السلام عليكم

الخبر من مفكرة الإسلام
نوري المالكي
مفكرة الإسلام: ترددت أنباء عن انهيار صحة "نوري المالكي" رئيس الوزراء العراقي بعد إصابته بجلطة دماغية هي الثالثة خلال 72 ساعة مما استدعى نقله إلى العاصمة البريطانية لندن.
وأشارت الأنباء إلى أن إصابة المالكي بالجلطة الدماغية الثالثة دفعت الأطباء المختصين في المنطقة الخضراء ومن المستشفى التابع للقوات الأمريكية في القصر الجمهوري للتشاور مع زوجته الأولى وولده أحمد لنقله إلى لندن فورًا, حيث لم يكن متاحًا للمالكي التحدث في شأن علاجه.
وأبلغ مصدر سياسي عراقي في لندن أن حالة المالكي ساءت في أثناء الرحلة التي استغرقت خمس ساعات ورافقه فيها طاقم طبي متكامل في رحلة مباشرة بطائرة نقل ميدانية أمريكية مجهزة إلى مطار هيثرو بلندن .
وقال أطباء عراقيين: إن المالكي يعاني من مرض القلب وضغط الدم المزمن والسكري.
ويرجح أنه تمّ تفضيل علاج المالكي في لندن لقرب المسافة قياسًا إلى بعد الولايات المتحدة التي كان من المقرر إدخال المالكي في إحدى مستشفياتها.
فرح عراقي عقب أنباء انهيار صحة المالكي:
من جهتها، ذكر موقع الرابطة العراقية أن أجواءً متضاربة بين الفرح والحزن عمت العراقيين , وأن أجواء الفرح قد عمت أوساط العراقيين السنة وبعض الأماكن الشيعية أيضا ونقل الموقع أجواء واسعة للفرح في دمشق والقاهرة وعمان والدوحة في المقاهي والشوارع لدى سماعهم نبأ التدهور العاجل في صحة المالكي الذي يبلغ من العمر( 57 سنة).
وأفاد الموقع أن زخات من الرصاص سمعت أكثر من مرة في العامرية ببغداد والبصرة والنجف وكربلاء والفلوجة والديوانية مع بث نشرات الأنباء الخبر.