النفط يتراجع تحت سقف 96 دولارا في البرميل
سنغافورة (CNN)-- تراجعت أسعار النفط الخميس، إلى تحت مستوى 96 دولارا في البرميل، إثر بيانات أمريكية أظهرت تراجعا أقل من المتوقع في مخزون الولايات المتحدة من الاحتياطي النفطي.

وكانت تعاملات أسواق النفط قد بلغت مستويات قياسية فوق 98 دولارا للبرميل في جلسات سابقة، وسط مخاوف متصلة بالمخزون وضعف قيمة صرف الدولار أمام عملات أجنبية أخرى، بالإضافة إلى رفض منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" على ما يبدو، رفع مستوى الإنتاج.
وكان تقرير وزارة النفط الأمريكية الأسبوعي الصادر الأربعاء قد أكد توقعات المراقبين حول تراجع المخزون النفطي دون أن تشكل البيانات أية مفاجأة.
وجاء في بيانات وزارة الطاقة أن المخزون النفطي تراجع بمعدل 800 ألف برميل خلال الأسبوع المنتهي في الثاني من الشهر الجاري، وأقل بالنصف من المستوى الذي توقعه المحللون، وفق أسوشيتد برس.
وبالعودة إلى أسعار النفط، فقد بلغت عقود النفط الخفيف الآجلة لتسليم ديسمبر/كانون الأول 95.94 دولارا في البرميل بتراجع قدره 43 سنتا في التعاملات الإلكترونية الآسيوية لبورصة نيويورك في سنغافورة ظهر الخميس.
وكانت هذه العقود بلغت 100 دولار في البرميل لتتراجع في سعر الإغلاق الأربعاء عند 96.37 دولارا للبرميل.
وفي أسعار باقي المشتقات النفطية تراجعت عقود وقود التدفئة 0.75 سنتا إلى 2.61 دولارا في الغالون، كما تراجعت أسعار الغازولين 0.56 سنتا إلى 2.435 دولارا للغالون.
إلا أن عقود الغاز الطبيعي المسال فقد كسبت 6.9 سنتا إلى 7.693 دولارا في كل ألف قدم مكعب.