تراجعت أسعار النفط لرابع جلسة على التوالي يوم الاربعاء وسط توقعات بان مخزونات النفط الخام الامريكية ربما تكون ارتفعت مرة أخرى وبوادر على ان اوبك تعزز بالفعل امدادات النفط للاسواق.
وبحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش هبط الخام الامريكي الخفيف في عقود ديسمبر كانون الاول 40 سنتا الى 84.87 دولار للبرميل. وانخفضت أسعار النفط اكثر من 5.00 دولارات منذ وصولها الاسبوع الماضي الى مستوى قياسي عند 90.07 دولار.
وتراجع مزيج برنت في لندن 27 سنتا الى 82.58 دولار للبرميل.
وقال توني نونان من ميتسوبيشي كورب في طوكيو "بشكل عام لا تزال السوق تبدو قوية ولكن ربما تكون قد تجاوزت حدودها قليلا الاسبوع الماضي."
وأضاف "الامر كله يتوقف على المخزونات الامريكية الان. وفي الربع الاخير من العام قد ترتفع الاسعار الى 105 دولارات للبرميل أو تنخفض الى 70 دولارا. كل الاحتمالات قائمة."
وتكهن مسح اجرته رويترز بان مخزونات كل من النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة زادت بواقع 800 الف برميل الاسبوع الماضي.
وفي بكين قال عبدالله البدري الامين العام لاوبك يوم الاربعاء إن المنظمة بدأت بالفعل تنفيذ قرار اتخذته في سبتمبر ايلول بزيادة الانتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا.
وسئل البدري هل بدأت اوبك فعلا في زيادة الانتاج بواقع نصف مليون برميل يوميا اعتبارا من الاول من اكتوبر تشرين الاول وفقا لتقرير لمؤسسة بترولوجستكس فأجاب قائلا "اننا ننفذ قرارنا الذي اتخذناه في سبتمبر ..في المؤتمر السابق.. بأننا سنزيد الانتاح بمقدار 500 ألف برميل يوميا من الاول من نوفمبر."
وقالت بترولوجستكس التي ترصد حركة ناقلات النفط يوم الثلاثاء ان اوبك بدأت بالفعل زيادة امداداتها في اعقاب صعود اسعار النفط الى مستويات قياسية وقبل الموعد المقرر لبدء سريان اتفاق زيادة الانتاج في الاول من نوفمبر.