب التمسك بالعادات والتقاليد إلى حد بعيد ولم يغير نجاحه في هذه الثوابت، لديه 3 أولاد احترفوا العمل التجاري جميعاً على غرار والدهم وثلاث بنات آثرن الاستقرار وإنشاء أسر خاصة بعيداً عن سوق العمل. كان ذكياً، وحسن الحظ، إلى جانب كونه عصامياً بدأ من الصفر، وقد ساعدته الظروف كثيراً بحسب صديقه، ورفيق دربه رجل الأعمال عبد الحي السيلاني، الذي يضيف «كان مغامراً، ومتفوقاً في مجال العلاقات العامة، وكانت لديه خبرة كبرى بالحياة تعادل أعلى الشهادات العلمية في تحليل الشخصيات وهو ما كان يركن إليه كثيراً، ومن صفاته التي اشتهر بها كونه رجلاً كريما ومرحاً لا يحب أن يظهر غضبه أو همومه للآخرين». حافزه الأكبر كان النجاح أكثر من كونه تكوين ثروة كبرى وهو ما يدل عليه جوابه لأحد الصحافيين حين سأله عن حجم ثروته الفعلية فأجابه بعد تفكير وبابتسامة هادئة بأنه لا يعرف الرقم تماماً ولكنه عدة مئات من الملايين بدون شك، وهو مشهور بمبادراته الاجتماعية والخيرية.

    المرجع: الشرق الأوسط.
    آخر تعديل بواسطة رمز ، 10-01-2008 الساعة 02:04 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية NASSEER
    NASSEER غير متواجد حالياً بطل دوري أبطال التحليل (2)
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,363

    افتراضي رد: من دكان صغير... إلى النجاح والأعمال.

    رحمه لله . التجار اليمنيين وخاصه الحضارم امانتهم واخلاصهم في تجارتهم هوا سر نجاحهم
    توقيع العضو
    الليل و البيداء

  3. #3
    الصورة الرمزية رمز
    رمز غير متواجد حالياً عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    الإقامة
    السعودية
    المشاركات
    1,706

    افتراضي رد: من دكان صغير... إلى النجاح والأعمال.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nassir94 مشاهدة المشاركة
    رحمه لله . التجار اليمنيين وخاصه الحضارم امانتهم واخلاصهم في تجارتهم هوا سر نجاحهم

    تشكر على المرور


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17