ارتفع الدولار يوم الاربعاء مقابل سلة من العملات الرئيسية إذ وفر ارتفاع أسواق الاسهم للمستثمرين العذر الكافي للبيع لجني الارباح بعد يومين شهدت فيهما الاسواق اقبالا على بيع العملة الامريكية.
وارتفعت أسواق الاسهم بفضل احتمالات أن يشهد قطاع التعدين عمليات اندماج تعززه وزاد مؤشر يوروفرست 300 الرئيسي لاسهم الشركات الكبرى في أوروبا بنسبة 7 ر0 في المئة.
ومن العوامل التي دعمت الدولار تعليقات من محافظ مصرف الامارات المركزي سلطان ناصر السويدي قال فيها ان بلاده لن تغير سياسة ربط العملة بالدولار في المستقبل المنظور.
وكان السويدي أثار توقعات في الاسواق بتغير سياسات الصرف في منطقة الخليج عندما قال في طوكيو الشهر الماضي ان انخفاض قيمة الدولار دفع بلاده الى مفترق طرق وانه يتعرض لضغوط اجتماعية واقتصادية للتخلي عن ربط العملة بالدولار واستخدام سلة من العملات بدلا منه.
وارتفع الدولار بنسبة 0.5 في المئة الى 110.26 ين مع اقبال متعاملين على بيع العملة اليابانية بعد ارتفاعها في اليومين السابقين.
وزاد مؤشر الدولار أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.5 في المئة الى 76.020.
وانخفض الجنيه الاسترليني الى أدنى مستوى منذ أربع سنوات ونصف السنة أمام اليورو الاوروبي الى 72.32 بنس بعد اعلان بيانات أضعف من المتوقع عن قطاع الخدمات وأسعار المنازل مما زاد التوقعات بأن بنك انجلترا المركزي سيخفض أسعار الفائدة يوم الخميس الى 5.5 في المئة