النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية zogty
    zogty Guest

    افتراضي احذرالشرك فى اقوال وافعال المتصوفه

    احذرالشرك فى اقوال وافعال المتصوفه
    نشأتها:
    لم تعرف الصوفية فى زمن الرسول صلى اللة علية وسلم ، ولا فى عصر الصحابة من بعده ، ولاالتابعين لهم ، ولكن فى القرون المتأخرة ظهرت جماعة من الزهاد لبسوا الصوف فأطلقوا عليهم هذه التسميه .وقيل هي مأخوذة من كلمة صوفيا، ومعناها:الحكمة ، وهى كلمة يونانية ، وقيل مأخوذة من الصفاء -كما يدعى البعض-وهذه أباطيل ،لأن النسبة الى الصفاء:صفائى ، وليست صوفى.
    طُرقها:
    تعددت طرق الصوفية ، واصبح لكل طريقة رجال ، وأفكارها الخاصة بها، ومن أشهر هذه الطرق: الطريقه التيجانية-وهى اخطر طرق الصوفية على الاطلاق-، ومن الطرق ايضا القادرية، النقشبندية، والشاذلية، والرفاعية، وغيرها من الطرق.
    الدعاء عند الصوفية:
    يدعوا المتصوفة غير الله عز وجل من الانبياء ، والأولياء ، الأحياء والأموات ، وكثيرا مايرددون:
    يارسول الله المدد المدد يارسول الله عليك المعتمد
    ينادون عندحلول المصائب: ياجيلانى... يارفاعى ... ياشاذلى ، وهذه المناداة كما يظهر شرك صريح ، فهم يقولون عند النداء: ياجيلاني... ارزقنى ،اشف مريضى ، وفقنى.
    والله سبحانه وتعالى ينهى عن دعاء غيرة ، ويعتبر ذلك شركا ،اذ يقول: (ولاتدع من دون الله مالاينفعك ولايضرك فإن فعلت فإنك من الظالمين)"يونس:106"، والظالمين هم المشركون..
    الذكر عند المتصوفة:
    يبيح المتصوفة رفع الصوت بالذكر ، والرقص ، والزمر ، والطرب ، والله سبحانه وتعالى إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم ) "الأنفال:3". ورفع الصوت بالذكر منهى عنه،قال تعالىادعوا ربكم تضرعا وخفيه انه لايحب المعتدين)"الاعراف:55".
    وطريقتهم فى الذكرغريبة جدا ، فهم يبدءون الذكر بقول(الله...الله...الله) حتى يصل بهم الامرالى التلفظ ب(أه...أه...أه) ، ولقد نسوا اوتناسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم (أفضل الذكر لاإله إلاالله))رواه الترمذى.
    من أقوال المتصوفة:
    1) يعتقد ابن عربى -وهو من كبار المتصوفة - أن الله هو المخلوق ،وأن المخلوق هو الله ،ويُعِّبُر عن ذلك فيقول :[ فيحمدُني واحمده ويعبُدُني واعبُدُه ] !
    2)
    يقول أبو يزيد البسطامي عن نفسه مُمَجِّداً لها :[ سبحاني سبحاني ما أعظم شأني ] !) 7) يدَّعي الحلاج أنة يُنَزَّل علية رسائل بخط اللّه عزوجل-تعالى اللّه عما يقولون علوا كبيراً -.
    رؤية الله ورسوله:
    يدَّعي المتصوفه أنه بالإمكان رؤية اللّه عزوجل في الدنيا قبل الآخرة ، قال اللّه تعالى لنبيه موسى عليه السلام حين طلب رؤيته ربِّ أرني أنظر إليك قال لن تراني)"الأعراف:143"، وجاءفي حديث عن المصطفى -صلى اللّه عليه وسلم-( إنكم لن تروا ربكم حتى تموتوا)) صحيح الجامع برقم [2312.
    يشد المتصوفة الرحال إلى القبور للتبرك بأهلها ، أو للطواف حولها ،أو الذبح عندها - لمن بداخلها - ، وهم بهذا العمل يخالفون أمر الرسول -صلى اللّه عليه وسلم - وقوله :"لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد : المسجد الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الأقصى" متفق عليه. ولك أن تتصور ما يقع عند القبور من الشرك ، والالتجاء لغير اللّه ،والدعاء لمن بداخلها .
    الصوفية والإحتفالات:
    تقام احتفالات كل عام تسمى المَوَالد ، ولكل جماعة مَوْلدٌ خاص بها وبشيخها ، فمثلاً: المولد الخاص بالبدوي يقوم بزيارته في العام الواحد ما يقارب المليونين من الناس .كل قد قَدِمَ من أجل حاجةٍ له ، فهذا يريد الولد ، وتلك تريد الزوج ، وذاك يريد الغفران ، ومظاهر الشرك بادية على الجميع ، فقد رفع هؤلاء المتصوفة مَنْ يزعمون أنهم شيوخهم إلى منْزلة يشاركون بها اللّه في تصرفه في الكون .
    المددالمدد ياعريض الجاه المدد ويامفيض النور على الوجود المدد
    يا رســول اللّه فـرج كربنا ما رآك الكــرب إلا وشــرد
    ومِن المسلَّم به:أن مفيض النورعلىالوجودومفرّج الكروب هو اللّه وحده.
    قال الإمام الشافعي - رحمه الله تعالى :" لو أن رجلاً تصوْف أول النهار ، لا يأتي الظهر إلا و هو أحمق ".
    أخيرا:
    إن السريه والكتمان الَذَيْنِ تصر عليهما هذه الجماعه لهما أكبر دليل على خطورة مسلكهم ،فهذه الطرق لها اعتقادات وأفكار -مبتدعة- تمثِل بداية الانعزال عن المجتمع ، وعندهم من العقائد ما يخالفون به التوحيد ، فهل مثل هذه الطرق جديرة بالاتباع . . ؟
    اللهم أصلح أحوال المسلمين في كل مكان ، ورد ضالهم إليك رداً جميلا ، ووفق الجميع لما فيه الخير لهم في الدنيا والآخرة ، إنك سميع مجيب .

    وصلى اللّه وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، ، ،

    منقول عن.... المــــــــــــــــــزيد

  2. #2
    الصورة الرمزية he is he
    he is he غير متواجد حالياً عضو المتداول العربي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2005
    المشاركات
    112

    افتراضي مشاركة: احذرالشرك فى اقوال وافعال المتصوفه

    الرجاء من المشرفين حذف الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. اقوال الفقهاء في المارجن
    By mhmd in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 07-10-2012, 02:20 PM
  2. اقوال و حكم
    By ابو رغدا in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 31-01-2009, 06:28 PM
  3. من اعظم اقوال هتلر
    By قحطانية كوووول in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 30-01-2009, 12:30 AM
  4. اقوال=حكم=روووووووووووعه
    By أحـمـد عـزام in forum استراحة اعضاء المتداول العربي
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 13-12-2008, 10:47 PM
  5. احذرالشرك فى اقوال وافعال المتصوفه
    By zogty in forum سوق تداول العملات الأجنبية والسلع والنفط والمعادن
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-05-2005, 06:55 PM

الاوسمة لهذا الموضوع


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17